أخبار اليوم
الرئيسية / أخبار السيارات / تعرف على مواصفات تويوتا بريوس Plug-In هايبرد الجديدة

تعرف على مواصفات تويوتا بريوس Plug-In هايبرد الجديدة

وصلت تويوتا بريوس Plug-In هايبرد الجديدة لأوروبا ، وكشفت الشركة عن كامل التفاصيل بخصوص السيارة صديقة البيئة. وحملت السيارة تصميما مجددا، يعطي السيارة شخصية خاصة بها عن بريوس العادية ، ورغم هذا التصميم فالأمر يخضع في النهاية لتفضيلات المشترين . وذكرت الشركة أن السيارة تستهلك 1 لتر لكل 100 كم من الوقود مع انبعاثات تبلغ 22 جمكم.

وتعمل السيارة ببطارية بقوة 8.8 كيلوواطساعة يمكن شحنها في 3 ساعات أو في ساعتين بشاحن سريع ، كما تأتي بمحرك بنزين 1.8 لتر مع محرك كهربائي بقوة تبلغ 120 حصانا وبما يمكن السيارة من التسارع حتى 100 كمساعة في 11.1 ثانية مع سرعة قصوى تبلغ 162 كمساعة ، فيما تقطع على الوضعية الكهربائية فقط 50 كم ، مع سرعة قصوى بهذه الوضعية 135 كمساعة.

وهناك 4 وضعيات لمنظومة الدفع تشمل HV , EV, EV City و Battery Charge ، مع 3 وضعيات للقيادة، هي: نورمال وباور وايكو. كما تم تعديل التعليق عن بريوس العادية وتحسين النوابض وممتصات الصدمات لتوفير مزيد من الراحة والثبات مع لوح شمسي فوق سقف السيارة ليولد الطاقة الكهربائية لشحن البطارية ويساعد على زيادة مدى التنقل اليومي بواقع 5 كم.

كما صنع الباب الخلفي للسيارة من ألياف الكربون المدعم بالبلاستيك ، كما زادت الشركة من وسائل عزل السيارة وتقليل الضجيج ، كما ستتوفر السيارة بشاشة 8 بوصة بتصميم مطور وعدادات 4.2 بوصة أمام السائق. كما تأتي بشحن لاسلكي وشاشة ملونة مستقلة ومساعد كبح ذكي ونظم Toyota Safety Sense مطورة تشمل نظام ما قبل التصادم والتعرف على المشاة ومثبت سرعة قابل للتكيف.



راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016