Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
جيل خامس من لاندروفر Discovery - الخليج للسيارات

جيل خامس من لاندروفر Discovery

أعلنت شركة لاندروفر عن إطلاق الجيل الخامس من سيارة الأراضي الوعرة Discovery خلال أبريل القادم.

وأوضحت الشركة البريطانية أن أيقونتها الجديدة ستتحول من سيارة المغامرات والإثارة إلى سيارة للاستخدامات اليومية.

ولهذا الغرض، قامت شركة لاندروفر بإجراء الكثير من التعديلات والتحسينات على سيارتها الجديدة؛ حيث تأتي سيارة Discovery بخطوط أكثر انسيابية مع زيادة في الطول بمقدار 14 سم ليصل طولها الإجمالي إلى 97ر4 متر، وهو ما انعكس على زيادة رحابة المقصورة.

وتروج الشركة البريطانية لسيارتها الجديدة من خلال زيادة سعة الحمولة بصندوق الأمتعة من 258 إلى 2500 لتر، من خلال طي المقاعد الخلفية القابلة للتحريك أو إمكانية تجهيز السيارة بمقعدين مطويين في صف الجلوس الثالث.

وبينما يتم طي المقاعد الخلفية في الموديلات المنافسة بشكل ميكانيكي، تعول لاندروفر في سيارتها Discovery الجديدة على محركات كهربائية، والتي لا يقتصر تشغيلها على أزرار في مؤخرة السيارة فحسب، بل يمكن أيضا استعمالها عن طريق الشاشة اللمسية في مقصورة القيادة أو تفعيلها بواسطة تطبيق الهواتف الذكية.

وعلى الرغم من تجهيز سيارة Discovery الجديدة بنظام الدفع الرباعي، مع دعم السير في الأراضي الوعرة بالكثير من برامج القيادة الإلكترونية، إلا أنها تأتي بالعديد من أنظمة المساعدة للقيادة على الطرق الممهدة أيضا، كما أنها تزخر بنظام ملتيميديا متطور مع قرص صلب بسعة 60 جيجابايت وشاشة لمسية ونقطة الوصول إلى شبكة WLAN اللاسلكية، بالإضافة إلى 9 منافذ USB وست مقابس 12 فولت.

وأشارت الشركة البريطانية إلى أنها قامت بخفض وزن السيارة بمقدار 480 كلج على الرغم من زيادة أبعادها، وذلك بفضل اعتمادها على بنية هيكلية مصنوعة من الألومنيوم، مع توفير باقة من المحركات الجديدة، التي تمتاز بانخفاض معدل استهلاك الوقود إلى 0ر6 لتر/100 كلم في أحسن الأحوال، وهو ما يعادل 159 جم/كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

وتضم باقة المحركات في البداية اثنين من محركات الديزل بسعة 0ر2 لتر وقوة 132 كيلووات/180 حصان أو 177 كيلووات/240 حصان، ومحرك ديزل سداسي الأسطوانات V6 بسعة 0ر3 لتر وقوة 190 كيلووات/258 حصان، أو محرك بنزين سداسي الأسطوانات V6 بسعة 0ر3 لتر وقوة 250 كيلووات/340 حصان.

ويتم نقل قوة المحرك إلى العجلات عن طريق ناقل حركة أوتوماتيكي ثماني السرعات مع توفر نظام الدفع الرباعي بشكل أساسي لجميع الموديلات. وتنطلق سيارة لاندروفر الجديدة بسرعة قصوى تتراوح بين 189 و 215 كلم/س.

Back to top button