Warning: Undefined array key "dependencies" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 103

Warning: Undefined array key "version" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 104

Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
باجاني تقدم نسخة رودستر مكشوفه من هوايرا - الخليج للسيارات

باجاني تقدم نسخة رودستر مكشوفه من هوايرا

بعد مرور 6 سنوات تقريبا على تقديم باجانى الإيطالية لسيارتها هوايرا الخارقة،كشفت الشركة مؤخرا عن نسخة رودستر المكشوفة من هذه السيارة، والتى بدأ تطويرها منذ عام 2010، أى قبل أشهر قليلة من إطلاق نسخة الكوبية منها بالأسواق.

وتختلف هذه النسخة كثيرا من حيث الأداء عن النسخة العادية من هوايرا، حيث ذكرت باجانى ان هذه النسخة تتمتع بقوة تسارع تبلغ 1.8، لذلك تملك السيارة أسرع معدل تسارع لسيارة تحمل إطارات مخصصة للطرق العادية.

وأكدت باجانى أن السيارة تحمل محرك V12 من مرسيدس-AMG، وهو محرك M158 الذى تصنعه الشركة الألمانية خصيصا للشركة الإيطالية، ويتصل هذا المحرك بشاحن توربينى مزدوج، وذلك لرفع قوته إلى 764 حصان و1000 نيوتن متر من عزم الدوران.

ويبلغ وزن هوايرا المكشوفة 1280 كيلوجرام، أى أنها أخف وزنا من نسخة الكوبيه بـ 80 كيلوجرام، ويرجع ذلك لاستخدام الشركة لخليط من ألياف الكربون والتيتانيوم لصنع هيكل هذه السيارة، وهو الخليط الهجين الذى أطلقت عليه الشركة اسمCarbo-Triax HP52.

وستنتج الشركة 100 نسخة فقط من هوايرار رودستر المكشوفة، حيث يبلغ سعر الواحدة منها 2.28 مليون يورو (2.42 مليون دولار)، وأكدت الشركة أن جميع هذه النسخ تم بيعها بالكامل.

Back to top button