Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
ظهور أول سيارة طائرة في هولندا - الخليج للسيارات

ظهور أول سيارة طائرة في هولندا

كشفت شركة PALV الهولندية الشهيرة النقاب عن سيارتها الطائرة الجديدة، التي منحتها اسم “Liberty” وستكون متاحة في الأسواق قريبًا.

وتقف هذه المركبة التي يبلع سعرها 600 ألف دولار على 3 عجلات فقط، وتم تزويدها بمروحة أعلى سقفها مثل طائرات الهليوكوبتر، كما تتسع السيارة من الداخل لراكبين فقط، ويصل وزن السيارة بدون ركاب 664 كجم، ويمكنها حمل وزن 243 كجم.

وعلى الأرض يمكن للمركبة أن تسير بسرعة قصوى تصل إلى 160 كم، وتستطيع أن تتسارع من الثبات إلى 100 كم/س في 9 ثوان فقط، وذلك بفضل محركها الذي تبلغ قوته في طور القيادة على الأرض 100 حصان.

وذكرت الشركة المصنعة أن المركبة مزودة بخزان وقود سعته 100 لتر، ويمكن قطع مسافة 1315 كيلو متر قبل الحاجة إلى ملئه من جديد.

وفي حالة الطيران يتم تشغيل المحرك بقوته الكلية التي تبلغ 200 حصان، ومعه تبلغ السرعة القصوى للمركبة 180 كم/س، كما يمكن للمركبة الطيران لفترة زمنية تبلغ 4 ساعات فقط وذلك باستخدام خزان الوقود الأساسي، فيما تستطيع التحليق لمسافة نصف ساعة إضافية بالاعتماد على الخزان الاحتياطي.

وبعكس طائرات الهليوكوبتر الاعتيادية التي تستطيع التحليق بشكل عمودي، فإن سيارة “Liberty” الطائرة تحتاج إلى مسافة كافية من السير على الأرض تقدر بـ330 متر قبل أن تستطيع التحليق في الهواء.

Back to top button