Warning: Undefined array key "dependencies" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 103

Warning: Undefined array key "version" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 104

Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
موديل جديد من بورشه باناميرا - الخليج للسيارات

موديل جديد من بورشه باناميرا

تقدمت شركة بورشه رسميا بموديل جديد من أسرة باناميرا، وأصبحت هذه السيارة المزودة بوحدة قدرة هجينة الأقوى والأسرع بين سيارات هذه الأسرة.

حيث زودت سيارة بورش باناميرا Turbo S E-Hybrid بمحرك أخذ من سيارة باناميرا Turbo، حيث سيعمل المحرك ثماني الأسطوانات، بحجم 4 لترات، بجانب محرك كهربائي، لتبلغ طاقة وحدة القدرة للسيارة الجديدة 680 حصانا بعزم تدوير يبلغ 850 نيوتن/متر، مع العلم أن قدرة محرك سيارة باناميرا تيربو التي سبق أن اعتبرت أقوى سيارة ضمن الأسرة بلغت 550 حصانا.

وتتعامل وحدة القدرة للسيارة الجديدة مع منظومة الدفع الرباعي الخاصة بالشركة، وعلبة سرعات مزودة بآلية تعجيل نقل السرعات، حيث تحتاج السيارة الجديدة إلى 3.4 ثانية للتسارع إلى 100 كيلومتر في الساعة، بينما تساوي السرعة القصوى لها 310 كيلومترات في الساعة.

وتجدر الإشارة إلى أن السيارة الهجينة الجديدة تتصف باستهلاك ضئيل من البنزين، حيث تصرف 2.9 لتر من الوقود لقطع مسافة قدرها 100 كيلومتر، كما يمكن أن تقطع 50 كيلومترا باستخدام الكهرباء فقط.

يذكر أن السيارة الهجينة زودت ببطارية تعمل بأيونات الليثيوم، سعتها 14.1 كيلوواط/ساعة، يمكن شحنها بواسطة مقوم خاص خلال 2.4 ساعة فقط.

وتتضمن التجهيزات الأساسية مكابح فرملة من الكربون، ومنظومة امتصاص صدمات تعمل بالغاز المضغوط، ومنظومة أخرى للحد من زوايا ميل السيارة أثناء القيادة، ومنظومة لتوزيع عزم التدوير، وجنطات 21 بوصة للعجلات، ومنظومة تكييف مستقلة.

وتنطلق مبيعات هذه السيارة، في يوليو المقبل، حيث ستتراوح أسعارها بين 205235 و228730 دولارا تقريبا.

Back to top button