Warning: Undefined array key "dependencies" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 103

Warning: Undefined array key "version" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 104

Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
الجيل الجديد من BMW الفئة الخامسة يصل الى دبي - الخليج للسيارات

الجيل الجديد من BMW الفئة الخامسة يصل الى دبي

ضمن حفل تمّ تنظيمه في دبي من قبل المركز الميكانيكي للخليج العربي، تمّ الكشف رسمياً عن الجيل السابع الجديد بالكامل من BMW الفئة الخامسة.

رغم أنّ الجيل الجديد من الفئة الخامسة لم يأتي بأي ثورة على صعيد الخطوط الخارجية، إلا أنه يتمتع بحضور قوي على الطريق، خاصةً أنه يعتمد على المبدأ الذي يفيد بأنه إذا كان لديك أمر ناجح فلا داعي لأن تغيره، فلعلك بذلك تفسد هذا الأمر الجيد بدلاً من أن تصلحه، وعلى كل حال يبرز في السيارة الجديدة اتصال المصابيح الأمامية بشبكة التهوية الكبيرة الحجم، والتي من الممكن أن تغلق فتحاتها لتعزيز الانسيابية في حال عدم الحاجة للكثير من الهواء لتبريد المحرك أو لتنفسه.

على صعيد التقني، ركزت البافارية على خفض الوزن من خلال اعتماد قاعدة عجلات جديدة جرى استخدام مواد خفيفة الوزن في بنائها من ألومنيوم، مغنيزيوم وغيرها، الأمر الذي ساهم في تقليص الوزن بأكثر من 60 كلغ مقارنةً بالجيل السابق.

وكما هي الحال مع معظم السيارات الجديدة، نالت الأبعاد الخارجية زيادة على كافة الأصعدة، بدءاً من الطول الذي اكتسب 30.5 ملم، مقابل 5.08 ملم لقاعدة العجلات 7.62 ملم للعرض و15.2 ملم للارتفاع.

حالياً، توفر BMW السيارة بخيارين ميكانيكيين، الأول وضمن الفئة 530i مع محرك رباعي الأسطوانات سعة 2.0 ليتر مع شاحن هواء توربو يولد قوة 248 حصاناً و350 نيوتن متر للعزم. وتستطيع هذه الفئة التسارع من 0 إلى 100 كلم/س في غضون 6.0 ثانية مقابل 5.8 ثانية للفئة المزودة بنظام دفع رباعي، علماً بأنّ المحرك مقترن بعلبة تروس أوتوماتيكية من ثماني نسب أمامية.

أما الخيار الثاني فهو 540i الذي يتوفر بمحرك سداسي الأسطوانات متتالي سعة 3.0 ليتر مع شاحن هواء توربو قادر على توليد قوة 335 حصاناً و407 نيوتن متر للعزم، ينقل السيارة من 0 إلى 100 كلم/س في غضون 4.9 ثانية مقابل 4.7 ثانية للفئة المزودة بنظام دفع رباعي، علماً بأنّ المحرك مقترن بعلبة تروس أوتوماتيكية من ثماني نسب أمامية أيضاً

وفيما يمكن للعملاء طلب الفئة 550i منذ الآن، فإنّ الفئة الرياضية من السيارة، أي M5 ستتوفر بعد عام من اليوم تقريباً، علماً أنه يمكن الحصول على الحزمة M سبورت والتي تتضمن فتحات تهوية أكبر، زوائد رياضية، حواف جانبية، وتعديلات في الصادم الخلفي ومخارج العادم بجانب خلوص أكثر انخفاضاً وعجلات رياضية قياس 19 بوصة.

وبالنسبة للسعر فإنّ فئة القاعدة من السيارة تتوفر حالياً بسعر 73,369 دولار أمريكي.

Back to top button