Warning: Undefined array key "dependencies" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 103

Warning: Undefined array key "version" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 104

Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
رسمياً مازدا تطرح جيل جديد من CX-5 - الخليج للسيارات

رسمياً مازدا تطرح جيل جديد من CX-5

قدمت شركة مازدا الجيل الجديد من سيارتها CX-5 خلال مشاركتها ضمن فعاليات معرض جنيف الدولي للسيارات والممتد حتى التاسع عشر من الشهر الجاري.
وأوضحت الشركة اليابانية أن الجيل الثاني من سيارتها المدمجة، التي تنتمي لفئة الموديلات الرياضية متعددة الأغراض SUV، يأتي بطول 55ر4 م، كما زاد عرض المسار الخلفي بضعة ملليمترات، مع سحب الأعمدة A بضعة سنتيمترات إلى الخلف.
وتمتاز سيارة مازدا CX-5 الجديدة من خلال البنية العريضة، والخطوط التصميمية كثيرة الزوايا، وكشافات ليد النحيفة، والتصميم الجديد لشبكة المبرد، وأشارت الشركة اليابانية إلى أن سيارتها الجديدة زادت نسبة الصلابة الالتوائية بها لأكثر من حوالي 15%، مع منع الضوضاء الخارجية بالمقصورة عن طريق عناصر الإحكام الإضافية وتحسين العوامل الإيروديناميكية.
وتزخر المقصورة الداخلية بشاشة Head Up توفرها مازدا في نسختين مختلفتين؛ الأولى تقوم بعكس البيانات مباشرة على الزجاج الأمامي، كما أن الشاشة اللمسية على الكونسول الأوسط تعمل على عدم تشتيت انتباه قائد السيارة والمحافظة على زاوية الرؤية متجهة لأعلى.
وتشتمل السيارة الجديدة على العديد من الأنظمة التقنية المتطورة التي تحافظ مثلاً على السرعة المضبوطة، كما تعمل الأنظمة الأوتوماتيكية على كبح السيارة حتى التوقف التام ثم بدء السير مجدداً، والتعرف على المارة خلف السيارة، وكذلك الكبح الأتوماتيكي في حالة الطوارئ حتى سرعة 80 كلم/س، وبفضل تدخل أوتوماتيكي بسيط في نظام إدارة المحرك يتم تحسين ثبات القيادة، مع تقليل الحاجة لتصويب توجيه المقود.
وعلى صعيد أنظمة الدفع يتوفر للسيارة مازدا CX-5 الجديدة نظامي الدفع الأمامي والرباعي، حيث تقدم مازدا لسيارتها الجديدة مجموعة من محركات البنزين والديزل، التي تغطي نطاق قوة يمتد من 110 كيلووات/150 حصان إلى 129 كيلووات/175 حصان.
ويتراوح معدل استهلاك السيارة من الوقود ما بين 0ر5 و8ر6 لتر/100 كلم، وهو ما ينتج عنه ما بين 132 و159 جم/كلم من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون، كما يتوفر للسيارة أيضًا ناقل حركة يدوي، وآخر أوتوماتيكي سداسي السرعات.
ومن المقرر طرح سيارة مازدا الجديدة في الأسواق بداية من مايو/آيار القادم، غير الشركة اليابانية لم تكشف عن أية تفاصيل بشأن أسعار سيارتها الجديدة في أسواق المنطقة العربية.

Back to top button