Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
هذه هي عيوب السيارات الكهربائية - الخليج للسيارات

هذه هي عيوب السيارات الكهربائية

قال موقع “سكاي نيوز عربية”، الخميس، إن تقريرا بريطانيا حذر من التداعيات السلبية لانتشار السيارات الكهربائية في البلاد، موضحا أنها من الممكن أن تؤدي إلى ضغط كبير على التيار الكهربائي، مما قد يتسبب في انقطاعه في بعض المناطق.

وأفاد مركز بحثي متخصص في شئون البيئة، يحمل اسم “التحالف الأخضر”، بأنه في حال اصطفت 6 سيارات للتزود بالطاقة الكهربائية في إحدى نقاط الشحن، فإن ذلك سيؤدي إلى نقص في التيار الكهربائي في المنطقة ذاتها، وذلك بحسب ما نقل الموقع عن صحيفة “التايمز” البريطانية.

وأشار المركز إلى إن شبكة الطاقة في بريطانيا غير مؤهلة لتزايد ذلك النوع من السيارات، كما دعا السلطات إلى التدخل من أجل وقف “الكارثة” التي تتمثل في خطر انقطاع التيار الكهربائي، والاستهلاك الكبير للطاقة الكهربائية.

وكذلك أوضح أن المشكلة تتمثل في أن هناك 11 ألف نقطة شحن للسيارات الكهربائية في البلاد، إلا أن السائقين يفضلون شحنها في النقاط القريبة من منازلهم، الأمر الذي يؤدي للضغط على التيار الكهربائي، مشددا على أن عدم التحكم في عملية شحن السيارات الكهربائية يمكن أن يؤدي إلى نقص التيار المتوافر في الأحياء خلال ساعات الذروة المسائية في نحو نصف مناطق بريطانيا مع حلول 2023.

والجدير بالذكر أنه يوجد في بريطانيا في الوقت الحالي نحو 100 ألف سيارة كهربائية، ويُتوقع أن يصل العدد إلى 4.6 مليون سيارة عام 2025.

Back to top button