Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
نصائح متخصصة من خبراء السيارات : ماذا يجب عليك أن تعرف قبل استبدال سيارتك؟ - الخليج للسيارات

نصائح متخصصة من خبراء السيارات : ماذا يجب عليك أن تعرف قبل استبدال سيارتك؟

ربما يكون من الرائع حقًا لأي شخص أن يركن سياراته القديمة في إحدى وكالات السيارات، والحصول على سيارة جديدة. وهناك الكثير من الأقوال المغلوطة التي تحيط بعملية الاستبدال ذاتها، وليس من المستغرب أن نجد العملاء في الكثير من الأحيان في حيرة من أمرهم حول كيفية إجراء تلك العملية على النحو الأمثل، وبطرق تتوافق مع توقعاتهم لتفادي الشعور بخيبة الأمل في نهاية المطاف.

وأوضح مهيش روهرا، مدير قسم السيارات المستعملة المعتمدة في الشركة العربية للسيارات، بعض القضايا المهمة للوصول إلى عملية فعالة عند استبدال السيارات. وقال في هذا الشأن: “يمكن تحقيق الكثير من الفوائد عند استبدال سيارتك في وكالة جديرة بالثقة، بما في ذلك العائد المالي والقيمة، حيث يمكن للعملاء توفير الوقت والمال من خلال فهم الوكالة التي يتعاملون معها”.

 

وقبل اتخاذ قرار استبدال سيارتك، يسرنا أن نقدم لك بعض النصائح العملية والمؤشرات التي تساعدك في تحقيق أقصى استفادة من تجربة الاستبدال.

 

ما يمكنك توقعه: الإجراء الأولي

عادة ما تشتمل الخطوة الأولى لاستبدال سيارتك على اختبار القيادة، وإجراء فحص شامل من قبل ميكانيكي للتأكد من صلاحيتها للبيع، وأن فترة استخدامها مناسبة، وقطعت مسافة معقولة. بعدها، يقوم مندوب المبيعات بتقييم قيمة الاستبدال، والتي قد تكون قابلة للتفاوض في معظم الحالات. وتخصم قيمة الاستبدال التي يتم الاتفاق عليها في نهاية المطاف من كلفة السيارة الجديدة.

v      المزايا الرئيسية:

يبدو واضحًا أن المزايا تكون جديرة بالاهتمام عندما يتم الاستبدال بشكل صحيح وبمساعدة خبراء متخصصين في هذا المجال. وتشمل المزايا الرئيسية ما يلي:

  • تكون العملية سريعة ومريحة: قد تستغرق عملية بيع السيارة الخاصة أسابيع، أو حتى أشهر كاملة. وهناك أيضًا “شركات خاصة” تؤخر عملية البيع قبل التوصل إلى عملية منصفة للبائع. لكن الوكالة تكون حريصة على إنهاء إجراءات سيارتك في نفس اليوم بعد إجراء التقييم. وفي كثير من الأحيان، يمكن للوكلاء أيضًا شراء سيارتك حتى إذا قررت عدم استبدالها بأخرى جديدة.
  • تكون العملية خالية من المتاعب: إن عملية بيع سيارة خاصة تشتمل على مقدار لا حصر له من الإجراءات الرسمية واللوجستية لإنهاء المعاملة، ناهيك عن مخاطر البيع بسعر أقل من قيمتها. وفي المقابل، عندما تتم العملية من خلال وكالة مرخصة ومسجلة، يمكن ضمان الجودة بالكامل، حيث يتم التعامل مع مهنيين متخصصين في مجال التقييم خلال العملية بأكملها، حتى لحظة استلام السيارة الجديدة.
  • فوائد مزدوجة: يلاحظ العملاء الذين يقررون الاستبدال، الحصول على الكثير من خيارات المساعدة المتمثلة بانخفاض قيمة الدفعة الأولى المقدمة، أو حتى عدم الحاجة إلى دفع أي مبالغ مقدمة لدى العديد من الوكلاء. ونظرًا لزيادة عدد عروض الاستبدال المتاحة، تكون الفوائد كثيرة جدًا لجميع العملاء الذين يبحثون عن تغيير سياراتهم. ومن المؤكد حصول العميل على سعر منصف على قيمة سيارته، وقد يكون أكثر مما تستحق، ويمكنه الاستفادة من المبلغ كدفعة أولى على السيارة الجديدة. ويعرض بعض الوكلاء عند شراء السيارة القديمة خفض قيمة أي قرض ودفع المبلغ المتبقي. وتتيح هذه المزايا للعميل تمويل سيارته الجديدة وإخراجها من الوكالة في نفس اليوم.
  • تفادي الغش: يقوم خبراء التقييم بتمثيل شركاتهم في معاملاتهم، وبالتالي فإنهم يقدمون تقييمًا عادلاً ومنصفًا. لكن إذا قام العميل ببيع سيارته في السوق، فإنه يضع نفسه تحت خطر الضغط من قبل المالك الجديد الذي يتوقع دفع مبالغ لقاء أي مشاكل ميكانيكية قد تظهر على السيارة. في حين نجد أن الوكلاء يتحملون مسؤولية حالة السيارة وصلاحيتها بعد تقييمها واستبدالها، وفي العادة لا يتصلون مع البائع بعد اكتمال الإجراءات.

v      العيوب الرئيسية:

على الرغم من المزايا التي تم سردها، هناك عدد قليل من العيوب التي قد تنجم عند استبدال سيارتك. وسنقوم هنا باستكشافها وتقديم النصائح حول كيفية تجنب أي مخاطر محتملة.

  • عدم أخذ الصيانة بالحسبان: لا يضع الوكلاء كلفة الصيانة التي خضعت لها السيارة في الآونة الأخيرة، أو حتى أي إكسسوارات إضافية، ولا يتم وضع هذه التكاليف بعين الاعتبار خلال عملية الاستبدال. ومع ذلك، قد يكون مفيدًا لك أن تذكر تكاليف الإصلاحات وزمن إجرائها للوكيل، ويمكنك أيضًا أن تحمل معك إيصالات المدفوعات، ومحاولة الاستفادة منها كميزة عند التفاوض على قيمة السيارة.
  • قد لا ترغب الشركة بالشراء: في حالات نادرة، قد لا يرغب الوكلاء بقبول استبدال السيارات المستعملة، خاصة إذا كانت السيارة غير مفضلة للشراء من قبل عامة الناس، أو إذا كان لدى الوكيل بالفعل العديد من السيارات المماثلة. وإذا كانت السيارة مرغوبة، سيكون لذلك تأثير كبير على قيمتها عند الاستبدال. وكقاعدة عامة يقبل الوكلاء استبدال معظم السيارات طالما كانت في حالة صالحة للبيع وفي حالة ميكانيكية جيدة. وإذا كنت في شك حول عدم قبول سيارتك من قبل الوكالة، ننصحك بالاتصال مقدمًا أو إرسال بعض الصور إليها قبل الزيارة. وعادة ما يكون مندوبو المبيعات هناك مؤهلين لإعطائك فكرة عامة عما إذا كان من الممكن استبدال سيارتك أو غير ذلك.

v      أشياء يجب وضعها بالحسبان:

  • التأكد من قيمة سيارتك عن طريق بوابات الإنترنت
  • إجراء مسح في السوق، أو زيارة الوكيل لتوفير الوقت، وإنجاز صفقة خالية من المتاعب
  • التفاوض على شراء سيارة جديدة أولاً، وخيار الاستبدال كل على حدة
  • ضع قائمة بالسيارات التي ترغب في استبدالها مع سيارتك
  • الانتظار إلى حين قيام الوكلاء بإطلاق عروض الاستبدال
  • تقييم سيارتك من قبل الوكلاء
  • الحذر من التعامل مع التجار غير المرخصين

لقد أصبحت الآن تمتلك المعرفة اللازمة للقيام بعملية الاستبدال، وما عليك سوى العثور على أقرب وكيل لك لإتمام العملية!

Back to top button