الرئيسية / أخبار السيارات / الجيل الرابع من كيا ريو يصل الشرق الاوسط

الجيل الرابع من كيا ريو يصل الشرق الاوسط

قدم الصانع الكوري “كيا” سيارة الجيل الرابع من طراز “ريو” في منطقة الشرق الأوسط، وذلك من خلال إطلاقها رسمياً في حفل جرى في دبي، اكتفت خلاله الشركة الكورية في عرض فئة الهاتشباك منها، على أن تصل السيدان في وقت لاحق.

وجاءت سيارة الجيل الجديد أكبر من سابقتها، مع زيادة في الطول الإجمالي بنحو 15 ملم، والعرض بواقع 5 ملم، كما اكتسب صندوق الامتعة زيادة في قدرته الاستيعابية بنحو 37 لتراً مقارنة بالجيل السابق، لتصل سعته الحالية إلى 328 لتراً “في فئة الهاتشباك”.

وأوضحت مصادر “كيا” ان عملية التطوير التي تم اعتمادها في سيارة الجيل الجديد، ركزت على الخطوط الخارجية والداخلية على حد سواء، خصوصاً بعد أن حظيت مقدمة السيارة بمزيد من اللمسات الرياضية مع جوانب حادة يمكن ملاحظتها خصوصاً على صعيد شبك التهوية، فيما انعكست زيادة الابعاد الخارجية على منح المقصورة الداخلية مزيداً من الرحابة، سواء مقارنة بمنافساتها، أو على صعيد الجيل السباق.

وللمرة الأولى، تصل ريو إلى أسواق المنطقة مع محرك رباعي الأسطوانات بسعة 1.6 لتراً، بقوة 123 حصان، و154 نيوتن/متر من عزم الدوران الأقصى، الذي يأتي بجانب محرك أخر بسعة 1.4 لترا بقوة 100 حصان، و135 نيوتن/متر من عزم الدوران.



راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016