Warning: Undefined array key "dependencies" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 103

Warning: Undefined array key "version" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 104

Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
سيات تحدد موعد الكشف عن أتيكا كوبرا - الخليج للسيارات

سيات تحدد موعد الكشف عن أتيكا كوبرا

تستعد «شركة سيات الإسبانية» للكشف عن طراز «أتيكا كوبرا» ضمن فئة «الرياضية المتعددة الاستخدامات»، وذلك خلال مشاركتها في فعاليات «معرض فرانكفورت الدولي للسيارات» سبتمبر المقبل.

ويخضع الطراز الجديد حالياً لاختبارات مكثفة، سواء على الطرق العامة أو على حلبات السباق، ومن أبرزها حلبة «نوربوربرينغ» الألمانية الشهيرة. ومن المتوقع أن تصبح «أتيكا كوبرا» السيارة الأغلى في تاريخ الشركة الإسبانية، مع سعر يراوح بين 30 و35 ألف يورو (بين 119.5 و139.5 ألف درهم). واعتمد مهندسو الشركة في تصميم السيارة، على مفهوم قوة الأداء، مع تصاميم تعزز من طابعها الرياضي، بدءاً من مقدمة عريضة تزخر بفتحات كبيرة الحجم تتموضع على جانبي وأسفل المصد الأمامي، وصولاً إلى تزويد السيارة بمجموعة تعليق منخفضة، فضلاً عن فرامل أكبر حجماً تظهر من خلال أقراص العجلات، وانتهاءً مع شبكة عوادم رباعية الأسطوانات.

وحظيت المقصورة الداخلية بمكونات تتماشى في بنيتها التصميمية مع الصبغة الرياضية للسيارة، يطغى عليها اللون الأسود، مع تطريزات باللون الأحمر.

ومن الناحية الميكانيكية، تتضمن السيارة محركاً رباعي الأسطوانات مع شاحن «توربو» بسعة لترين، يكفل إنتاج قوة 300 حصان، و380 نيوتن/‏‏‏متر من عزم الدوران الأقصى، يتولى نقلها إلى نظام دفع رباعي دائم ناقل حركة سداسي السرعات.

Back to top button