Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
جوجل تختبر شاحنات ذاتية القيادة - الخليج للسيارات

جوجل تختبر شاحنات ذاتية القيادة

قال شركة وايمو Waymo التابعة لشركة ألفابت إنها بدأت خطواتها الأولى في مجال اختبار الشاحنات ذاتية القيادة، وذلك في تصريح حصري نشرته وكالة BuzzFeed News.

وأوضح مُتحدّث من وايمو أن نقل تقنيات القيادة الذاتية من السيّارات العاديّة إلى الشاحنات من شأنه التقليل من نسبة الوفيات التي تحدث كل عام وتُصيب سائقي الشاحنات. وأضاف أن الشركة ستنقل خبرتها التي تمتد على مدار ثمان سنوات وستضعها في تطوير تقنيات القيادة الذاتية للشاحنات.

وذكرت الشركة أنها تقوم حاليًا بقيادة شاحنة صغيرة وهذا لجمع البيانات فقط، مع نوايا لنقل التجربة لشاحنات أكبر مع مرور الوقت.

وبدأت جهود وايمو بالأساس داخل مُختبرات غوغل قبل ثمان سنوات تقريبًا، فالشركة حرصت على تجربة نماذجها المُختلفة على أرض الواقع للوقوف على مدى جهوزيتها قبل أن تقوم بفصلها عن مُختبرات غوغل ونقلها للعمل تحت مظلّة شركة ألفابت.

Back to top button