Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
سوق المركبات بالإمارات يتحول من الطلب إلى العرض - الخليج للسيارات

سوق المركبات بالإمارات يتحول من الطلب إلى العرض

أكد فرانك بيرنتالر، الرئيس التنفيذي لقطاع السيارات في مجموعة الفهيم، أن سوق السيارات يتحول من الطلب إلى سوق قائم على العرض، ما ساهم بفتح المجال لمزيد من الفرص في صناعة السيارات للاستفادة من مرحلة ما بعد البيع، وهذا أحد التغيرات التي تشهدها صناعة السيارات في الأعوام القليلة الماضية.

وحول المبيعات قال إنها ارتفعت السنة الماضية مقارنة مع العام السابق، لا سيما في فئة رباعية الدفع التي حققت مبيعاتها ارتفاعاً 20% مقارنة مع العام السابق، حيث شهد مثلاً طراز كوبيه «جي إل إي» و«جي إل سي» ارتفاعاً ملحوظاً، ويليها نمو مبيعات «جي إل أيه» 63%، و17% بمبيعات سي إل أيه وأيضاً إس إل سي.

بالنسبة لسيارات مرسيدس-بنز، زادت شعبية السيارات المدمجة (العائلية متوسطة الحجم) والرياضية، وتفوقت على معدل مبيعات سيارات الصالون. واليوم، تعتبر مبيعات سيارات الصالون والرياضية متكافئة تقريباً.

وارتفع إجمالي معدل مبيعات جيب 17% في الربع الأول من العام مقارنة مع العام الماضي. حيث زادت مبيعات جيب رانغلر ذات أربعة أبواب 38%، وارتفعت مبيعات غراند شيروكي وجيب رانغلر ذات البابين 7%.

وحول أهم الطرز التي سيطلقونها قال: أطلقنا مؤخراً مرسيدس بنز «إي كوبيه». وفي وقت لاحق من العام، سوف نكشف عن «أيه إم جي جي تي» الجديدة. ونتوقع إطلاق جيب كومباس الجديدة كلياً خلال العام الجاري.

وفاز فريق الشرقية للسيارات مؤخراً بمسابقة إقليمية أقامتها «موبار»، العلامة التجارية التابعة لشركة فيات كرايسلر، حيث قام فريق ما بعد المبيعات في العين بتصميم جيب تحتوي على ملحقات وإضافات مبتكرة من «موبار»، ولاقت إعجاب الكثير من عشاق السيارات على صفحة الشركة على فيسبوك. وبالنتيجة، أصدرت شركة جيب العديد من سيارات هذا الطراز للبيع في أنحاء المنطقة.

القوة والضعف

وحول نقاط القوة والضعف والفرص والتهديدات في السوق بوضعه الراهن، وفي المستقبل، أجاب: تعد صناعة السيارات متجددة ودائمة التطور، حيث تستمر بابتكار منتجات وتقنيات تأخذنا إلى المراحل التالية من النمو.

وبدأ الجميع مؤخراً بالتحدث عن استخدام مصادر للطاقة المتجددة والمستدامة في وسائل النقل، كالكهرباء، وأيضاً تطوير أنظمة القيادة الذاتية، التي ستحدث نقلة نوعية وتحدث ثورة في عالم السيارات.

وأرى أن استمرارية تقدم وتطور السيارات الهجينة والكهربائية سيساعد المستهلك من جهة في ادخار المال على المدى البعيد، والمصنعين من جهة أخرى من حيث الكلفة لتتناسب مع متطلبات سوق السيارات. وبالتالي سوف تشهد هذه الصناعة المزيد من الشراكات الاستراتيجية لتوسيع خيارات منتجاتنا بما يلبي احتياجات العميل وتطلعاته، الأمر الذي يشكل بحد ذاته فرصة كبيرة للنمو.

وقمنا مؤخراً بإبرام اتفاقية تعاون مع شركة سيكلو وفيليبس 66 كموزع حصري للشركة المركزية للسيارات والمعدات. كما افتتحنا 14 فرعاً جديداً لشركة إطارات «تاير بلاس» في العاصمة، وسوف نعلن قريباً عن افتتاح المزيد.

Back to top button