Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
هيونداي تكشف رسميا عن كونا 2018 - الخليج للسيارات

هيونداي تكشف رسميا عن كونا 2018

اطلقت هيونداي بصورة رسمية كونا موديل 2018 التي ستوجه لمنافسة نيسان جوك، تويوتا CH-R , فورد إيكوسبورت، وهوندا HR-V وغيرهم، ويأتي أحدث منتجات هيونداي بتكنولوجيا جديدة للعلامة الكورية ، والتي تشمل نظام ترفيهي مجدد، مع شاشة عرض مستقلة.

وسيكون السوق المحلي للشركة في كوريا أول من يحصل على كونا، تليها الولايات المتحدة الأمريكية، وسوف يصل الموديل بعد ذلك إلى أوروبا، كما أن جميع الأسواق ستستخدم اسم كونا، باستثناء البرتغال التي ستحصل على اسم مختلف بسبب معناه في العامية البرتغالية. والسيارة الجديدة ستأخذ شكل أقرب ما يكون إلى هدفها المتمثل في أن تصبح واحدة من السيارات ذات الصبغة الأوروبية الآسيوية.

ويأتي اسم كونا على اسم منطقة ساحلية في هاواي، وستشارك مكوناتها مع كيا ستونيك. وفي حين أن كونا تمثل نموذج عالمي، ولكنها سوف تتلقى تعديلات طفيفة لكل سوق، والتي تتراوح من إعدادات التعليق، وخيارات المحرك، وغيرها من التغييرات. كما أن بعض الأسواق ستحصل على محرك ديزل سعة 1.0 لتر، بينما يحصل الآخرون على محرك Atkinson سعة 2.0 لتر.

ويبدو أن المحرك الذي يعمل بالحقن المباشر للبنزين سعة 1.6 لتر بشاحن توربيني سيعتبر عالمي، كما أن أسواق مختارة سوف تحصل أيضا على محركات ديزل من نفس النوع والسعة. وتحمل السيارة تصميم غير عادي، والذي يمزج الشبك الأمامي شبه المنحرف المعروف للشركة مع المصابيح الأمامية الرقيقة والحادة التي تبدو وكأنها تأتي من سيتروين. ومثل جوك، فالجزء الأمامي من السيارة لديها ثلاث مجموعات من عناصر الإضاءة. وتقع مصابيح الضباب في أدنى جزء على الصادم، ووحدات DRLs في أعلى موضع، بينما الاضاءة العالية والمنخفضة توجد في الوسط.

وتدعي شركة هيونداي أنه سيكون لها حجم الإطارات الأفضل في فئتها من أجل تعزيز الراحة وتقليل الضوضاء والاهتزازات كما أن التعليق الأمامي هو ماكفرسون، في حين أن الخلفي يعتمد على حسب المحرك الذي يتم اختياره. وقد قامت هيونداي بتجهيز هذا الموديل بأحدث تقنيات مساعدة السائق. كما سيستفيد العملاء من وحدة الترفيه التي تدعم أبل كاربلاي و أندرويد أوتو، ويتراوح قطر الشاشة بين 5 و 8 بوصات، اعتمادا على الأسواق المختارة. كما أن بعض البلدان سوف تحصل على نظم 4G للاتصالات، راديو DAB الرقمي ، شاشة عرض للكاميرا الخلفية، الشحن اللاسلكي للهاتف الذكي وأكثر من ذلك بكثير.

Back to top button