Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
كل ما توّد معرفته عن بيجو 301 موديل 2018 - الخليج للسيارات

كل ما توّد معرفته عن بيجو 301 موديل 2018

تعد سيارة بيجو 301 هي الأولى من العلامة الفرنسية التي طورت خصيصا للدول النامية والفئة الاقتصادية المدمجة، والتي تبحث عن سيارة سيدان، بنكهة أوروبية فرنسية، وتجربة قيادة تختلف عن السيارات المنتشرة في هذه الفئة.

أما التصميم الخارجي، على الرغم من كونها سيارة اقتصادية الا أن بيجو 301 لم تتخلى عن الأناقة واللمسات الفرنسية، وبخاصة في نسختها المحسنة.

ففي المقدمة حصلت النسخة المحسنة الجديدة على خطوط أكثر حدة لغطاء المحرك، لتوحي برياضية السيارة وتدفعها للمنافسة بشكل أقوى مع بقية السيارات في هذه الفئة، إضافة إلى شبكة التهوية الأمامية الجديدة ذات اللمسات الفضية اللامعة، مع علامة بيجو في المنتصف بشكل واضح.

كذلك تأتي المصابيح الجديدة لتقدم شخصية أكثر تعقيدا للسيارة، وتجعل 301 أكثر هجومية، إضافة إلى المصد الأمامي ذو التصميم الجديد بخطوط أكثر انسيابية وهجومية، وبخاصة مع أضواء الـ LED النهارية، وفتحة التهوية الرئيسية ذات الطابع الرياضي.

على الجانبين تبرز الخطوط الحادة لهذا الجيل على الأبواب من أقواس العجلات الأمامية وحتى المصابيح الخلفية، إضافة إلى المرايا الجانبية انسيابية التصميم، والعجلات المعدنية التي استبدلت التصميمات السابقة بأخرى أكثر رياضية.

أما الواجهة الخلفية، فقدمت مصابيح جديدة تعمل بالـ LED ذات تصميم أكثر عصرية ورياضية، إضافة إلى باب منطقة التحميل الخلفية ذو الحافة البارزة، بطابع رياضي واضح، إضافة إلى الخطوط الجديدة على المصد الخلفي.

ومن حيث المقصورة الداخلية، لم تعتمد بيجو 301 على الكثير من التغيرات في هذه النسخة المحسنة.

فعجلة القيادة ثلاثية الأذرع ذات الطابع الرياضي والقاعدة المستقيمة التي تمنحك تجربة قيادة رياضية، ومن خلفها لوحة العدادات ذات المؤشرات الحمراء بطابعها المحب للانطلاق، حيث تحاول 301 تحسين تجربة القيادة قدر المستطاع وسط هذه الفئة.

التغيير الأكبر في الكونسول الوسطي وقائمة التجهيزات، حيث تقدم بيجو 301 المزيد من الرفاهية والراحة، إضافة إلى كسوة جديدة للمقاعد بجودة أفضل، ومقاعد أكثر راحة من سابقتها.

أما المحرك والأداء، فالسيارة تعمل بيجو 301 بمحرك رباعي الأسطوانات يساعدك على الوصول لأداء جيد مع معدل استهلاك اقتصادي للوقود.

فالمحرك سعة 1.6 لتر بقوة 115 حصان وعزم 150 نيوتن.متر، ويتصل بناقل حركة أوتوماتيكي من 6 سرعات يدفع بالعجلات الأمامية، لتصل السيارة لسرعة 100 كم/س خلال 9.4 ثانية، ولسرعة قصوى 188 كم/س، مع معدل استهلاك للوقود يحقق رسميا 6.5 لتر لكل 100 كم.

Back to top button