أخبار اليوم


الرئيسية / أخبار السيارات / جاكوار تكشف عن E-Pace الجديدة

جاكوار تكشف عن E-Pace الجديدة

كشفت جاكوار أخيراً عن E-Pace التي أصبحت ثاني SUV لدى جاكور والأصغر حجماً، والتي ستكون موجهة لمنافسة بي إم دبليو X1 وأودي Q3 ومرسيدس GLA.

تأتي جاكوار E-Pace بهوية جاكوار الرياضية المستمدة من F-Type كوبيه بمصابيحها المسحوبة والمقدمة الطويلة والتصميم الجانبي الأشبه بسيارات الكوبيه الرياضية، مبنية على قاعدة عجلات 2,681 ملم وبطول إجمالي 4,395 ملم، وبمساحة تخزين خلفية بسعة 577 لتر.

ستتوفر جاكوار E-Pace بمحرك بنزين 2.0 لتر تيربو بقوة 250 حصان أو 300 حصان ، ويتوفر أيضا محرك ديزل 2.0 لتر تيربو ينتج 240 حصان، وستعمل بالدفع الأمامي مع ناقل حركة يدوي، مع توفر الدفع الرباعي اختيارياً مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي من 9 سرعات.

الداخلية إختلفت عن شقيقتها الكبرى F-Pace فقد حصلت على تصميم مختلف في الكونسول الوسطي تميّز بطابع رياضي أكثر بتوجيهه للسائق، إضافة إلى استخدام مقبض ناقل حركة شبيه بالموجود في F-Pace بدلاً من أداة التحكم الدائرية. تتوفر E-Pace بشاشة وسطية متعددة اللمس للنظام الترفيهي المعلوماتي المتطور، يوفر نقطة اتصال 4G Wi-Fi لـ8 أجهزة، وشاشة HUD لإظهار البيانات على الزجاج الأمامي. ستتميز جاكوار الإصدار الأول من E-Pace بلون أحمر وتطعيمات سوداء.

ستنتج مصانع جاكور في الصين سيارات E-Pace لتصديرها إلى الأسواق المختلفة، وسيبدأ سعر السيارة في السوق البريطاني ما يعادل 139,000 ريال تقريباً.



راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016