الرئيسية / أخبار السيارات / هيونداي تكشف رسميا عن الرياضية الجديدة i30 N

هيونداي تكشف رسميا عن الرياضية الجديدة i30 N

بعد الكثير من الإنتظار, كشفت هيونداي اخيراً عن i30 N والتي تعتبر أول سيارة رياضية تخرج من قسمها الرياضي الجديد N. وسيتم إطلاق السيارة لمنافسة فولكس واجن قولف GTI. حيث لم تركز هيونداي على الأداء كأقصى رغبتها, بل على متعة القيادة و استخدامها بشكل يومي. واكّدت هيونداي عن توفر السيارة بفئتين رئيسيتين, الأولى هي i30 N. والثانية هي بحزمتها الرياضية وبقوة اكبر.

حيث حصلت i30 N على تصميم رياضي مختلف بشكل كبير عن i30 الأساسية. هذه التعييرات تشمل صدامات رياضية جديدة بالكامل, أضواء زينون, كشافات LED وأضواء LED خلفية, جناح خلفي رياضي, شبك امامي جديد مع علامة N. وفي حال طلب السيارة بحزمة الأداء, فسيتم إضافة جنوط كبيرة قياس 19 إنش, مكابح رياضية أقوى, نظام عادم أعلى, ونظام صوتي بخيارين لإدخال المزيد من صوت السيارة الى داخل المقصورة لإعطاء تجربة قيادة رياضية.

داخليًا حصلت i30 N على مقاعد رياضية, عدادات رياضية, نظام تكييف مزدوج, نظام ترفيهي يعمل باللمس, الكثير من لمسات N, و عجلة قيادة بتصميم رياضي بمجموعة متنوعة من وضعيات القيادة والتي تشمل: Eco, العادية, الرياضية, N, ووضعية N القابلة للتعديل حسب رغبة السائق

اما عن الأداء, فستتوفر i30 N بمحرك 4 سلندر تيربو سعة 2.0 لتر مرتبط بناقل حركة يدوي من 6 سرعات, وتختلف قوّة السيارة وأدائها حسب الفئة وهي كالتالي:

– i30 N بدون حزمتها الرياضية بقوة 246 حصان وتسارع من 0 الى 100 كم/س خلال 6.4 ثانية
– i30 N بحزمتها الرياضية بقوة 271 حصان و وتسارع من 0 الى 100 كم/س خلال 6.1 ثانية

أما عن موعد وصولها, فستتوفر السيارة في أوروبا أولاً في نهاية العام الحالي.



راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016