Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
60 نسخة فقط من لوتس إيفورا جي تي 430 - الخليج للسيارات

60 نسخة فقط من لوتس إيفورا جي تي 430

أعلنت “لوتس” عن فتح باب التسجيل أمام عملائها حول العالم، لحجز إحدى النسخ الـ 60 من سيارتها الجديدة المحدودة الإصدار “إيفورا جي تي 430” التي تعد الأقوى بتاريخ صناعة العلامة البريطانية الشهيرة، على أن يتم تسليم النسخ الأولى من السيارة التي تمثل العضو الأحدث في عائلة “إيفورا” مطلع ربيع العام المقبل.

وتستند السيارة الجديدة على تصميم راعى خلاله مهندسو الصانع البريطاني الحفاظ على تقاليد “لوتس” من حيث البنية التصميمية العدائية، مع مصدين أمامي وخلفي جديدين بالكامل، بالإضافة إلى مشتت هواء أمامي، وجناح خلفي يسهمان في تعزيز باقة الإيروديناميكية الهوائية (قوى دفع الهواء من أعلى إلى أسفل) إلى ما يصل 240 كيلوغراماً عند السرعة القصوى البالغة 305 كيلومتراً في الساعة.

وتنبض “إيفورا جي تي 430” بلقب محرك سداسي الأسطوانات بسعة 3.5 لتراً، يزأر بقوة 430 حصاناً، و440 نيوتن متر من عزم الدوران الأقصى، الكفيلة بدفعها إلى الانطلاق من حالية الثبات إلى سرعة 100 كيلومتر في الساعة في غضون 3.7 ثانية.

كما ساهمت المكونات الجديدة في حصول السيارة على وزنٍ منخفض نسبياً بنحو 26 كيلوغراماً مقارنة بشقيقتها “إيفورا 400″، مع وزنٍ إجمالي جديد يقف عند اعتاب 1299 كيلوغراماً.

وتأتي السيارة قياسياً بنظام عادم مصنع من التيتانيوم، ونظام تورسن محدود الانزلاق التفاضلي، ويتصل المحرك إلى الجيل الاحدث من نواقل الحركة اليدوية المكونة من ست سرعات، كما أضافت “لوتس” مجموعة من ماصات الصدمات نوع “Ohlims TTX” القابلة للتعديل.

Back to top button