Warning: Undefined array key "dependencies" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 103

Warning: Undefined array key "version" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 104

Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
مواصفات وسعر فولكس فاجن بولو 2018 - الخليج للسيارات

مواصفات وسعر فولكس فاجن بولو 2018

من المفترض أن تتوفر سيارة فولكس فاجن بولو 2018، في الأسواق بعدد من الخيارات والتي منها “هاتشباك ذات الثلاثة أبواب، هاتشباك ذات الخمسة أبواب”.

ولك أن تعلم فالموديل الجديد من بولو GTI 2018 هو بداية جيل جديد وهو الجيل السادس ولعل أقرب المنافسين لها هما سوزوكي بالينو والسيارة هيونداي I20 لتقاربهم في التصميم ومواصفات المحرك وأيضًا السعر.

تأتي هذه السيارة بمحرك تيربو سعة 2.0 لتر بعدد 4 سلندر ليعطي قوة 200 حصان و عزم الدوران 238 رطل قدم مع ناقل حركة أما 7 سرعات ثنائي الكلتش او 6 سرعات ثنائي الكلتش بينما تسارع السيارة من 0 الى 100 كم فهو 6.5 ثانية والسرعة القصوى تبلغ 220 كم / ساعة ويتوقع البعض ان تصدر لهذه السيارة نسخة محرك أعلى لتعطي قوة 260 حصان .

بينما النسخة العادية من السيارة فولكس فاجن بولو 2018 فهي تأتي بمحرك سعة 1.8 لتر بعدد 4 سلندر ليعطي قوة 190 حصان مع ناقل حركة 6 سرعات أوتوماتيكي .

نسخة GTI من السيارة بولو ظهرت من فترة الثمانينات ودائمًا ما تتغير وتطور مع تطور النسخة القياسية للسيارة كذلك، منذ شهر اغسطس للعام الماضي 2016 وقد شاهدنا الصور المسربة الأولى عن هذه السيارة ولكننا لم نتمكن خلال هذا التوقيت من التعرف على تفاصيل الموديل الجديد أما الآن فيمكننا القول ان هناك العديد من التحديثات الخارجية والداخلية للسيارة .

بالنسبة للتصميم الخارجي حصلت السيارة على مصدات أمامية و مصدات خلفية جديدة و ظلت الشركة محتفظة بتصميم الشبك السفلي الأكبر حجمًا ليعطي اللمسة الرياضية للسيارة ويساعد في تحسين ديناميكية الهواء وحصلت السيارة على إطارات رياضية جيدة وبعض اللمسات الرياضية على الزوائد الجانبية للسيارة وكذلك الجناح الخلفي الرياضي.

أما من الداخل فكان الاعتماد على المقاعد الرياضية و التي تحتوي عدد من الألوان بالإضافة إلى التابلوه الأمامي و شاشة الملاحة بزاوية ميلان ناحية السائق حتى يراها بشكل أوضح، أما فتحات المكيف فبنفس التصميم المستطيلي وتأتي هذه السيارة بكاميرا للرؤية الخلفية وخاصية المكابح ABS .

لم يتم الإعلان حتى الآن عن سعر السيارة الجديدة ولكن يتوقع ان يبلغ 26,000 دولار وهو ما يعادل 97,000 ريال.

السيارة بولو هي واحدة من اقدم السيارات لدى شركة فولكس فاجن الالمانية فقد ظهرت لأول مرة في الأسواق عام 1975 حيث كانت في هذه التوقيت بنسختين هما السيدان أربعة أبواب والهاشتباك ذات الثلاثة أبواب ثم بعد ذلك ظهر منها العديد من الموديلات أمثال الفاجن والهاتشباك خمسة أبواب كما ظهر منها 6 أجيال و تعتبر السيارة فولكس فاجن بولو GTI 2018 هي بداية الجيل السادس والجديد.

أما عن مبيعات السيارة فولكس فاجن بولو فهي في ارتفاع ملحوظ فخلال عام 2000 تم بيع 376 الف نسخة وفي عام 2006 تم ببيع 401 ألف نسخة وهذا الارتفاع مازال مستمر؛ ففي عام 2010 باعت السيارة أكثر من 600 ألف نسخة في حين أن المبيعات خلال العام الماضي 2012 قد بلغت زرتها لتصل إلى أكثر من 700 ألف نسخة .

Back to top button