الرئيسية / أخبار السيارات / قائمة السيارات الأكثر أمانًا بالعالم في 2017

قائمة السيارات الأكثر أمانًا بالعالم في 2017

أعد معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة الأمريكي “IIHS”، قائمة مختصرة بأسماء السيارات الكبيرة موديل عام 2017، الأكثر توفيرًا لوسائل الأمان والراحة والمحافظة على حياة ركابها وكذلك السيارات الأخرى التي تتواجد في محيطها.

واشتملت القائمة على أسماء 6 سيارات كبيرة مختلفة الطرز، إلا أن 3 سيارات فقط منها استطاعت أن تتقاسم جائزة (TOP SAFETY +PICK)، وهي الجائزة الأرفع التي يقدمها المعهد للسيارات الأعلى في مواصفات الأمان.

السيارات الثلاث التي تصدرت قائمة الست، هي لينكولن كونتيننتال ومرسيدس بنز E-Class وتويوتا أفالون، وأتى في المراكز الرابع تيسلا موديل S الكهربائية، والخامس شيفرولية إمبالا والسادس فورد توروس.

يقول ديفيد زوبي، الرئيس التنفيذي ورئيس قسم الأبحاث بمعهد “IIHS” إن اختبار التصادم الأمامي المتداخل لا يزال يشكل عقبة أمام بعض السيارات رغم الإمكانيات المتقدمة التي تزودها بها شركات التصنيع.

وأضاف زوبي أن السيارات التي تسعى إلى الحصول على لقب +PICK يجب أن تمر بخمس اختبارات تصادم أساسية ويكون متوسط نتائجها جيد في هذه الاختبارات وهي اختبارات التصادم الأمامي النصفي والكلي والاصطدام الجانبي وقوة تحمل السقف وأنظمة الكبح، بالإضافة إلى قوة فاعلية المصابيح الأمامية في الطرق المعتمة.

يذكر أن شركات السيارات العالمية تنفق مئات الملايين من الدولارات سنويًا لتطوير أبحاث أنظمة السلامة بسياراتها، وهو الأمر الذي بات يحفظ للكثيرين أرواحهم، وبالرغم من ذلك فإن الإحصائيات الصادرة عن منظمة الصحة العالمية تفيد بأن أعداد القتلى جراء حوادث الطرق يتجاوز المليون سنويًا.



راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016