الرئيسية / أخبار السيارات / موديل رياضي جديد من فيراري

موديل رياضي جديد من فيراري

كشفت شركة «فيراري» الإيطالية، أخيراً، عن طرازها الجديد «بورتوفينو» Portofino، الذي يعتبر الطراز الأحدث في عائلة الصانع الإيطالي على صعيد فئة سيارات السياحة الرياضية «GT».

واشتقت «فيراري» اسم «Portofino» من مدينة «بورتوفينو» الإيطالية التي تشتهر بمينائها السياحي، ليحظى الطراز الجديد بمزيج فريد على صعيد اللغة التصميمية، يمزج بين الأداء المتفوق للمركبات الـ«سوبر» رياضية، بجانب أناقة وراحة مقصورات السيارات المكشوفة، واستنشاق الهواء الطلق.

وتنبض «Portofino» بمحرك مكون من ثماني أسطوانات بسعة 3855 سنتيمتراً مكعباً، وبقوة 600 حصان، و760 نيوتن/‏‏متر، يخولانها الانطلاق من حالة الثبات إلى سرعة 100 كيلومتر في الساعة في غضون 3.5 ثوانٍ، ما يجعلها السيارة المكشوفة الأقوى التي تجمع بين مزايا السقف المعدني القابل للطي، بجانب صندوق واسع ومساحة مقصورة رحبة، إضافة إلى مقعدين خلفيين ملائمين للرحلات القصيرة.

وتحل «Portofino» خلفاً للطراز الشهير «كاليفورنيا تي» California T، إلا أن هيكلها يمتاز بانخفاض لافت على صعيد الوزن مقارنة بـ«California T»، وذلك بفضل الاعتماد الكثيف على تقنيات التصنيع الحديثة التي أتاحت إعادة تصميم مكونات الهيكل الأساسي بشكل يحدّ كثيراً من الوزن، ومنحه صلابة أقوى على صعيد ما يُعرف بـ«الصلابة الالتوائية».



راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016