Warning: Undefined array key "dependencies" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 103

Warning: Undefined array key "version" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 104

Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
مهندس مصري في فريق تطوير فورد ذاتية القيادة - الخليج للسيارات

مهندس مصري في فريق تطوير فورد ذاتية القيادة

في الوقت الذي أعلنت فيه شركة شركة “فورد” الأمريكية لصناعة السيارات، أمس الأربعاء، عن تعاونها مع شركة “لايفت” لخدمات استدعاء السيارات عبر تطبيقات الهواتف الذكية، وذلك لتطوير سيارات ذاتية القيادة.

استوقف عدد من القراء المصريين، إسم المصري (شريف المراكبي) الذي نقلت وكالات الأنباء العالمية تعليقه على شراكة “فورد” الجديدة، كونه أحد القيادات الكبرى في الشركة التي تعمل على تطوير السيارات ذاتية القيادة والكهربائية.

“شريف المراكبي” هو مهندس مصري يبلغ من العمر (51 عامًا)، حاصل على درجة الماجستير في الهندسة الكهربائية من جامعة ماريلاند، ودرجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة ميتشيجان.

يعمل المراكبي لدى “فورد” منذ عام 1990، وتنقل في عمله بين أمريكا الشمالية وأوروبا، تقلد خلال تلك الفترة الطوية العديد من المناصب القيادية، حتى أصبح نائب الرئيس التنفيذي لقطاع السيارات ذاتية القيادة والكهربائية.

ومن أبرز الأعمال التي أشرف عليها المراكبي، تطوير عمل منظومة الطاقة في سيارات فورد فوكاس وفورد سكيب وفورد C-ماكس، كما قاد فريقًا تابعًا لفورد لتطوير بطاريات السيارات الكهربائية.

ترك المراكبي عمله في “فورد” في أبريل 2016 وانتقل لقيادة برنامج السيارات ذاتية القيادة في أوبر، إلا أنه عاد إلى فورد مرة أخرى في أبريل 2017 وحتى الآن.

يذكر أنه بنجاح الشراكة بين “فورد ولايفت” وهي الشراكة التي يشرف عليها المراكبي وآخرين، تنضم الشركة الأمريكية إلى قائمة شركات السيارات العالمية التي تسعى لتطوير أنظمة القيادة الذاتية، لا سيما جنرال موتورز ولاند روفر و”نوت نومي” الناشئة للسيارات ذاتية القيادة.

Back to top button