Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
نيسان تطرح نسخة جديدة من باترول سوبر سفاري - الخليج للسيارات

نيسان تطرح نسخة جديدة من باترول سوبر سفاري

أعادت شركة «نيسان» إطلاق نسخة جديدة من «باترول سوبر سفاري بثلاثة أبواب» والشهيرة باسم «هارد توب»، وذلك بعد النجاح في إعادة إطلاق «باترول سوبر سفاري» ذات الخمسة أبواب في وقت سابق من العام الجاري. وتشكل هذه الخطوة استجابةً جديدةً من الشركة لمتطلبات عشاق السيارات رباعية الدفع في منطقة الخليج العربي.

وعلى غرار شقيقتها الأضخم حجماً، تتمتع سيارة «باترول سوبر سفاري بثلاثة أبواب» بمزايا تضمن أرقى درجات الراحة والعملية والأناقة دون المساومة على الأداء الصحراوي الوثاب.

مظهر خارجي

تجذب السيارة اهتمام الناظر من خلال عجلاتها سوداء اللون بقياس 17 بوصة، التي يحيط بها إطار باللون الرمادي فوق المصدات، فضلاً عن الرسوم الجرافيكية باللون الأحمر على الجانبين والتي لطالما ميزت سيارات «سوبر سفاري». ويأتي هيكل السيارة جامعاً اللونين «الرمادي والأبيض» أو «الرمادي والذهبي»، فيما تقتصر المقصورة على اللون البني كخيار موحد لجميع السيارات.

محرك

وتعمل السيارة بمحرك DOHC الذي أثبت جدارته، كخيار موحد أيضاً لجميع الطرازات. وهو يتألف من 6 أسطوانات على استقامة واحدة وسعة 4.8 ليترات وقوة 280 حصاناً وعزم دوران بواقع 451 نيوتن متر. ويوفر المحرك مزيجاً مبتكراً من القوة مع عزم دوران هائل بما يتلاءم مع ظروف القيادة على الطرقات الوعرة مع ترشيد استهلاك الوقود أثناء القيادة على الطرقات العادية.

ويتمتع المحرك بنظام نقل حركة مزدوج يدوي وأوتوماتيكي من 5 سرعات، فيما تنطوي السيارة على أنظمة أخرى مثل نظام التحكم الديناميكي بالمركبة VDC ونظام مراقبة ضغط الإطارات TPMS، ما يضمن استقرار السيارة وثباتها أثناء القيادة لمسافات طويلة على الطرقات السريعة.

مساعدة

وتشتمل الأنظمة الجديدة المساعدة للسائق على نظام الملاحة وحساسات ركن أمامية وخلفية مع كاميرا للرؤية الخلفية، وإمكانية الاتصال بتقنية البلوتوث، ومخرج USB، ومشغّل للأقراص المدمجة CD، ومقبس إدخال مساعد، وراديو مجهز لاستقبال موجات AM وFM وغيرها من أنظمة الترفيه في السيارة. كما تم تجهيز المقصورة أيضاً بنظام تكييف أوتوماتيكي للتحكم بالمناخ الداخلي وصندوق تبريد مدمج.

تقنيات

ويضاف إلى ذلك وسادات الهواء الأمامية المزدوجة، ونظام مانع انغلاق العجلات ABS، ونظام منع تشغيل المحرك، وتقنية تثبيت السرعة وغيرها من المزايا التي تساهم في تعزيز سلامة وراحة السائقين. كما تتمتع السيارة بتقنية الربط بين محاور العجلات، وقاطر كهربائي أمامي كميزة اختيارية، وخطاف من الأمام والخلف وغيرها من التجهيزات القياسية الملائمة للاستخدام في الظروف الصحراوية.

أبرز المزايا

Ⅶمحرك DOHC من 6 أسطوانات على استقامة واحدة بسعة 4,8 ليترات يولد قوةً جبارةً بواقع 280 حصاناً وعزم دوران 451 نيوتن متر.

Ⅶنظام نقل حركة أوتوماتيكي ويدوي من 5 سرعات.

Ⅶمقاعد بنيّة اللون مع حواشي تزيينية، وعجلة القيادة مصنوعة من الخشب والجلد، ونظام ملاحة، وتقنية تثبيت السرعة، ونظام أوتوماتيكي للتحكم بالمناخ الداخلي، وصندوق للتبريد.

Back to top button