الرئيسية / أخبار السيارات / أبرز مميزات هيونداي i30 بالابواب الخمسه

أبرز مميزات هيونداي i30 بالابواب الخمسه

تعتبر النسخة العالية الأداء القادمة من طراز الهاتشباك “هيونداي i30 “، هي واحدة من السيارات الكورية ذات خمسة أبواب التي تستحق الاحترام، مع إضافة مقاعد كبيرة، والسرعة الفائقة تعتبر سيارة هونداي i30 N، أول سيارة إنتاجية يصنعها قسم N الرياضي لدى الشركة.

تمتلك الشركة الكثير من السيارات السريعة في الماضي. ففي عام 2013، أنتجت الشركة سيارة “جينيسيس كوبيه”، بقوة 348 حصانًا، بمحرك 3.8 لتر (المواصفات التي تباع فقط في الولايات المتحدة)، بالإضافة إلى سيارة “فيلوستر توربو” الموجودة في بريطانيا، ​​وبالطبع سيارة ” i20 WRC” التي توجد حاليا في جميع أنحاء العالم ويتم تجميعها من نيوفيل، وبادون.

وقد قام ألبرت بيرمان، رئيس إدارة هيونداي وكان سابقا رئيسا لـ”بي ام دبليو”، بتجميع أفكاره المستخلصة من خبراته في السنوات السابقة، لوضعها سواء في السباقات أو في أيام الاختبار. ويوضح بيرمان أن هدفه أن تكون السيارة رائعة ومستقرة على الطريق وفي الزوايا، ويمكن أن تستمر لمدة تصل إلى نصف يوم على مسار السباق.

ميكانيكيًا تعتمد هذه السيارة الهاتشباك عالية الأداء على محرك رباعي الاسطوانات سعة لترين مع تيربو يولد قوة حسب النسخة، حيث ان النسخة الأساسية من i30 N يولد المحرك فيها قوة 246 حصان (250 حصان أوروبي PS)، لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 6.4 ثانية، والنسخة الرياضية من i30 N يولد المحرك فيها قوة 271 حصان (275 حصان أوروبي PS)، لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 6.1 ثانية، ويتصل هذا المحرك بصندوق تروس (جير) يدوي من ست سرعات.

من الداخل تأتي السيارة باللمسات الرياضية و التي نراها في المقاعد الرياضي ذات الغطاء الجلدي المميز و في وضعية شاشة الملاحة في أعلى الكونسول و سنرى شعار”N” على العديد من أجزاء داخلية السيارة كما تأتي السيارة بعدد من وضعيات القيادة على حسب حالة الطريق إلكترونيا تفعيلها محدود الانزلاق لتغير الضوضاء في العادم.وتم تعديل علبة التروس ذات السرعات الست بمجموعة خاصة بها، كما تم طلاءها بالكروم.

تتميز مقصورة السيارة بأنها مزودة بعجلة قيادة رياضية وعدادات رقمية ومقاعد رياضية مع شعار N علي في عدة أماكن بالسيارة .

إطارات السيارة الجديدة بيريللي P-Zeroبالإضافة إلى مكابح حمراء اللون ونظام تفاضلى إلكتروني كما تم تصميم الصادمين الأماميين بتصميم يضفي على المقدمة شكل هجومي مع اسبويلر خلفي كما تحمل النسخة الأعلى عجلات 19 بوصة، والمقصورة تمثل موضعا للترحيب وتستحق الاحترام لذلك هناك الفرامل اليدوية، وعجلة القيادة المستديرة، أداة ذروة بسيطة ثنائية الطلب، ومقعد السائق المنخفض إذا قمت بتحديد نسخ بالطاقة أو اليدوية. يمكنك أيضا الحصول على بضعة أزرار إضافية على عجلة القيادة لضبط الإعدادات.

إذا لم تكن على المسار الصحيح، فلن تلاحظ فرقا كبيرا بين الحزمة القياسية والأداء. علبة التروس فائقة الدقة، لدرجة أن عليك أن تكون حريصا على عدم الحصول فتحة خاطئة. وبالمثل فإن استجابة دواسة الوقود في أكثر أوضاعها تطرفا حادة ومرضية.

من الجهة الخلفية جاءت باسطبات خلفية جديدة بتقنية ليد و في أعلى الصندوق يوجد الجناح الرياضي الذي يشبه شكل جناح فورد فوكس ST ، اما الاطارات فستأتي بنسختين الاولى و هي بمقاس 17 بوصة و الثانية مع النسخة الأعلى من السيارة و هي بمقاس 20 بوصة، و من الداخل جاءت السيارة باللمسات الرياضية و التي نراها في المقاعد الرياضي ذات الغطاء الجلدي المميز و في وضعية شاشة الملاحة في أعلى الكونسول و سنرى شعار “N” على العديد من أجزاء داخلية السيارة كما تأتي السيارة بعدد من وضعيات القيادة على حسب حالة الطريق.

كما يمكن رؤية شبكة المبرد الكبيرة خلال تمويهات هذه النسخة، بمصابيحها الأمامية الضيقة ومآخذ الهواء الكبيرة في كل ركن، والمجهزة بإشارات دوران ومصممة بشكل عنفواني، بينما يمكن رؤية جناح السقف والمصابيح الخلفية المدببة.



راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016