الرئيسية / أخبار السيارات / كيا تطرح ستينجر في السوق السعودي

كيا تطرح ستينجر في السوق السعودي

دشنت كيا سيارتها المنتظرة ستينجر في السوق السعودي ضمن مشاركتها في معرض أكسس الدولي للسيارات الفاخرة بمدينة الرياض.

التصميم الخارجي لستينجر مستوحى من كيا GT الإختبارية التي تم الكشف عنها في عام 2011، والذي يتميز بغطاء محرك طويل، وسقف ممتد إلى الصدام الخلفي، لتجمع مابين التصميم الأنيق، والرياضي الجريء، والديناميكي الوظيفي.

يتميز تصميم ستينجر بفتحات تهوية واسعة في الواجهة الأمامية، وشبك كيا المعروف بـ”أنف النمر” ومصابيح أمامية تحتوي على عدستين وخطي LED نهارية، وتمتد فتحات التهوية إلى غطاء المحرك، وجانب السيارة وحتى الصدام الخلفي.

مؤخرة كيا ستينجر قد تكون أبرز ما يميز تصميمها الخارجي، فهي لا تتميز فقط بسقف “فاست باك” المنحني، ولكنها أيضاً تمتلك مصابيح بتصميم مميز وجريء، يحتويه جناح رياضي، ويكمل الطابع الرياضي مخارج العادم الـ4 وناشر الهواء في الصدام الخلفي.

تصميم الداخلية تعكس فخامة ستينجر أكثر من روحها الرياضية، فهي مغطاة بجلد النابا، وتحتوي على كونسول وسطي بتصميم فاخر مقسّم إلى منطقتين: جزء للنظام الترفيهي، وأسفله للتحكم بالتكييف.

تتوفر سيتنجر بشاشة لمس بقياس 7 إنش، وشاشة TFT معلوماتية في قلب عدادات السرعة لإستعراض بيانات مثل قوى الجاذبية عند المنعطفات، وغيرها من بيانات أساسية ونظام الملاحة. إضافة إلى شاشة العرض الشفافة HUD على الزجاج الأمامي التي تستعرض السرعة ومسار نظام الملاحة، ومعلومات النقطة العمياء، وحتى إعدادات الصوت.

يرتبط النظام الترفيهي بنظام صوتي فاخر بـ15 مكبر صوت من شركة هارمان/كاردون بقوة 720 واط، وتخيل أن هنالك أجهزة تكبير صوت فرعية منها تحت مقعد السائق والراكب، مزودة بتقنية Clari-Fi™ التي تعطيك أفضل جودة صوت رغم تأثير عملية الضغط الرقمية، إضافة لتقنية ™QuantumLogic التي تستخرج الإشارات من الموسيقى ثم تقوم بإعادة توزيعها لبثها عبر المكبرات بتفاصيل وأبعاد أكبر وأفضل.

الأداء والمحركات
تتوفر ستينجر حالياً في السوق السعودي بمحرك V6 بسعة 3.3 لتر ثنائي التيربو، بقوة 365 حصان، وبعزم 376 رطل-قدم، يتسارع من 0 إلى 100 خلال 5.1 ثواني، بسرعة قصوى تصل إلى 267 كم/س.

يتوفر أيضاً خيار محرك 4 سلندر بسعة 2.0 لتر، بقوة 255 حصان، وعزم 260 رطل-قدم لم يصل حتى الان للمنطقة.

جميع هذه المحركات مرتبطة بناقل حركة من 8 سرعات، وبنظام دفع خلفي أو رباعي ذكي، حيث أن نظام الدفع الرباعي يقوم بمراقبة اسلوب قيادة السائق وظروف الطريق، ليقوم تلقائياً بضبط إعدادات النظام ومستوى الأداء والفرامل للحفاظ على ثبات السيارة في الظروف الصعبة.



راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016