الرئيسية / أخبار السيارات / طرازات هجينه من لكزس في معرض دبي

طرازات هجينه من لكزس في معرض دبي

عرضت الفطيم للسيارات، الموزّع الحصري لسيارات لكزس في دولة الإمارات العربية المتحدة، قائمتها الكاملة من السيارات الهجينة عالية الأداء، في القسم المخصص للسيارات الهجينة في جناحها بمعرض دبي الدولي للسيارات، حيث سلطت الشركة الضوء على اعتمادية الشركة اليابانية المصنّعة للسيارات باعتبارها رائدة على مستوى العالم في قطاع السيارات الهجينة.

وتعزز هذه السيارات المجهزة بتقنية لكزس الهجينة فائقة التطور، مكانة لكزس بوصفها علامة تواصل إحداث تغيير جذري في جوهر التقنية الهجينة، مع الطرح المنتظم للتكنولوجيا المبتكرة، التي تم تصميمها لتوفير مركبات قوية وعالية الأداء وينتج عنها انبعاثات منخفضة.

وتعرض الفطيم للسيارات- لكزس، في معرض دبي الدولي للسيارات، 13 طرازاً بما في ذلك قائمة طرازات العلامة من المركبات الهجينة، LSh، GSh، RXh، وCTh، والتي تضم جميع سيارات لكزس المزودة بتقنية القيادة الهجينة، وهي التكنولوجيا التي قامت لكزس بتطويرها حصرياً لطرازاتها من السيارات الفاخرة.

وتشتمل مركبات لكزس الهجينة على نمط القيادة الكهربائية، والتي تتيح تشغيل السيارات اعتماداً على الطاقة الكهربائية الصرفة، في السرعات المنخفضة، دون صدور انبعاثات.

وقال مدير عام الفطيم للسيارات- لكزس، سعود عباسي: “تحتفل لكزس خلال شهور قليلة، بالذكرى السنوية العاشرة على طرح لكزس لبراءة اختراع تقنية القيادة الهجينة، والتي ساعدت على ترسيخ مكانة لكزس ونجاحها التجاري عالمياً، كعلامة رائدة في مجال التكنولوجيا الهجينة”.

وتشمل الطرازات الهجينة للعام 2014 المعروضة في معرض دبي الدولي للسيارات، سيارة LSh التي ينتج عنها قوة قدرها438 حصاناً، وتتسارع من 0-100 كلم/ الساعة في غضون 5.6 ثانية. وتميزت هذه السيارة، عندما ظهرت لأول مرة على الصعيد العالمي، باعتبارها أول سيارة هجينة فاخرة في العالم يتألف محركها من 8 إسطوانات على شكل حرف V، ومزودة بنظام الدفع الدائم بالعجلات.

وضمن فئة سيارات السيدان، تأتي لكزس GSh بمحرك يتصف باعتمادية رفيعة المستوى بسعة 3.5 لتر، ويتكون من 6 إسطوانات على شكل حرف V، ومُدعّم بمحرك يعتمد نظام الحقن المباشر للوقود D-4S المبتكر والذي يعمل بإصدار فريد من دورة أتكينسون، محور هذه المركبة الهجينة.

كما تعرض الشركة سيارة لكزس CTh 2014 الهجينة، والتي تأتي في أعقاب ظهور هذا الطراز لأول مرة بدولة الإمارات في العام 2011.

وتقدم لكزس، ضمن فئة سيارات الكروس أوفر الفخمة، سيارة RXh، التي ينتج عنها قوة تبلغ 295 حصاناً، وتبلغ سعة محركها، العامل بدورة أتكينسون، 3.5 لتر، ويتكون من 6 إسطوانات على شكل حرف V.

وأشار عباسي: “تشكل قائمة طرازاتنا الهجينة المذهلة في دورة العام الجاري من معرض دبي الدولي للسيارات، مؤشراً هاماً على ريادة لكزس في تطوير تكنولوجيا مبتكرة، تهدف إلى دعم المحركات الصديقة للبيئة، وتتيح مستويات أداء لا تقبل المساومة، كذلك تعزز تجربة القيادة الكلية”.



راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016