السلام عليكم

ينتظر نادي إنتر ميلان الايطالي لكرة القدم اليوم الخميس إهداءه لقب مسابقة دوري الدرجة الاولى الايطالي لموسم 2006 بعد تجريد نادي يوفنتوس منه في أعقاب الحكم الصادر من المحكمة الرياضية ضد الاخير لادانته في فضيحة التلاعب في نتائج المباريات.

وكان إنتر ميلان قد احتل المركز الثالث بترتيب مسابقة الموسم الماضي بعد يوفنتوس وآيه سي ميلان. ولكن بعد إنزال يوفنتوس لدوري الدرجة الثانية المحلي إلى جانب خصم 44 نقطة من رصيد ميلان المتورط هو الاخر في الفضيحة نفسها فقد وجد إنتر نفسه الان وقد أصبح على رأس ترتيب فرق الموسم الماضي.

وقرر اتحاد الكرة الايطالي في البداية عدم منح لقب الموسم الماضي إلى أي فريق الا أنه اضطر للتراجع عن موقفه بعد مواجهته لضغوط من ماسيمو موراتي صاحب إنتر وكذلك من الاتحاد الاوروبي لكرة القدم.

ونقل عن موراتي قوله "إننا نستحق اللقب. فعدم تحديد بطل للدوري الايطالي يعني أنه لا يوجد فارق بين الفرق التي تغش والفرق النزيهة".

وأشار اتحاد الكرة الاوروبي إلى أن عدم تحديد بطل للدوري الايطالي عن الموسم الماضي كان سيتسبب في عدة تعقيدات بما في ذلك تنافس عدة فرق على المشاركة في بطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل بدلا من الفرق الايطالية المدانة.

وقد بدأت مجموعة من الخبراء من بينهم السكرتير العام السابق باتحاد الكرة الاوروبي جيرهارد آيجنر اليوم في دراسة القضية بغية الوصول إلى قرار مع حلول الاسبوع المقبل.

وسبق لانتر إحراز لقب الدوري الايطالي 13 مرة الا أنه لم يتصدر قائمة دوري الدرجة الاولى المحلي منذ عام 1989 برغم إنفاق ملايين اليورو لضم العديد من أفضل لاعبي العالم مثل المهاجم البرازيلي أدريانو ونجم دفاع المنتخب الايطالي الفائز مؤخرا بلقب كأس العالم ماركو ماتيرازي.

من ناحية أخرى يتعرض نادي يوفنتوس حاليا لهجرة جماعية لنجومه الكبار في أعقاب هبوط الفريق لدوري الدرجة الثانية.

وأعلن نادي ريال مدريد الاسباني العملاق في الساعات المبكرة من صباح اليوم عن ضمه للاعبي يوفنتوس المخضرمين فابيو كانافارو والبرازيلي إميرسون.

ومن المتوقع انتقال المدافعين جانلوكا زامبروتا الايطالي وليليان تورام الفرنسي لصفوف نادي برشلونة الاسباني الذي ينتظر أن يعلن رسميا عن إتمامه هذه الصفقة خلال الايام القليلة المقبلة.

وتلقى المهاجم الفرنسي ديفيد تريزيجيه ولاعب خط الوسط ماورو كامورانيزي عروض من فرنسا بينما رشح حارس مرمى الفريق ومنتخب إيطاليا جانلويجي بوفون للانضمام إلى ميلان.

وكانت أندية يوفنتوس ولاتسيو وفيورنتينا قد أنزلت في الاسبوع الماضي لدوري الدرجة الثانية الايطالي لدورها في فضيحة التلاعب في نتائج مباريات الدوري المحلي.

وبرغم تجنب ميلان عقوبة الهبوط الا أنه حرم من المشاركة في بطولة دوري الابطال بالموسم المقبل .

كما قررت المحكمة الرياضية خصم 15 نقطة مسبقة من رصيد ميلان الذي يمتلكه رئيس الوزراء الايطالي السابق سيلفيو بيرلسكوني بالموسم المقبل.

وتبدأ جلسات استئناف الحكم الصادر ضد أندية يوفنتوس وميلان وفيورنتينا ولاتسيو غدا السبت مع توقع صدور حكم نهائي في هذه القضية في موعد غايته 25 تموز/يوليو الجاري.