>



النتائج 1 إلى 3 من 3
  1. #1
    الصورة الرمزية grandv8
    grandv8 غير متصل الإدارة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    28,640

    Lightbulb ساعات حالكة بانتظار ديترويت الأمريكية


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    شاحنة سيلفرادو الخفيفة من جنرال موتورز

    نيويورك، الولايات المتحدة (CNN) -- رغم أن الشاحنات الخفيفة لا تتواجد على طرقات وشوارع مانهاتن، إلا أنها تنتشر في كافة أنحاء الولايات المتحدة باعتبارها أكثر السيارات شعبية، كما أن الطرز المختلفة منها، من إنتاج مصانع جنرال موتورز وفورد وكرايزلر، تبيع أكثر نحو مليوني سيارة منها سنوياً، وتحقق الشركات منها أرباحاً طائلة لكونها بعيدة عن منافسة شركات صناعة السيارات الأخرى، واليابانية على وجه التحديد.

    ولذلك فقد جاء الحديث عن انخفاض مبيعات هذه الشاحنات في التقارير الاقتصادية الأخيرة بمثابة ضربة لصناعة السيارات الأمريكية، الأمر الذي قد يؤثر على خطط هذه الصناعة للنهوض مرة أخرى، ما يشير إلى ديترويت، التي تعتبر عاصمة صناعة السيارات العالمية، ستمر بليالي حالكة خلال الشهور المقبلة.

    بالنسبة لجنرال موتورز، التي تسعى إلى تطوير "تشيفي سيلفرادو" و"جيمس سييرا"، يأتي تدهور مبيعات الشاحنات الخفيفة كلطمة لخططها التطويرية وربما يدفعها إلى التخلي عن هذه الخطط، إذ رغم الحوافز التي تصل إلى 2000 دولار لكل وحدة، فقد انخفضت مبيعات "سيلفرادو" بنسبة 7.2 في المائة في شهر إبريل/نيسان الماضي.

    وأفادت مصادر أخرى أن عدد الوحدات التي أنتجتها الشركة من شاحناتها الخفيفة انخفض بنسبة 9.5 في المائة ليصل إجمالي مبيعاتها إلى 307554 شاحنة.

    أما فورد التي تكافح من أجل حماية سلسلة F، فإن مبيعاتها من هذا الطراز انخفضت بنسبة 13.7 في المائة خلال الفترة الماضية من العام 2007.

    على أن مبيعات كرايزلر من طراز "دودج رام" حافظت على نسبها، من دون تحقيق أي تقدم، وذلك بفضل الحوافز التي تقدمها الشركة والتي تصل بمجملها إلى 5000 دولار للسيارة الواحدة.

    ولا يمكن القول إن الانخفاض في مبيعات الشاحنات الخفيفة يشوبه الغموض، ذلك أن الناس اتجهت خلال الفترة الماضية إلى السيارات الاقتصادية بالوقود، إضافة إلى أن تدني الأعمال في مجال الإنشاءات، وبخاصة بين المقاولين والنجارين وعمال البناء، وهم أكثر الفئات ميلاً لشراء هذه السيارات.

    ومازال الحديث عن كيفية النهوض بهذه الصناعة من جديد أمراً مبكراً.

    على أن الخطط الوحيدة المعروفة هي ما يتعلق بالعرض المقدم من جنرال موتورز لشراء كرايزلر، وهو ما قد يصب بمصلحة الأولى لسببين، أن كرايزلر دودج رام لم تخسر حصتها في السوق، وبالتالي فهي ستعزز حصتها في حال امتلاكها للثانية.

    أما السبب الثاني، فهو أن جنرال قد تلجأ إلى التخلص من شاحنات كرايزلر الخفيفة وتدفع باتجاه تعزيز شاحناتها على حساب الثانية.

  2. #2
    الصورة الرمزية بو علي
    بو علي غير متصل مشرف عام
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    10,418

    افتراضي

    و الله مصيبه لو اشترت جنرال موتورز مجموعة كرايسلر


    شو مصيبه؟

    كارثه

  3. #3
    الصورة الرمزية grandv8
    grandv8 غير متصل الإدارة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    28,640

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة C A D I L L A C مشاهدة المشاركة
    و الله مصيبه لو اشترت جنرال موتورز مجموعة كرايسلر


    شو مصيبه؟

    كارثه
    كرايسلر تحسنت وايد بعد مااخذتها ديملر، المشكلة بين الشركني ديملر وكرايسلر ، ان كرايسلر تقول قطع الغيار تبيعها ديملر على كرايسلر غالية ، مما هي ضطر بيعها بالغالي؟

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14