>



النتائج 1 إلى 5 من 5
  1. #1
    cadyman غير متصل عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    118

    افتراضي أفضل 10 سيارات رياضية مكشوفة في العالم


    تحددها مبيعات الربع الأول من العام الحالي

    السيارات المكشوفة لها جمهورها الواسع، خصوصا من الشباب ومتوسطي الاعمار في المناطق الباردة، ومن القاطنين من مختلف الاعمار في المناطق الدافئة التي لا تتساقط الامطار فيها بكثرة. وفي الواقع هناك أكثر من 35 نوعا من السيارات المكشوفة التي تسير على الطرقات العالمية يتراوح سعرها الوسطي بين 20 الف دولار لسيارة مثل «كرايسلر بي تي كروز»، و300 ألف دولار لبعض موديلات لامبورغيني، وأكثر من ذلك بكثير بالنسبة الى بعض السيارات الفخمة القليلة العدد التي يطلق عليها اسم «سوبر».
    لكن اكثرها شعبية تقع بين هذين النقيضين، وهي أربعة طرازات أميركية الصنع، وإثنتان يابانية وأربعة أوروبية.

    وخلال الشهور الثلاثة الاولى من العام الحالي استرعت مبيعات السيارات التالية من هذا القطاع أنظار المراقبين:

    * فورد موستانغ

    * السيارة الأولى من صنع الولايات المتحدة، وهي «موستانغ» المعروفة من انتاج شركة فورد والتي حازت على اعجاب الاميركيين بعد ظهورها المتكرر في الافلام السينمائية منذ الستينيات. وكانت «موستانغ» قد ظهرت، العام الماضي، ظهرت بحلتيها «الكوبيه» والمكشوفة اللتين تشتركان في المنصة ذاتها، وفي نظام نقل الحركة ذاته، فضلا عن المحرك أيضا المؤلف من ثماني اسطوانات على شكل V الذي يولد 300 حصان من القدرة. وقد احتفظ الطراز المكشوف بالخطوط ذاتها »للكوبيه« مع سقف ينطوي على شكل Z متيحا لنسيجه أن يستقر في منطقة الامتعة وراء المقعدين الخلفيين خلافا للطرازات السابقة. واستمر طراز 2006 الحالي من هذه المركبة في الاحتفاظ بالخصائص هذه مع بعض اللمسات الجمالية الاضافية.

    * شيفروليه كورفيت

    * «الكورفيت»، من صنع شيفروليه (جنرال موترز) من السيارات الاوائل في عالم السرعة والاداء العالي. وقد خضعت، العام الماضي،الى تعديلات جذرية في ما يتعلق بنظام التعليق والمكابح القوية بعد دخولها الجيل السادس من الانتاج المتواصل الذي إتسم دائما بسحر خاص لدى المعجبين بها في كل مكان. المهم في الامر أن النوع المكشوف منها أقل ثقلا من «الكوبيه» بـ 10 كيلوغرامات فقط. وهي قادرة، بمحركها القوي الذي تبلغ قوته ال 400 حصان باسطواناته الثماني، على الانطلاق من سرعة الصفر الى سرعة 100 كيلومتر في الساعة في أقل من خمس ثوان. وللمرة الاولى في تاريخ هذه السيارة العريقة تعرض إما بسقف خماسي الطبقات يمكن طيه يدويا، أو أتوماتيكيا.

    * بونتياك سولستيس

    * ظهرت «بونتياك سولستيس» لاول مرة في معرض «نورث أميركان إنترناشنال أوتو شو» للسيارات عام 2002. لكنها منذ ذلك الوقت قطعت شوطا بعيدا من مفهوم السيارة المستقبلية النموذجية لكي تتحول الى سيارة عملية تطرح في الاسواق. وهي تمتاز ببساطتها وشكلها الانسيابي المتين، وقياسها العريض، وإنخفاضها على الارض للمساعدة على ادائها الرياضي. وتشمل لمساتها الرياضية عدادات ومقاييس على لوحة القيادة التي تحيط بالسائق تشبه تلك الخاصة بالدراجات النارية. وهي سيارة مكشوفة ذات مقعدين بمحرك قوة 177 حصانا.

    * ساترن سكاي

    * سيارة «سكاي» المكشوفة ذات المقعدين تشارك السيارة السابقة «بونتياك سولستيس» محركها الامامي والدفع الخلفي على العجلتين الخلفيتين، ولكن بشكل مختلف متميز تماما، لاسيما على صعيد مخمدات الصدمات وعمود الكروم الذي يحمل شعار «ساترن». وسيتوفر في نهاية السنة الحالية نموذج «سكاي ري» العالي الاداء.

    * نيسان 350 زد رودستر

    * «نيسان 350 زد» ذات المقعدين (رودستر) هي من أحدث المركبات في هذا القطاع التي أنحدرت من سيارة «240 زد» الاصلية في السبعينيات. وهي منذ انتاجها لأول مرة في العام 2004 وهي تتطور باستمرار سنة بعد الاخرى. وهي في العام الحالي باتت في أوج تطورها بعدما حصلت على تحديثها الاساسي منذ إنزالها في الاسواق، على شكل اضواء LED أمامية جديدة ومقصورة داخلية معدلة ومحرك يصل الى قدرة 300 حصان لاول مرة.

    * فراري إف 430 سبايدر «إف 430 سبايدر» هي سيارة الفيراري الاخيرة بمحرك مركب في الوسط من ثماني إسطوانات على شكل «في 8». وهي تتوفر بطراز مكشوف وكوبيه معا. وينطوي السقف في حيز ضيق بين مقصورة السائق والراكب وبين المحرك الوسطي تحت غطاء صلب يخفيه تماما. ويقوم هذا المحرك القوي قدرة 490 حصانا الواقع مباشرة خلف المقعدين بتحقيق سرعة تقارب ال 320 كيلومترا في الساعة بصوت هادر كزئير الاسد مما يجعل هذا الطراز المتميز من «الفيراري» أسرع سيارة مكشوفة معروضة في الولايات المتحدة اليوم. وتقوم الصناعة الالمانية بانتاج سيارات تضاهي هذه التحفة الايطالية لتسيرها على الطرقات الاوروبية والعالمية، وإن ظلت مسألة التفوق أمرا قابلا للنقاش.

    * ميني كوبر المكشوفة اعتبرت «ميني كوبر» سيارة شعبية منذ الساعة التي خرجت فيها الى الاسواق، لكنها في العام الماضي إزداد إعجاب الناس بها عندما طرحت الطراز المكشوف منها، خاصة وان غطاءها هذا الذي يمكن كشفه يجمع ايضا مزية الـ «صن روف» حيث هناك في الجزء الامامي من السقف، أو الغطاء، جزء صلب يمكن سحبه الى الوراء نحو 16 بوصة لاحداث فجوة لدخول الشمس والهواء. ولدى إنزاله ينطوي تماما وراء المقعدين الخلفيين.

    * بورشه 911 كابروليه

    * «بورشه 911 كابروليه» التي طرحت في الاسواق لاول مرة عام 1964 باتت واحدة من أكثر السيارات الرياضية شهرة في العالم، وظلت تتطور باستمرار حتى بلغت جيلها الحالي في العام الماضي. وهي تتوفر إما بدفع أمامي، أو على العجلتين الخلفيتين فقط. وهي تأتي إما بفرش وتنجيد عادي أساسي، أو بتنجيد رياضي، والاخير مجهز بمحرك سعة 3.8 ليتر يولد 355 حصانا من القدرة بمحرك «بوكسر». والغطاء الذي يمكن كشفه في المركبة هذه، هو آلي، ويعمل حتى لدى سير السيارة بسرعة 50 كيلومترا في الساعة.

    * مازدا «إم إكس ـ 5 مياتا»

    * قبل 16 سنة غيرت «مازدا» عالم السيارات المكشوفة لدى طرحها سيارة الرودستر «إم إكس ـ 5 مياتا» أفضل سيارة رياضية مبيعا في العالم، استنادا الى كتاب غينيس للارقام القياسية العالمية، لكنها في العالم الحالي إكتسبت حلة جديدة بعدما أعيد تصميمها من جديد. فقد أصبح لها شكل أكثر عدوانية مقارنة بالماضي، في حين وفر لها المحرك الجديد 170 حصانا من القدرة الحصانية. وهي ما تزال تحتفظ بسقف يمكن كشفه يدويا، كالأسلوب القديم، وإن بات أكثر بساطة بحيث يمكن رفعه وتخفيضه من دون الحاجة الى مغادرة مقعد السائق.

    * «مرسيدس ـ بنز إس إل كي»

    * «مرسيدس ـ بنز إس إل كي» الرودستر الصغيرة ذات المقعدين المجهزة بسقف صلب يمكن كشفه آليا حققت نجاحا هائلا لدى عرضها لاول مرة كسيارة مستقبلية نموذجية عام 1994 في معرض تورينو للسيارات، قبل طرحها في الاسواق عام 1998. وقد اكتسبت العام الماضي تصميما جديدا لاسيما في ما يتعلق بالمظهر الخارجي الذي جاء شبيها لحد ما من السيارة المتفوقة (سوبر) «إس إل آر ماكلارين». واليوم يتوفر للسيارة الجديدة هذه عدد من المحركات القوية التي يمكن الاختيار من بينها أحدها محرك «في» من ثماني إسطوانات تولد 355 حصانا في طراز «إس إل كي55 أيه إم جي».

  2. #2
    الصورة الرمزية 760
    760
    760 غير متصل عضو فعّال
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    929

    افتراضي

    بالنسبة لي احسن سيارة مكشوف هلى المرسيدس SL-CLASS

  3. #3
    Bu_7maid غير متصل عضو فائق التميز
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    الامارات-دبي
    المشاركات
    6,000

    افتراضي

    thanks cady man for the information

  4. #4
    الصورة الرمزية saeed-bmw
    saeed-bmw غير متصل عضو نشيط جداً
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    الشارقة
    المشاركات
    224

    افتراضي

    انا بصراحه احسن سياره لي 650 بي ام المكشوف
    اس ال 55

  5. #5
    TOP-SECRET غير متصل مشرف سابق
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    قطـــــــ الخير ــــر
    المشاركات
    1,330

    افتراضي

    يعطيك العافيه اخوي

    الموستنق الجديد روعه الصراحه من ناحية الشكل الخارجي والداخلي

    وقوته ممتازه جدا

    وسعره مناسب

    باقي السيارات بصراحه مادري من ناحيتي ماتعجبني خاصه المرسدس SLK صغير وايد

    تحياتي

المواضيع المتشابهه

  1. سيارات صنعت في الإمارات شاركت بقوة
    بواسطة روح زايد في المنتدى قسم السيارات العام
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 25-10-2010, 01:01 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14