دوري اتصالات : الأهلي يهزم الوحدة 4/1





فاز الأهلي على الوحدة 4/1 في المباراة المثيرة التي أقيمت بينهما أمس على استاد راشد ليخسر العنابي صدارته لمصلحة الوصل بعدما توقف رصيده عند 39 نقطة، فيما تقدمالفرسان الحمر خطوة إضافية إلى الأمام بعدما حققوا فوزهم الثالث على التوالي ليرفعوا رصيدهم إلى 30 نقطة ويقتربوا من المركز الرابع.
لعب الأهلي بغياب سالم خميس المصاب ومحمود قاسم الموقوف وشارك بدلاً منهما وليد أحمد على الجناح الأيمن وجاسم أكبر في الظهير الأيمن، فيما بقيت التشكيلة الأخرى كما هي بوجود عبدالله موسى في حراسة المرمى ومحمد قاسم وبدر ياقوت وعبيد خليفة في الدفاع وحسن علي إبراهيم وعلي حسين وفرهاد مجيدي في الوسط ومحمد سرور وفيصل خليل في الهجوم.
وفضل مدرب الوحدة إبقاء إسماعيل مطر على مقاعد الاحتياط في الشوط الأول بعد عودته من الإصابة، وغيّر كثيراً في مركز اللاعبين، لا سيما في خط الدفاع بسبب غياب فهد مسعود الموقوف وياسر عبدالله المصاب ليلعب حمدان الكمالي كظهير أيسر وبشير سعيد في قلب الدفاع وعمر علي كظهير أيمن، وتألف خط الوسط من عبدالله النوبي وعبدالرحيم جمعة وحيدر آلوعلي ومحمد عثمان وموريتو وخط الهجوم من محمد الشحي وسعيد الكثيري.
وجاءت اللعبة هجومية منذ البداية فبعد دقيقة واحدة تلقى موريتو كرة عرضية ارتقى لها برأسه فوق المرمى، قبل أن يفتتح فيصل خليل التسجيل في الدقيقة 11 بعدما سدد وليد أحمد كرة قوية صدها شيبان صالح لتتهادى أمام فيصل الذي لم يجد صعوبة في إيداعها المرمى 1/صفر.
وضغط الوحدة طمعاً بالتعادل وأهدر الشحي واحدة خطرة بتسديدة ضعيفة أمسكها عبدالله موسى، وكاد محمد سرور يزيد الغلة الأهلاوية بعد تمريرة رائعة من فرهاد سددها سرور من دون تركيز بين يدي الحارس الأهلاوي.
وحاول العنابي زيارة شباك الأهلي مجدداً واستعمل الأطراف للتوغل وسدد عبدالرحيم جمعة كرة خطرة مرت إلى جانب القائم الأيمن، وتعرض محمد سرور لإصابة قوية في الدقيقة 28 ليخرج من الملعب ويحل أحمد خليل بدلاً منه، ونفذ فرهاد في كرة مميزة وصلته لينفرد وبدلاً من أن يسدد مباشرة حاول مراوغة الحارس الوحداوي لتخرج الكرة مهدراً فرصة غالية في الدقيقة 32.
وبعد غياب طويل عاد الوحدة لتشكيل الخطورة فسدد حيدر ألوعلي كرة قوية وجد الحارس عبدالله موسى صعوبة في إبعادها إلى ضربة ركنية (35) واستمر اللعب سجالاً حتى أعلن الحكم نهاية الشوط الأول بتقدم الأهلي 1/صفر.
وقام مدرب الأهلي بتبديل اضطراري ثانٍ عندما نزل سامي عنبر بديلاً عن وليد أحمد المصاب، فيما نزل توفيق عبدالرزاق مكان سعيد الكثيري وعيسى أحمد مكان النوبي في صفوف الوحدة.
وأهدر فيصل خليل فرصة نادرة عندما أصابت كرته العارضة في الدقيقة 50 وتعملق عبدالله موسى حارس الأهلي في صد كرة الشحي الرائعة بعد مجهود أروع من حيدر ألوعلي لتضيع على الوحدة فرصة التعادل.
واهتزت المدرجات الوحداوية بعد نزول إسماعيل مطر مكان موريتو في الدقيقة 60 ليدفع تاردي بآخر أوراقه وسجل فيصل خليل الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 67 بعدما تلقى كرة ماكرة من فرهاد أرسلها رائعة في شباك شيبان صالح 2/0.
وبلغت الإثارة ذروتها بعدما قلص إسماعيل مطر الفارق إلى 1/2 في الدقيقة 68 بعد تلقيه كرة توفيق عبدالرزاق وهو داخل المربع زرعها في الزاوية العليا لمرمى عبدالله موسى.
وسجل الأهلي هدفه الثالث في الدقيقة 76 بعدما توغل عبيد خليفة وسدد على يسار الحارس شيبان 3/1 ثم تقدم الأهلي مجدداً 4/1 بهدفمارادوني لأحمد خليل عندما راوغ أكثر من لاعب بطريقة فنية قبل أن يسدد بروعة أكثر في المرمى، لتنتهي بعدها المباراة بفوز الأهلي 4/1.
قاد المباراة فريد علي وساعده صالح المزروعي وسعيد الحوطي وبدر عبدالله حكماً رابعاً وأنذر عبدالرحيم جمعة وحمدان الكمالي من الوحدة وعلي حسين من الأهلي.
نقل محمد سرور إلى المستشفى
تعرض محمد سرور لاعب الأهلي في الدقيقة 28 إلى اصابة قوية بعد اشتراكه في كرة عرضية ليتعرض لاصابة في ظهره استدعت نقله الى المستشفى لعمل الاجراءات اللازمة للتأكد من سلامته.
تأكد غياب اللاعب حتى نهاية الموسم لاصابته بكسر في ضلعين.















الخليج الاماراتية