هاتريك للمتألق توني
دوري اتصالات : الجزيرة يحقق فوزاً غالياً على الإمارات 3/2




حقق فريق الجزيرة أمس فوزاً غالياً على مستضيفه الإمارات في رأس الخيمة بثلاثة أهداف مقابل هدفين ضمن منافسات الأسبوع 20 من دوري اتصالات الدرجة الأولى. وبهذه النتيجة ارتفع رصيد فريق الجزيرة إلى 38 نقطة وظل فريق الإمارات عند النقطة 20. أحرز أهداف اللقاء توني لاعب الجزيرة هاتريك في الدقائق 32 و40 و،85 بينما أحرز هدفي الإمارات هادف سيف في الدقيقة 43 ورضا عنايتي في الدقيقة 90. جاءت المباراة قوية وسريعة من الطرفين وشهدت خمسة أهداف كانت أجمل ما في اللقاء.

بدأ الشوط الأول بهجمة خطرة لفريق الإمارات عندما مرر ياسر الجلان الجناح الأيسر لفريق الإمارات كرة عرضية تمر من دفاع الإمارات لتجد رسول خطيبي المنفرد تماماً بالمرمى ولكنه يخطئ في ايداعها المرمى.
وبعدها هجمة أخرى في الدقيقة الخامسة من اللاعب رضا عنايتي الذي مرر لعادل درويش المنفرد الذي يلعبها بجوار القائم لتضيع ثاني هجمة خطرة للامارات في أول خمس دقائق، ويسدد ابراهيم دياكيه أول كرة للجزيرة بجوار القائم ويحاول الجزيرة امتلاك الكرة ولكن دون خطورة حقيقية.
في المقابل وبعد مرور 15 دقيقة امتلك فريق الإمارات الكرة بشكل كامل وعن طريق عادل درويش وعبدالله مال الله، وسنحت لرسول خطيبي ورضا عنايتي أكثر من فرصة خطرة عن طريق التسديد والاختراق من العمق وكانت أخطرها تسديدة رسول خطيبي بجوار القائم.
وفي الدقيقة 32 ينظم الجزيرة هجمة عن طريق صالح عبيد الجناح الأيسر الذي لعب كرة عرضية رائعة تجد النشيط توني والذي لم يتردد في ايداعها على يسار الحارس محرزاً الهدف الأول لفريق الجزيرة وهدف التقدم.
بعدها أيضا ينشط لاعبو الجزيرة في محاولة لخطف هدف الاطمئنان ويرتبك لاعبو الإمارات ويسدد صالح عبيد، ويراوغ أحمد دادا لاعب الجزيرة ويخترق دفاع الإمارات لينفرد بالحارس ويلعبها من أعلى الحارس حسن الشريف وتصطدم بالعارضة وترتد داخل الملعب.
وفي الدقيقة 40 يشهد الضغط الجزراوي ضربة جزاء نتيجة عرقلة علي ربيع للمهاجم توني والذي يتصدى لركلة الجزاء ويلعبها على يمين الحارس معلناً الهدف الثاني له ولفريق الجزيرة.
ومن خطأ دفاعي جزراوي تصل الكرة إلى رسول خطيبي الذي يراوغ داخل منطقة الجزاء ويسدد لتصطدم بالدفاع وتخرج ركنية يتصدى لها نفس اللاعب ويلعبها عرضية تصطدم وتسقط أمام هادف سيف مدافع الإمارات والذي يسددها قوية على يسار علي خصيف حارس الجزيرة محرزاً الهدف الأول لفريقه الإمارات في الدقيقة 43.
ويسدد توني في الدقيقة 45 لتصطدم بالقائم وتخرج خارج المرمى. بعدها ينهي حكم اللقاء المباراة بتقدم الجزيرة بهدفين مقابل هدف واحد للإمارات.
مع بداية الشوط الثاني أجرى أحمد عجلاني مدرب الإمارات تغييراً فأشرك جاسم موسى بدلاً من علي ربيع غير الموفق في محاولة لإغلاق المساحات أمام النشيط توني، وينال عيسى جمعة أول إنذار من الإمارات للخشونة مع صالح عبيد لاعب الجزيرة.
وفي الدقيقة 67 يسدد صالح بشير قذيفة من 30 ياردة من ضربة حرة مباشرة تصدها العارضة، وفي الدقيقة 70 يراوغ أحمد محمد لاعب الجزيرة دفاع الإمارات بطريقة غريبة ويصل لخط المرمى وتجد سالم الخابوري الذي يخرجها ركنية. وفي الدقيقة 73 يجري أحمد عجلاني تغييراً ثانياً فيشرك منصور حسين بدلاً من حميد سعيد في محاولة لامتلاك نصف الملعب، ويجري فيرسلاين التغيير الأول للجزيرة فيلعب محمد عبدالقادر بدلاً من حسين سهيل في الدقيقة ،74 وفي الدقيقة 81 يجري أحمد عجلاني التغيير الأخير للإمارات فيلعب عمر المناعي بدلاً من ياسر الجلاف المصاب وفي الدقيقة نفسها تغييران اضطراريان أيضاً للجزيرة فيلعب عايض مبخوت بدلاً من رضا عبدالهادي ويلعب خلف سالم بدلاً من راشد عبدالرحمن. وفي الدقيقة 84 ينفرد عبدالقادر مهاجم الجزيرة بالحارس حسن الشريف ولكن يصدها الحارس ببراعة. وفي الدقيقة 85 يمتلك توني المتألق الكرة في نصف الملعب ويسدد قذيفة على يسار الحارس محرزاً الهدف الثالث له ولفريقه.
وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع ينال جاسم موسى مدافع الإمارات إنذاراً للخشونة مع صالح عبيد الذي ينال إنذاراً هو الآخر للاعتراض، وفي آخر دقيقتين ينفرد عنايتي بالكرة من تمريرة عادل درويش ليلعبها على يسار الحارس معلناً الهدف الثاني لفريق الإمارات وتمر الدقائق المتبقية دون خطورة لينهي حكم اللقاء المباراة بفوز الجزيرة.

















الخليج الاماراتية