أديداس تريد تدعيم صفوف بايرن ميونيخ







أعلن هيربرت هاينر الرئيس التنفيذي لشركة "أديداس" الرائدة في صناعة المنتجات الرياضية والتي تمتلك عشرة بالمائة من أسهم بايرن ميونيخ أمس الاثنين في برلين أن النادي يجب أن يستثمر أمواله في فريق جيد.

وبذلك يكون مجلس إدارة بايرن ميونيخ قد حصل على مساندة أديداس في سعيه نحو تكوين فريق قادر على المنافسة على المستوى الدولي. ورغم أن النادي البافاري يعلم أنه قادر على إيجاد لاعبين جدد لا يكلفون أكثر من 20 أو 25 مليون يورو (27 مليون دولار أو 33 مليون وثمانمائة ألف دولار) إلا أنهم لن يسعوا لشراء لاعب أو أثنين بمثل هذا المبلغ.

وقال هاينر إنه يعتقد أنه يجب على النادي شراء هذه النوعية من اللاعبين للتأكد من أنهم سيصبح لديهم القدرة التنافسية ليس على المستوى المحلي فقط وإنما على المستوى الدولي أيضاً.

ويعتزم مجلس إدارة نادي بايرن ميونيخ الذي يرأسه كارل هاينز رومينيغه إبلاغ مديري أعمال اللاعبين الذين يرغب النادي في التعاقد معهم الموسم المقبل.

وقال أولي هوينس المدير الفني لبايرن ميونيخ "سنقدم التعاقدات التي انتهينا منها، ولكن سيتم إخبار الجماهير خلال أسبوعين أو ثلاثة عندما تنتهي قائمة التعاقدات".

وكان النادي قد أعلن بالفعل عن التعاقد مع هاميت ألتينتوب من شالكه ويان شلودراف من ألمانيا أخن والأرجنتيني جوزيه إيرنستو سوسا من إستوديانتيس دي لا بلاتا كما أن التعاقد مع لوكا توني لاعب فلورنس والذي شارك مع المنتخب الإيطالي في الفوز بلقب نهائيات كأس العالم 2006 قد أوشك على الانتهاء مقابل 20 مليون يورو.

وتضم قائمة اللاعبين الذين يرغب النادي في التعاقد معهم كل من الألمانيين الدوليين ميرسل يانسن وميروسلاف كلوزه وكذلك زي روبرتو الذي أوشك على العودة لألمانيا مرة أخرى قادماً من البرازيل.

ورغم أن هوينس لا يحب تأكيد أي شيء إلا أنه قال منذ وقت قصير إن بايرن ميونيخ دائماً ما ينجح في الحصول على اللاعبين الذين يحتاجهم. مضيفاً أن النادي سيستثمر أموالاً "بشكل غير مسبوق".

وأوشك بايرن ميونيخ على بيع الإنكليزي الدولي أوين هارغريفز لمانشستر يونايتد، وذكرت مجلة "كيكر" في تقرير لها أمس الاثنين أن بايرن موينيخ ومانشستر يونايتد توصلا لاتفاق يدفع بمقتضاه بطل الدوري الإنكليزي الموسم الحالي مبلغ 25 مليون يورو مقابل ضم هارغريفز الذي يمتد عقده مع بايرن ميونيخ حتى عام 2010.

















المصدر: وكالات