برغم اعتراضات بلاتر وبن همام
جولة مانشستر يونايتد الآسيوية ستتم في موعدها المحدد




كوالالمبور - وكالات

اعلن مسؤولو كرة القدم في ماليزيا ان محطة مانشستر يونايتد الانكليزي في كوالالمبور ضمن جولته الاسيوية ستكون في موعدها المحدد في يوليو المقبل، بعدما ان تم التخلي عن القرار السابق بالغائها نزولا عند طلب رئيس الاتحاد الماليزي الامير تانكو عبدالله احمد شاه بسبب تزامنها مع اقامة بطولة اسيا للمنتخبات.
وجاء قرار الموافقة على جولة بطل الدوري الانكليزي بعد تدخل رئيس الحكومة الماليزية عبد الله احمد بدوي الذي دعم فكرة اقامة المباراة التي الغيت الاسبوع الماضي بضغط من الاتحادين الاسيوي والدولي لكرة القدم.



تأييد ماليزي


وذكر الاتحاد الماليزي في بيان اصدره امس الاثنين "ان الاتحاد الماليزي لكرة القدم يحترم تصريح رئيس الحكومة الماليزية بضرورة ان تقام جولة مانشستر يونايتد كما كان مقررا، كجزء من احتفالات ماليزيا بذكرى استقلالها الخمسين".
وسيواجه الاتحاد الماليزي غضب رئيس الاتحادين الاسيوي القطري محمد بن همام والدولي السويسري جوزف بلاتر اللذين بذلا جهدا كبيرا لالغاء هذه المباراة المقررة في 27 يوليو المقبل مع نجوم الدوري الماليزي، لتزامنها مع كأس الامم الاسيوية التي تستضيفها ماليزيا مشاركة مع اندونيسيا وفيتنام وتايلاند من 7 الى 29 يوليو المقبل.
وكان الاتحاد الاسيوي وقع اتفاقية مع الدول الاربع المنظمة لنهائيات امم اسيا بعدم اقامة اي نشاط كروي قبل عشرة ايام من اقامة كأس اسيا وبعد ثلاثة ايام من نهايتها لكن هذا الامر لم يتم احترامه.
ويقوم مانشستر يونايتد بجولة اسيوية يبدأها في اليابان حيث يلعب في 17 يوليو مع اوراوا رد دايموندز، ثم يتوجه الى كوريا الجنوبية حيث يلعب مع سيول في 20 منه، ومنها الى ماكاو حيث سيواجه شينزين في 23 منه، ثم مع منتخب نجوم الدوري الماليزي في 27 منه.