وليامس للدور الثالث في روما







تأهلت الأمريكية سيرينا وليامس المصنفة الثامنة للدور الثالث من دورة روما الدولية في كرة المضرب، خامس الدورات التسع الكبرى والبالغة جوائزها 991 ألف يورو، أمس الثلاثاء بفوزها على الهولندية ميكاييلا كرايتشيك.

ففي الدور الثاني للبطولة فازت وليامس على كرايتشيك بمجموعتين متتاليتين بنتيجة 6-4 و6-1.

كما تأهلت السلوفينية كاترينا سريبوتنيك المصنفة ثالثة عشرة إلى الدور الثاني بفوزها على الألمانية مارتينا مولر 6-4 و6-2 يوم الثلاثاء.

وفي باقي المباريات، فازت الأميركية ميلين تو على الإيطالية روبرتا فينتشي 2-6 و6-2 و6-4، والأسترالية سامانتا ستوسور على الإيطالية فرانشيسكا سكيافوني 6-3 و6-4، والإيطالية مارا سانتانجلو على اليابانية أكيكو موريغامي 6-2 و6-صفر، والسويسرية باتي شنايدر على الروسية فاسيليسا باردينا 6-1 و6-2، والنمساوية سيبيل بامر على الأرجنتينية جيزيلا دولكو 7-5 و7-5، والفرنسية ناتالي ديشي على الألمانية آنا لينا غرونفيلد 6-صفر و6-4، والأستونية كايا كانيبي على الإسبانية لورديس دومينغيز لينو 6-3 و6-3، والأوكرانية جوليانا فيداك على الإيطالية رومينا أوبراندي 6-3 و3-6 و6-3.

انسحابات بالجملة



وعلى صعيد متصل, قال منظمو البطولة إن التشيكية نيكول فايديسوفا المصنفة الرابعة والصربية آنا إيفانوفيتش المصنفة 12 انسحبتا من البطولة المقامة في روما.

وانسحبت فايديسوفا بسبب تجدد إصابتها في أوتار الركبة التي أبعدتها عن المشاركة في بطولة برلين المفتوحة الأسبوع الماضي.

كما انسحبت إيفانوفيتش التي تقدمت للمركز الثامن في التصنيف العالمي لأول مرة في تاريخها بعد فوزها على الروسية سفيتلانا كوزنتسوفا المصنفة الثالثة عالمياً في نهائي بطولة برلين بسبب إصابة في الكاحل.

وانضمت الصينية لي نا المصنفة 13 إلى قائمة اللاعبات المنسحبات من البطولة بعد شعورها بآلام في المعدة.

وكانت البطولة قد شهدت انسحاب العديد من نجمات اللعبة مثل البلجيكية جاستين هينان المصنفة الأولى عالمياً التي فضّلت الحصول على راحة قبل بطولة فرنسا المفتوحة ثاني البطولات الأربع الكبرى نهاية الشهر الحالي إضافة إلى الروسية ماريا شارابوفا المصنفة الثانية عالمياً والسويسرية مارتينا هينغيس بسبب الإصابة مما وضع الفرنسية أميلي موريسمو على رأس قائمة المصنفات في بطولة إيطاليا.



















المصدر: وكالات