نوفيتسكي أفضل لاعب في الدوري الأميركي





اختيار الألماني ديرك نوفيتسكي نجم دالاس مافريكس، أفضل لاعب في الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلة أمس الثلاثاء، بالرغم من خروج فريقه على يد غولدن ستايت ووريرز من الدور الأول للأدوار الإقصائية (بلاي أوف).

وجمع نوفيتسكي 1138 نقطة، متقدماً على لاعب فينيكس صنز الكندي ستيف ناش حامل اللقب، وكوبي براينت لاعب لوس أنجلوس ليكرز، لكي يصبح أول أوروبي يحصل على شرف هذا اللقب، الذي يشبه جائزة الكرة الذهبية في لعبة كرة القدم، ويعتبر نوفيتسكي ثاني لاعب يفوز بهذا اللقب رغم خروج فريقه من الدور الأول للبلاي أوف، بعد لاعب هيوستن روكتس موزس مالون والذي توّج عام 1982 رغم خروج فريقه أيضاً من نفس الدور.

وقال نوفيتسكي لدى تسلمه الجائزة من ديفيد ستيرن، مفوض الرابطة المنظمة للبطولة، خلال حفل تسليم الجوائز الذي أقيم في ملعب مافريكس: "إنه يوم خاص ورائع بالنسبة لي ولعائلتي وللفريق بأكمله، وعندما تصل لهذه المرحلة يتبادر على ذهنك جميع المجهودات الكبيرة التي بذلت على مدار الموسم، وجميع العاملين في الفريق".

وكان دالاس مافريكس الذي حقق 67 فوزاً مقابل 15 خسارة في الدور التمهيدي، خسر أمام غولدن ستايت ووريرز 2-4 في الدور الأول من البلاي أوف، وحقق نوفيتسكي الذي مدد عقده مع دالاس حتى عام 2011، معدلاً وسطياً مرتفعاً هو 24.6 نقطة و8.9 متابعة و3.4 تمريرات حاسمة في المباراة الواحدة هذا الموسم.

















المصدر: وكالات