توقعات بغياب رونالدينيو عن كوبا أمريكا





ذكرت صحيفة "أو استادو دو ساو باولو" أمس الثلاثاء أن اللاعب البرازيلي رونالدينيو نجم فريق برشلونة الإسباني لكرة القدم قد يتّبع خطوات مواطنه كاكا ويطلب من دونغا المدير الفني لمنتخب البرازيل عدم استدعائه للمشاركة مع الفريق في كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا).

وأشارت الصحيفة إلى أن دونغا "يشعر بالضيق" إزاء طلب كاكا لاعب خط وسط فريق ميلان الإيطالي، والذي صرح به الأسبوع الماضي حيث انتقد المدرب ذلك في أحاديث خاصة، وكذلك من احتمالات تقدم رونالدينيو بمثل هذا الطلب.

وكان دونغا يعتزم خوض البطولة الأكبر في القارة، والتي تقام في فنزويلا بين 26 يونيو و15 يوليو، بأفضل تشكيلة ممكنة للمنتخب البرازيلي لضمان مشاركة الفريق في كأس العالم للقارات التي ستستضيفها جنوب أفريقيا عام 2009.

وطبقاً لطلب دونغا، والذي يتمتع بمساندة الإتحاد البرازيلي لكرة القدم، فإن رونالدينيو سيجب عليه التقدم بطلب رسمي لإعفائه من المشاركة لسلطات كرة القدم البرازيلية.

وقبل السفر إلى فنزويلا في 23 يونيو للمشاركة في كوبا أمريكا، من المقرر أن تخوض البرازيل مباراتين وديتين أمام إنكلترا، في ويمبلي في الأول من يونيو ، وتركيا في دورتموند في يوم الخامس من الشهر نفسه.

وسيجرى الإعلان عن قائمة اللاعبين المشاركين في المنتخب البرازيلي في المباراتين الوديتين يوم الخميس.















المصدر: وكالات