خمسة أهداف تفصل نستلروي عن الحذاء الذهبي







أصبح الهولندي رود فان نستلروي مهاجم فريق ريال مدريد الإسباني لكرة القدم على بعد خمسة أهداف فقط من حصوله على جائزة الحذاء الذهبي كأفضل هداف في القارة الأوروبية للعام الحالي بعد أن سجل إلى الآن 21 هدفاً في مسابقة دوري الدرجة الأولى الإسباني لهذا الموسم .

ويحتاج نستلروي لتسجيل خمسة أهداف أخرى في المباريات الأربع المتبقية من الدوري الإسباني ليرفع رصيده إلى 26 هدفاً، ما يعني حيازته 52 نقطة إذ يحتسب الهدف في الدوريات الكبرى كألمانيا وإسبانيا وإنكلترا وإيطاليا بنقطتين.

ويتصدر الترتيب العام لهدافي القارة الأوروبية حتى الآن البرازيلي ألفونسو ألفيس مهاجم فريق هيرينفين الهولندي الذي سجل 34 هدفاً في الدوري وهو ما يعني حيازته 51 نقطة إذ يساوي الهدف في الدوري الهولندي نقطة ونصف النقطة في التصنيف الأوروبي.

ويتنافس الإيطالي فرانشيسكو توتي مهاجم فريق روما الإيطالي على اللقب مع فان نستلروي وألفيس بتسجيله 22 هدفاً في مسابقة دوري الدرجة الأولى الإيطالي إلا أن فرصته تبدو ضعيفة حيث يتبقى أسبوعان فقط من عمر الدوري في بلاده ويتعين عليه تسجيل أربعة أهداف خلالهما.

يشار إلى أنه بدأ تقليد منح جائزة الحذاء الذهبي لأفضل هداف في القارة الأوروبية في عام 1996 من قبل الاتحاد الأوروبي للصحافة الرياضية بنظام النقاط.















المصدر: وكالات