>



النتائج 1 إلى 4 من 4
  1. #1
    الصورة الرمزية grandv8
    grandv8 غير متصل الإدارة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    28,640

    افتراضي الإمارات أهم الأسواق للسيارات الرياضية الفارهة في المنطقة


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    الفئةالفخمة مقياس لنجاح الفرد في المجتمع العربي
    الإمارات أهم الأسواق للسيارات الرياضية الفارهة في المنطقة

    يشير مسؤولو المبيعات لدى كبرى شركات تصنيع السيارات، إلى أن سوق الإمارات هو أسرع أسواق السيارات نمواً في المنطقة، وبالأخص للعلامات التجارية الفارهة، والسبب يعود إلى الدخل المرتفع للفرد وأسعار الوقود المنخفض بالمقارنة بالبلدات الأخرى،




    كما أن الإقبال المتزايد للاستثمار في دولة الإمارات وخاصة في دبي، يساهم بشكل مباشر في دعم مبيعات السيارات، بالإضافة إلى العروض التمويلية الميسرة لشراء السيارة. وبما أن دخل الفرد مرتفع وأسعار الوقود متدنية، فمن الطبيعي أن يتجه المستهلك إلى المنتج الأفضل أو السيارات عالية الأداء التي تعتمد على آخر ما توصلت إليه هذه الصناعة، من أمان وقوة وراحة في الاستعمال.




    وكما يقول مدير مبيعات إحدى الشركات: ان المجتمعات العربية والخاصة في الخليج، تعتبر السيارة مقياسا لنجاح الفرد، وليس بمثابة وسيلة نقل، معتبراً أن سمعة المنتج والتقنيات الحديثة أساس نمو مبيعات السيارات في الدولة. يعتبر كريس اودواركا سوق الامارات من أهم الأسواق لشركة ألبينا في المنطقة،




    علماً بأن الشركة دخلت رسمياً إلى أسواق الدولة عبر وكلائها في دبي وأبوظبي منذ بداية العام الماضي. هذا ما قاله كريس أودواركا مسؤول المبيعات لشركة ألبينا في الشرق الأوسط، حيث تحظى BMW ألبينا B5، التي تتميز بأدائها الاستثنائي، وتصل سرعتها إلى 314 كيلومترا في الساعة، بحصتها من سوق السيارات الفارهة.


    كما تلاقي ألبينا B5 إقبالاً كبيرا من عشاق السيارات الفخمة ذات الأداء الرياضي، فهي تجمع كلاً من القوة المذهلة والذوق الريادي في عالم التصميم مع التكنولوجيا المتقدمة التي تمتلكها سيارات الفئة السابعة من BMW، كل ذلك مع التفوق اللامع الذي يقدمه المحرك V6 المزود بشحن مضاعف وتبلغ قوته 500 حصان.


    كما قامت شركة ألبينا بتطوير محرك عالي التكنولوجيا على شكل V ،مؤلف من ثماني أسطوانات لطراز B7مع زاوية 90 درجة بين الاسطوانات وسعة 4,4 لترات، وناقل سرعة أوتوماتيكي ذو ست سرعات مع جهاز تحكم بالإزاحة.


    يقوم هذا المحرك بتزويد السيارة بـ 500 حصان عند سرعة دوران 5500 دورة في الدقيقة، مع عزم أقصى 516 ليبرة/ قدما لدى سرعة دوران 4250 دورة في الدقيقة، وتتمتع السيارة بتسارع مذهل إذ انها تبلغ سرعة 60 ميلا في الساعة انطلاقاً من الصفر في غضون 8,4 ثوان.


    حمل عجلات ألبينا ذات 21 إنشا، إطارات تم تصنيف أدائها عند المستوى Z وهو من أعلى المستويات. كما أن نظام التعليق يحتوي على نظام التحكم بالاستقرار ARS. كما تتضمن سيارة B7 العديد من الإضافات الايروديناميكية التي منها سبويلر خلفي لتأمين التوازن ومعالجة الحالات الصعبة عند السير بسرعات عالية وجوانب سفلية مميزة بالإضافة إلى صادم سفلي يعزز من اختراق السيارة للهواء.


    رولز- رويس وبرج العرب.


    يصف إيان روبرتسون الرئيس التنفيذي لشركة رولز- رويس، النمو الاقتصادي في دبي أنه الأمر الذي جعلها من أهم أسواق السيارات الفخمة في العالم، كما أن فندق برج العرب يشترك مع السيارة بالفخامة المتناهية وأنه من أحد أهم زبائن رولز- رويس في العالم.


    مضيفاً أن عناصر التصميم الكلاسيكية التي تضم أحدث الابتكارات الهندسية للقرن الحادي والعشرين، يشمل التصميم الخارجي الأنيق لسيارة رولز- رويس وغطاء المحرك الطويل وقاعدة العجلات الطويلة والمقدمة القصيرة والمؤخرة البارزة والدعامة C-pillar القوية والنافذة الخلفية الفريدة، مما يضفي على السيارة مظهراً متميزاً يتناسب مع أصالة رولز- رويس.


    أن الأجزاء الداخلية الفسيحة ووضعية المقاعد الفارهة توفر شعوراً بالفخامة الأمر الذي يحبذه المستهلك، حيث يجلس ركاب المقعد الخلفي في وضعية أعلى قليلاً من الركاب في المقعد الأمامي، مما يتيح لهم إمكانية التمتع بالمناظر الرائعة على الطريق. كما ويتمتعون بشعور فريد بالخصوصية والأمان، بجلوسهم على امتداد دعامة C-pillar خلف الزجاج الخلفي وخلف مجموعة الصالون التقليدي، وللمزيد من التفاصيل عن الشركة كان لنا معه الحوار التالي.


    وعن سبب الإقبال الكبير على هذه العلامة في الدولة يقول روبرتسون: إن تفوق رولز- رويس هو ثمرة التصميم الراقي والدقة المتناهية في التصنيع، يكمن سرها في التميز المجرب لمنتجاتها ، من حيث المتانة والموثوقية والسرعة والهدوء والراحة. لقد حاولت سيارات عديدة التخصص في واحدة أو أكثر من هذه النقاط، لكن رولز- رويس وحدها هي التي تضمها جميعاً.


    ونجد سمات التفوق في أدق التفاصيل، حيث يمكننا رؤية الأفكار الجديدة والاهتمام بأدق التفاصيل في عدد من الأماكن في الفانتوم حيث صُممت أبواب المركبة لتسهيل الدخول إليها والخروج منها بقدر الإمكان، إنها سمات الفخامة التي تظهر بمجرد لمسة زر، حيث المظلات المطلية بمادة التيفلون تضمها الأبواب الخلفية، ومراكز العجلات RR المتصلة ببعضها صُممت لتظل في وضعية قائمة في جميع الأوقات.


    جُهزت فانتوم بمحرك V12 سعة 75,6 لترات صممته BMW وفقاً لمواصفات رولز- رويس، ويتميز المحرك بقدرته الفائقة والعزم الهائل مع الاقتصاد في استهلاك الوقود: تنطلق السيارة من سرعة صفر إلى 60 ميلا في الساعة خلال 7, 5 ثوان، وتستهلك 11 لترا/100 كيلومتر وهي بذلك تتجاوز متطلبات التوفير في استهلاك الوقود في الاتحاد الأوروبي.


    وتبلغ قوة المحرك في حدها الأقصى 453 حصانا وتبلغ ذروة العزم 720 نيوتن متر عند 500, 3 دورة/دقيقة. والأهم من ذلك تتوفر نسبة 75% من ذلك العزم عند 000,1 دورة/دقيقة، وهذا يعني توفير القدرة دون أي مجهود.


    مكتب إقليمي في دبي


    يعكس افتتاح مكتب إقليمي لشركة مزراتي الإيطالية في المنطقة الحرة لمطار دبي، الاهتمام الكبير الذي توليه الشركة للمنطقة، ويقول أمبورتو ماريا مدير مبيعات مازراتي في الشرق الأوسط وافريقيا، أن سوق الإمارات يستحوذ على 50% من مبيعات مزراتي في المنطقة،


    متوقعاً أن يصل عدد السيارات المباعة في المنطقة إلى 700 سيارة وذالك مع نهاية العام 2007، وهو ضعف المبيعات التي حققتها الشركة في العام 2006، وهذا في ظل تطلعات الشركة الأم لبيع 11 ألف سيارة ما بين العامين 2010و2011 في أسواق العالم.


    وبعد عرضت الشركة طراز كواتروبورتيه أتوماتيك المصنوع يدوياً والتي يبدأ سعرها من500ألف درهم، لاقت هذه السيارة إقبالاً كبيراً من المستهلكين في الدولة، في الوقت الذي يحافظ فيه التصميم الخارجي والداخلي على الأناقة والأسلوب المتفرد للشركة.


    كما يؤكد التصميم الجديد لنظام نقل الحركة على قوة الدفع التي يمتاز بها محرك مزراتي في 8، وبالأخص عند أدنى سرعة للمحرك دون الحد من قوته. ونتيجة لذلك تم تعديل توزيع الوزن بحيث بقي التوزيع الجديد مثالياً بمعدل 49% -51% ومتفرداً على منافسيه محافظاً على سمات الأداء الريادي التي اشتهرت بها سيارة مزراتي.


    وتتوفر كواتروبورتيه أتوماتيك إلى جانب كواتروبورتيه مع صندوق التروس ديو سيليكت، بنسخة إكزيكيتف جي تي التي تعزز معايير الفخامة والقيادة المريحة وسيارة سبورت جي تي التي تعزز المزايا الرياضية للسيارة، ومن أبرز السيارات التي تنوي الشركة طرحها هي جرين توريزمو الرياضية ذات التصميم المبتكر، والتي تتوقع الشركة أن تلقى هذه السيارة إقبالاً كبيراً من محبي السيارات الرياضية الفارهة.


    المركز الأول


    أكد ريتشارد باربر المدير العام لمشاريع قرقاش وكيل مرسيدس في دبي والإمارات الشمالية، أن مرسيدس تحتل المركز الأول في حجم مبيعات السيارات الفخمة في أسواق الإمارات، واصفاً السوق بأنه مهم جداً، خاصة مع كل المزايا التنافسية التي يوفرها، والتي تنعكس وجود نحو 35 علامة تجارية للسيارات تتنافس على كعكة سوق السيارات في الدولة.


    مضيفاً: نحن نحتل المركز الرابع بينها، وهو ما يجعلنا فخورين جداً، خاصة مع الإدراك أن شركات تصنيع السيارات اليابانية تعمل على الانتشار الكمي والعددي، بينما نحن نهتم بالانتشار النوعي. ببساطة، لقد بعنا ضعف مجموع السيارات التي باعتها BMW، بينما تفوقت مبيعاتنا على مبيعات أودي بنسبة 4 أضعاف، وهما الشركتان اللتان تنافسانا على الصعيد العالمي.


    ويضيف باربر : ونحن فخورون أيضاً بأننا نحتل المركز الرابع في سوق السيارات الإجمالي في الدولة، وهي أول دولة في العالم، تستطيع أن تحقق فيها مرسيدس هذه الحصة المتقدمة من سوق السيارات، بعد اليابان. ومن أبرز السيارات التي طرحتها الشركة مؤخراً طراز CL الذي يجمع بين التفرد والقوة الخارقة التي يولدها المحرك مع استخدام التكنولوجيا المتقدمة التي لا يضاهيها أي صانع سيارات آخر في العالم.


    وتأتي كتجهيزات أساسية في هذه الكوبيه العديد من ابتكارات مرسيدس الرائدة ومنها جهاز تعليق التحكم بالهيكل النشط (ABC) ونظام الإضاءة الذكي بخمس وظائف إنارة ونظام الحماية المبكرPRE-SAFE.


    وتعتبر CL واحدة من أكثر السيارات انسيابية وهدوءا في فئتها، فبالإضافة إلى الترتيبات الهندسية الخاصة بعزل صوت المحرك وجهاز العادم والشاسيه فإن السمات الانسيابية-الصوتية للسيارة بشكل خاص تجعل قيادتها تجربة هادئة للغاية للسائق والركاب.


    كما أن السمات الانسيابية الجيدة التي تتمتع بها سيارات مرسيدس تلاحظ أيضا من الناحية الصوتية، فمرور التيارات الهوائية على السطح الخارجي بأدنى حد من الدوامات توخيا لعامل الجر المنخفض يعطي أيضا ضجيجا اقل.


    التركيز على سوق السيارات الفخمة


    يعكس إطلاق علامة مايباخ الفخمة، رابع طراز لمجموعتها يحمل اسم 62 S الجديد في دبي مؤخراً التركيز الكبير على سوق السيارات الفخمة في الإمارات والمنطقة. وتعتبر مايباخ 62 S أقوى سيارة صالون بسائق في العالم بفضل محركها الجبار فئة 12 اسطوانة الذي يعطي قوة تبلغ 612 حصانا. وإضافة لذلك ستضفي هذه الصالون الفائقة الفخامة بُعداً جديدًا على معنى التنقل بمستويات عالية من الراحة وخاص بالنسبة للركاب الجالسين في المقصورة الخلفية الرحبة.


    يتعزز المظهر الديناميكي للمايباخ 62 S بالسمات الخارجية البارزة والتي تميزها بصورة واضحة عن الطراز 62. وتشمل هذه السمات المقدمة الأمامية التي تضم شبك محرك معدل التصميم إضافة إلى عجلات مختلفة التصميم قياس 20 بوصة وتصميم معدل لمجموعة مصابيح الإضاءة.


    وكالطراز 57 S ، تتمتع مايباخ 62 Sالجديدة بطلاء مسرف أحادى اللون اسود أو فضي متوفران فقط للطرز S. وبخلاف ذلك يمكن للعملاء الآن طلب طلاء خاص باللون الأبيض المتلألئ. وتزين الأحرف 62 S الرصينة الأجنحة الأمامية تحت القسم الأمامي الجانبي وغطاء صندوق الأمتعة،


    فيما يضم الرفراف الخلفي المعدل أنبوبي عادم بشكل شبه منحرف يرمزان إلى الأداء الهائل للسيارة. إن هذا المظهر الديناميكي والأنيق في آن واحد يضع مايباخ 62 S في فئة من نسيج وحدها حينما يتعلق الأمر بسيارات الصالون الفاخرة بسائق.


    ولإعطائها أداء فائقا في أي ظرف من الظروف، تستخدم الصالون الجديدة محرك 12 اسطوانة أسهمت مرسيدس AMGفي تطويره ويعطي قوة اكبر ب62 حصانا من المحرك المخصص للمايباخ 62. تبلغ إزاحة محرك ال12 اسطوانة في المايباخ S 62 ستة لترات وقوته 612 حصانا بفضل شاحن التوربو المزدوج ووحدة التبريد المائي.


    ويشار إلى خصوصية هذا المحرك بلوحة مثبتة على الغطاء تحمل توقيع المهندس الفني لدى مرسيدس-اي ام جي الذي قام بتجميعه يدويا وفق مبدأ رجل واحد، محرك واحد المألوف حاليا.


    إن الصفات المميزة للمايباخ 62 اس تضع معايير جديدة لقطاع السيارات الفارهة كما أنها تواصل إرساء تقاليد سيارات الصالون الأسطورية لمايباخ التي كانت تمثل النخبة في أوساط صانعي السيارات في ألمانيا والعالم في العشرينات والثلاثينات. وحتى في ذلك العصر، تم صنع وتجهيز العديد من سيارات مايباخ لتكون سيارات تقاد مع سائق وهو تقليد يفخر الطراز 62 S بتشريفه.


    مبيعات العلامات الفخمة


    واصلت مبيعات جنرال موتورز نموها القياسي في الإمارات خلال الربع الأول من العام 2007، حيث ارتفعت المبيعات إلى 4186 وحدة أي بزيادة 17 بالمئة عن مبيعات نفس الفترة من العام الماضي، وذلك بواسطة وكلاء جنرال موتورز المحليين.


    حيث ساهمت مبيعات العلامات الفخمة في نمو أرقام مبيعات طرازي هامر H3 التي ارتفعت بنسبة 33 بالمئة لتصل إلى 751 وحدة وكاديلاك إسكاليد التي ارتفعت بنسبة 126 بالمئة لتصل إلى 421 وحدة. حيث ارتفعت مبيعات كاديلاك بنسبة 52 بالمئة إلى 752 سيارة، وهامر بنسبة 38 بالمئة لتصل إلى 885 وحدة وساب بنسبة 25 بالمئة.


    وفي هذا الصدد علّق تيري جونسون، المدير العام لجنرال موتورز في الشرق الأوسط على هذه النتائج خلال لقائه الصحافي الفصلي الذي أقيم في دبي مؤخراً قائلاً: نجاحنا المستمر في مختلف أسواق المنطقة وخاصة في الأسواق الكبرى يعود إلى إطلاقنا لـ 17 موديلاً جديداً في العام 2006


    والتي بدأ يتوضح تأثيرها المستمر من خلال أداء الربع الأول من العام الحالي. وننوي استكمال نهجنا في إطلاق الموديلات الجديدة بالزخم نفسه حيث انه من المتوقع أن نطرح 12 طرازاً رئيسياً جديداً من مختلف علاماتنا.


    من جريدة البيان

  2. #2
    الصورة الرمزية Jaguar R
    Jaguar R غير متصل مشرف سابق
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    الدولة
    U-A-E
    المشاركات
    6,304

    افتراضي

    مشاءالله.... وتقريبا, مافي موتر نزل بالسوق, الا وشفتة بالامارات....

  3. #3
    الصورة الرمزية grandv8
    grandv8 غير متصل الإدارة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    28,640

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Jaguar R مشاهدة المشاركة
    مشاءالله.... وتقريبا, مافي موتر نزل بالسوق, الا وشفتة بالامارات....
    صحيح مواتر على كيفيك بالامارات بتحصل.
    وحياك الله اخوي خليفة

  4. #4
    الصورة الرمزية aham_9305
    aham_9305 غير متصل عضو شرف
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    UAE
    المشاركات
    5,403

    افتراضي

    شكوور اخويه على الأخبار

المواضيع المتشابهه

  1. تويوتا ورحلة بناء هويتها الرياضية الضائعة
    بواسطة Soud alshaiba في المنتدى قسم السيارات العام
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 15-09-2010, 06:08 PM
  2. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 08-09-2010, 01:27 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14