ترحيب برفض رونالدينيو المشاركة مع بلاده





استقبلت مدينة برشلونة الإسبانية نبأ رفض رونالدينيو نجم فريق برشلونة المشاركة مع المنتخب البرازيلي في بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا) لكرة القدم بالترحيب.

وقوبلت تلك الأخبار بترحيب كبير من النسخ الإلكترونية لصحيفتي "موندو ديبورتيفو" و"سبورت" أمس الأربعاء وكذلك من قبل مشجعي فريق برشلونة.

وكان مشجعو برشلونة قلقين بشأن إمكانية استدعاء النجم رونالدينيو للمشاركة مع المنتخب البرازيلي قبل 16 يونيو المقبل حيث ينتهي الدوري الإسباني.

وأعلن رونالدينيو يوم الأربعاء أنه أرسل فاكساً إلى الإتحاد البرازيلي لكرة القدم مطالباً فيه بعدم استدعائه من قبل المدرب دونغا المدير الفني لمنتخب البرازيل للمشاركة في البطولة التي تقام في فنزويلا من 26 يونيو المقبل وحتى 15 يوليو.

ولم يفسر رونالدينيو سبب تفضيله الغياب عن البطولة ولكنه من المعتقد أنه يرغب في تكريس نفسه لحملة برشلونة للدفاع عن لقب الدوري الأسباني وكذلك لقضاء فترة أجازة مناسبة.

ويذكر أن رونالدينيو هو اللاعب البرازيلي الثاني الذي يبدي رغبته في الغياب عن كوبا أمريكا بعد كاكا صانع ألعاب فريق ميلان الإيطالي.

ورددت وسائل الإعلام الكتالونية أن دونغا لن يستدعي رونالدينيو للمشاركة مع المنتخب البرازيلي في مباراتيه الوديتين المقبلتين أمام إنكلترا في أول يونيو وأمام تركيا في الخامس من نفس الشهر.

يذكر أنه قبل أربع مراحل من نهاية الموسم الحالي للدوري الأسباني يقتسم برشلونة الصدارة مع ريال مدريد.















المصدر: وكالات