>



النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    الصورة الرمزية grandv8
    grandv8 غير متصل الإدارة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    28,640

    افتراضي موتورولا واتحاد جي إس إم العالمي ينفذان مشروع


    السلام عليكم ورحمةالله وبركاته

    موتورولا واتحاد جي إس إم العالمي ينفذان مشروع تزويد محطة جي إس إم التابعة لشركة "إم تي سي ناميبيا" بالطاقة الشمسية وطاقة الرياح

    أعلنت اليوم شركة موتورولا (رمزها في بورصة نيويورك: MOT) عن تنفيذها لمشروع تزويد محطة جي إس إم GSM التابعة لشركة "إم تي سي ناميبيا" بالطاقة الشمسية وطاقة الرياح في قرية دوردابيس الواقعة في مقاطعة خوماس في ناميبيا. وتدعم هذه التجربة إستراتيجية شركة "إم تي سي ناميبيا" في توسيع تغطيتها لخدمات اتصالات الصوت والبيانات في المناطق الريفية في ناميبيا. ومن الجدير بالذكر أن هذه التجربة تعد الأولى من نوعها على مستوى العالم.

    وفي هذا الصدد قال ألبيرتوس أخاموب، مدير خدمات الشركات لدى "إم تي سي ناميبيا": " توفر لنا هذه الحلول من موتورولا، مع ازدياد تنفيذ المشاريع لمحطات جي إس إم في مناطق أكثر بعداً، بديلاً موثوقاً لتلك الحلول المكلفة التي تعتمد على الشبكة الكهربائية الرئيسية. ويعد مشروع تزويد المحطة بالطاقة الشمسية وطاقة الرياح ذو أهمية بالغة بالنسبة لنا، ويؤكد التزامنا نحو عملائنا في توفير خدمات الاتصال الأساسية في المنطقة".

    ومن خلال دمج حلول الطاقة المتجددة في شبكات الاتصالات، تقوم شركة موتورولا بتجربة جدوى هذه الحلول كخيار ناجح لمزودي خدمة الاتصالات عوضاً عن استخدام مولدات الطاقة الكهربائية التي تعمل على الوقود والتي تتطلب الانتظار الطويل لربط المواقع مع شبكة الكهرباء الرئيسية. وستستمر هذه المحطة بالعمل كجزء من شبكة "إم تي سي ناميبيا" اللاسلكية في مدينة دوردابيس طوال فترة التجربة.

    وتعمل شركة موتورولا مع اتحاد جي إس إم العالمي على هذا المشروع الذي تم الإعلان عنه في مؤتمر 3GSM في برشلونة في شهر فبراير 2007. وفي هذا الصدد قالت دون هارتلي، مديرة صندوق التطوير لدى اتحاد جي إس إم العالمي: "يكمن التحدي الكبير في قارة إفريقيا في إمكانية ربط سكان المناطق النائية بخدمة الاتصالات، حيث يسعى هذا المشروع إلى إثبات أن الطاقة الشمسية وطاقة الرياح تمثلان خياراً بديلاً واقتصادياً بالنسبة لمزودي خدمة الاتصالات. ونتوقع أن يصبح هذا الاختبار إثباتاً عملياً لقطاع الاتصالات، وأن يتكرر تطبيق هذا النموذج لاحقاً".

    ومع انتشار تغطية شبكتها للمناطق الريفية، تقدم شركة "إم تي سي ناميبيا" خدمات الاتصال الصوتي والبيانات GPRS/EDGE التي تمكن التجمعات المدنية الجديدة من استخدام الاتصالات وشبكة الإنترنت بمستويات لم يسبق لها مثيل. وقامت الشركة مؤخراً بإطلاق خدمة اضغط لتتحدث عبر النّقال PoC في نطاق شبكة GPRS التابعة للشركة. ومن المتوقع أن يتوسع نطاق الخدمة التي يتم الاستفادة منها في توفير الخدمات للمجتمعات المحلية، لتشمل مجموعات متنوعة من المشتركين والشركات في المستقبل.

    وقال إعلاناتعلي عامر، نائب رئيس قسم حلول المنازل والشبكات النقالة لدى موتورولا في الشرق الأوسط وإفريقيا والباكستان: "نحن فخورون بالعمل مع شركة "إم تي سي ناميبيا" في هذا المشروع لتزويد المحطة بالطاقة الكهربائية باستخدام الطاقة الشمسية وطاقة الرياحً. وإضافة إلى تطبيق هذا المشروع الذي يعتمد على حلول موتورولا على شبكة GSM، يمكن في الوقت ذاته تطبيقه على شبكات لاسلكية أخرى في المناطق النائية التي تواجه تحديات في عملية توفير الطاقة الكهربائية".

    وتتميز هذه الحلول بتخفيضها الكبير للتكاليف، إذ تحتاج المحطات التي تستمد طاقتها من الشمس والرياح إلى أقل قدر من الصيانة، بخلاف مولدات الطاقة التي تعمل على الديزل، والتي تحتاج عامة إلى إعادة تعبئة مرة واحدة شهرياً على الأقل. ويمثل هذا توفيراً كبيراً في التكاليف التشغيلية، التي تعتبر عاملاً هاماً لمزودي خدمة الاتصالات النقالة في الأسواق الناشئة.

    ومن الجدير بالذكر أن حلول شركة موتورولا للطاقة المتجددة لتزويد محطات الشبكات اللاسلكية هي جزء من مجموعة حلول ريتش جي إس إم. للمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الالكتروني للاطلاع على تجربة الطاقة الشمسية وطاقة الرياح على الرابط الإلكتروني: www.motorola.com/reach/windandsolartrial


    منقول

  2. #2
    الصورة الرمزية الهاوي جروب
    الهاوي جروب غير متصل مشرف سابق
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    28
    المشاركات
    3,900

    افتراضي

    مشكور اخوي محمد

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14