>



النتائج 1 إلى 3 من 3
  1. #1
    الصورة الرمزية aham_9305
    aham_9305 غير متصل عضو شرف
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    UAE
    المشاركات
    5,403

    Post مكسيكيون في الملاعب الأوروبية


    مكسيكيون في الملاعب الأوروبية



    وكالات


    شهدت الملاعب الأوروبية لكرة القدم خلال السنوات القليلة الماضية تدفقاً ملموساً من اللاعبين المكسيكيين الذين أثبتوا جدارتهم للعب في كبرى مسابقات الدوري المحلي في أوروبا ورفعوا بإنجازاتهم آمال الجماهير المكسيكية في تحقيق المجد الدولي الغائب عن البلاد منذ سنوات طويلة.

    فالسبت أحرز المكسيكيان الشابان بافيل باردو وريكاردو أوسوريو لقب مسابقة دوري الدرجة الأولى الألماني مع ناديهما شتوتغارت.

    واحتفل مكسيكي آخر وهو كارلوس سالسيدو بلقب الدوري الهولندي مع فريق بي إس في آيندهوفن. أما المدافع المخضرم رافاييل ماركيز فقد فاز بلقب الدوري المحلي من قبل مع نادي موناكو الفرنسي ونادي برشلونة الإسباني الذي يتزاحم حالياً على صدارة دوري الدرجة الأولى الإسباني لهذا الموسم مع غريمه التقليدي ريال مدريد.

    ويقول اللاعب المكسيكي السابق والمعلق الرياضي حالياً ألبرتو غارسيا أسبي: "آمل أن يحافظ المزيد والمزيد من مواطني على نجاحهم في دول أخرى مثل سالسيدو ورافاييل ماركيز وبافيل باردو وأوسوريو إلى جانب الصاعدين (كارلوس) فيلا (لاعب سالامانكا الإسباني) وجيوفاني دوس سانتوس (لاعب برشلونة)".

    ولكن عندما ضم شتوتغارت باردو وأوسوريو لاعبي المنتخب المكسيكي لصفوفه في بداية الموسم الجاري كان رد فعل الكثير من الخبراء هو الاستهزاء بهذه الصفقة. فقد تعجب رئيس شتوتغارت واتحاد الكرة الألماني السابق غيرهارد ماير فورفيلدر من ضم شتوتغارت لهما قائلاً "ولكن من صاحب فكرة شراء لاعبين مكسيكيين"؟

    أما مدرب شتوتغارت فقد تحدث لاحقاً عن نجاح هذه الصفقة قائلاً: "إن كلا اللاعبين تأقلما بشكل جيد جداً. فقد اندمجا مع الفريق تماماً. ولا توجد لديهما أي مشاكل.إننا سعداء جداً لأنهما معنا".

    وقد سافر كلا اللاعبين إلى ألمانيا بحقائب مملوءة بالآمال ودون أن تكون لديهما أدنى معرفة باللغة الألمانية. وبعد مرور عشرة أشهر على وصولهما إلى ألمانيا نجح لاعب خط الوسط باردو(لاعب فريق أمريكا المكسيكي سابقاً) والمدافع أوساريو (لاعب فريق كروز أزول سابقاً) في إحراز لقبهما الأول بدوري الدرجة الأولى الألماني وهو في الوقت نفسه اللقب الخامس لشتوتغارت.

    حيث تغلب شتوتغارت السبت على ضيفه إنيرجي كوتبوس 2-1 في مباراته الأخيرة بالموسم ليحرز لقب الدوري الألماني برصيد 70 نقطة وبفارق نقطتين عن أقرب منافسيه شالكه.

    ولا شك من أن أكبر فخر للمكسيك بملاعب كرة القدم منذ سنوات طويلة هو مدرب منتخبها الأول الحالي هيوغو سانشيز الحائز على لقب مسابقة دوري الدرجة الأولى الإسباني خمس مرات وأفضل لاعب في المكسيك على مر العصور.

    ولا يمكن إنكار أن السنوات التي تلت اعتزال سانشيز اللعب في عام 1997 كانت أسوأ مما توقعتها الجماهير المكسيكية. ومع استقرار هذه الحقيقة في الأذهان فقد شجع ظهور العديد من اللاعبين الجدد القادرين على المنافسة على المستوى الدولي على تزايد الآمال في دولة المكسيك العاشقة لكرة القدم.

    وأكد المعلق الرياضي بابلو كاريلو أن الانجازات التي حققها باردو وأوسوريو ومكسيكيون آخرون في الدول الأوروبية مهمة جداً.

    وأضاف "أنها إنجازات كافية لجعل الأحلام الواقعية مثل الفوز بلقب كوبا أمريكا تراود هيوغو سانشيز والجماهير. يبدو الأمر صعب المنال ولكن اللحظة النفسية التي يعيشها المكسيكيون المحترفون في أوروبا رائعة. لا يمكن أن تكون الظروف أفضل من ذلك".

    وتشارك المكسيك بصفة مستمرة في بطولة كأس أمريكا الجنوبية لكرة القدم "كوبا أمريكا" والتي ستجرى هذا العام في فنزويلا في الفترة ما بين 26 يونيو و15 يوليو المقبلين.

  2. #2
    الصورة الرمزية Mr_CoRvEtTe
    Mr_CoRvEtTe غير متصل مشرف سابق
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    5,952

    افتراضي

    مشكور اخوي على الخبر

  3. #3
    الصورة الرمزية aham_9305
    aham_9305 غير متصل عضو شرف
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    UAE
    المشاركات
    5,403

    افتراضي

    العفو اخويه Mr_CoRvEtTe

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14