>



النتائج 1 إلى 3 من 3
  1. #1
    الصورة الرمزية Mr_CoRvEtTe
    Mr_CoRvEtTe غير متصل مشرف سابق
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    5,952

    افتراضي قمة مصر ... بين الاهلي والزمالك انتهت لصالح ..


    ثأر الزمالك لهزائمه المتلاحقة أمام الاهلي على مدار ثلاثة مواسم وفاز عليه 2/صفر على إستاد القاهرة اليوم الاثنين في المرحلة التاسعة والعشرين قبل الاخيرة من مسابقة الدوري المصري لكرة القدم ليفسد الزمالك فرحة الاهلي بلقب الدوري في الموسم الحالي.

    وكان الاهلي قد حسم بطولة الدوري قبل نهاية المسابقة بثلاث مراحل ومنح ثمانية من لاعبيه الاساسيين راحة سلبية ليخوض المباراة بفريق من البدلاء ولاعبي الصف الثاني.

    ودفع الاهلي ثمن ذلك حيث خسر بهدفين سجلهما تامر عبد الحميد وجمال حمزة في الدقيقتين 42 و62 ليرفع الزمالك رصيده إلى 65 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطة أمام الاسماعيلي الذي تغلب على الاتحاد السكندري 2/1 في مباراة أخرى اليوم.

    وتجمد رصيد الاهلي عند 73 نقطة في المركز الاول بعدما مني بالهزيمة الثانية له في الموسم الحالي.

    وتصدى أمير عبد الحميد حارس مرمى الاهلي لضربة جزاء احتسبها الحكم الايطالي تريفولوني للزمالك في الدقيقة 48 وسددها وائل القباني.

    وقدم الفريقان عرضا سريعا في الشوط الاول حيث سيطر الاهلي على بداية المباراة لكن سيطرته لم تدم طويلا حيث تحولت لفريق الزمالك بفضل إحكام قبضته على مجريات اللعب في وسط الملعب بفضل وجود محمود عبد الرازق (شيكابالا) ومعه تامر عبد الحميد.

    وعاب الاهلي افتقاد الفريق لصانع اللعب القادر على بناء الهجمات في ظل غياب كل من محمد أبو تريكة ومحمد بركات ضمن عشرة لاعبين غابوا عن صفوف الاهلي في هذه المباراة لحصولهم على الراحة أو للاصابة.

    ولذلك ترك الاهلي الساحة في وسط الملعب لمنافسه العتيد الزمالك الذي كان قادرا على تحقيق فوز كبير على الاهلي لولا التوتر أحيانا وأنانية بعض اللاعبين أحيانا أخرى.

    وكانت الخشونة عنوان الدقائق الاولى من المباراة بسبب التوتر الذي ظهر على الفريقين خاصة الزمالك منذ الدقيقة الاولى وأسفرت هذه الخشونة عن إنذار مبكر لعمرو الصفتي عندما استخدم الخشونة المفرطة لايقاف انطلاقة أسامة حسني مهاجم الاهلي.

    وسيطر الاهلي على مجريات اللعب في الدقائق الاولى فكان الفريق الافضل من جميع الوجوه نظرا لتمريراته الدقيقة وتركيزه الهجومي الذي أزعج الزمالك كثيرا وسدد أحمد بلال كرة قوية من 25 مترا تصدى لها محمد عبد المنصف حارس مرمى الزمالك وامسك الكرة بثبات.

    وتحولت الدفة بداية من الدقيقة العاشرة لصالح الزمالك حيث سدد وائل القباني ليبرو الفريق كرة قوية من ضربة حرة أخرجها أمير عبد الحميد حارس رمى الاهلي لضربة ركنية.

    وأنقذ أحمد شديد قناوي فريق الاهلي من هدف مؤكد في الدقيقة 13 عندما أخرج الكرة من على خط مرماه اثر ضربة رأس من جمال حمزة مهاجم الزمالك.

    واستعاد الاهلي بعض توازنه بعد ثلاث دقائق فقط من السيطرة للزمالك الذي واصل خشونته فنال وائل القباني إنذارا للخشونة مع التونسي أنيس بوجلبان لاعب الاهلي في الدقيقة 14 وكاد جمال حمزة يحصل على إنذار بعدها بثلاث دقائق للاعتراض على الحكم.

    وأهدر طارق السيد في الدقيقة 17 فرصة خطيرة للزمالك وسط استعادة الفريق لسيطرته على مجريات اللعب ثم ضاعت من الزمالك فرصة أخرى خطيرة في الدقيقة 19 اثر انطلاقة لعبد الحليم علي الذي دفع وائل جمعة ومرر الكرة إلى جمال حمزة الذي حاول تهيئة الكرة لاحد زملائه لكن دفاع الاهلي تصدى للكرة وأنقذ أمير عبد الحميد الموقف.

    وأخرج وائل جمعة الكرة من أمام جمال حمزة في الوقت المناسب ليمنعه من الانفراد بأمير عبد الحميد الذي أنقذ فريقه من هدف مؤكد بعدها بدقيقتين فقط اثر كرة عرضية لعبها محمد أبو العلا وقابلها عبد الحليم علي بضربة رأس رائعة امسكها أمير عبد الحميد.

    وواصل الفريقان الاداء بنفس الاسلوب حيث استمرت سيطرة الزمالك على خط وسط الملعب فيما نجح الاهلي في منع الخطورة نسبيا داخل منطقة جزائه.

    وأهدر بوجلبان فرصة ثمينة عندما أطاح بالكرة عاليا اثر تمريرة من بلال في الدقيقة 36 .

    وجاءت الدقيقة 42 لتشهد هدف التقدم للزمالك حيث أخطأ أحمد السيد مدافع الاهلي وأهدى الكرة إلى شيكابالا الذي انطلق من الناحية اليسرى في حراسة وائل جمعة المدافع الاخر للاهلي ومرر الكرة عرضية أمام مرمى الاهلي قابلها تامر عبد الحميد بتسديدة مباشرة في شباك الاهلي.

    وشهدت الدقائق الاخيرة من الشوط الاول محاولات يائسة من الاهلي لتعديل النتيجة ونال أحمد عادل لاعب الاهلي إنذارا للخشونة في الدقيقة 44 كما أنذر الحكم الايطالي ماتيو تريفولوني الذي أدار اللقاء اللاعب عبد الحليم علي مهاجم الزمالك للخشونة مع حسن مصطفى قبل أن ينهي الشوط بتقدم الزمالك بهدف نظيف.

    وجاءت بداية الشوط الثاني مثيرة حيث لم تمض سوى دقيقتين فقط حتى احتسب الحكم ضربة جزاء للزمالك عندما حاول وائل جمعة إبعاد الكرة لكن قدمه اصطدمت بقدم التونسي وسام العابدي فسقط الاخير داخل منطقة الجزاء ليحتسبها الحكم ضربة جزاء للزمالك.

    وتقدم القباني لتسديد الضربة لكن أمير عبد الحميد أعلن عن نفسه بقوة وتصدى للضربة ببراعة وأمسك الكرة على مرتين ليحافظ على فرصة فريقه في تحقيق التعادل وسط ذهول تام في الزمالك.

    وكاد الزمالك يسجل الهدف الثاني بنفس طريقة الهدف الاول حيث انطلق شيكابالا من الناحية اليسرى في حراسة أحمد عادل ومرر الكرة عرضية قابلها عبد الحليم علي بضربة رأس وهو على بعد خطوتين من المرمى لكن الكرة مرت بجوار القائم.

    وفي الدقيقة 62 ترجم جمال حمزة مجهوده الكبير في المباراة إلى هدف ثان للزمالك بعدما انطلق محمد أبو العلا في من الناحية اليمنى في حراسة أحمد السيد قابلها جمال حمزة بضربة رأس من وسط مدافعي الاهلي على يمين أمير عبد الحميد في شباك الاهلي.

    وحاول حسام البدري المدرب العام لفريق الاهلي إعادة الاتزان لصفوف فريقه فدفع بأحمد صديق بدلا من أنيس بوجلبان وأحمد جلال بدلا من أحمد بلال فيما دفع الفرنسي هنري ميشيل المدير الفني للزمالك بالمهاجم عمرو زكي بدلا من عبد الحليم على لتعزيز هجوم الفريق فيما تبقى من المباراة.

    وأنقذ وسام العابدي فريق الزمالك من هدف مؤكد في الدقيقة 70 عنما اخرج الكرة من امام مرماه إلى ضربة ركنية بعدما راوغ أحمد صديق لاعب الاهلي محمد عبد المنصف حارس مرمى الزمالك وسدد الكرة زاحفة لتجد لعابدي الذي أطاح بها إلى ضربة ركنية.

    وبث أحمد صديق النشاط في أداء الاهلي في النصف الثاني من الشوط الثاني وأنقذ عبد المنصف فريقه من هدف آخر اثر ارتباك أمام منطقة جزائه وامسك بالكرة.

    ودفع هنري ميشيل بلاعبه المخضرم حازم إمام قائد فري الزمالك بدلا من جمال حمزة لتهدئة اللعب في الدقيقة 76 ونال وائل جمعة مدافع الاهلي إنذارا للخشونة ودفع البدري بالمهاجم عبد الحميد حسن (ميدو) بدلا من أسامة حسني في الدقيقة 83 .

    وواصل الاهلي سيطرته على مجريات اللعب في الدقائق الاخيرة من المباراة بفضل تألق أحمد صديق لكن ذلك لم يسفر عن تغير في النتيجة.

    ونال شيكابالا إنذارا للاحتكاك مع أحمد السيد في الدقيقة 89 ليغيب عن لقاء الفريق أمام المصري في المرحلة الاخيرة من مسابقة الدوري.

    وفشلت محاولات الاهلي لتسجيل هدف حفظ ماء الوجه في الوقت بدل الضائع من المباراة لينتهي اللقاء بفوز الزمالك بهدفين نظيفين.
    وفي الاسكندرية تغلب الاسماعيلي على مضيفه الاتحاد السكندري 2/1 ليرفع رصيده في المركز الثالث إلى 64 نقطة ويتجمد رصيد الاتحاد عند 30 نقطة في المركز الثاني عشر.

  2. #2
    الصورة الرمزية aham_9305
    aham_9305 غير متصل عضو شرف
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    UAE
    المشاركات
    5,403

    افتراضي

    مشكور اخويه على الخبر

    مبروك للزملكاوية الفوز

  3. #3
    الصورة الرمزية Mr_CoRvEtTe
    Mr_CoRvEtTe غير متصل مشرف سابق
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    5,952

    افتراضي

    تسلم على المرور اخوي

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14