>



النتائج 1 إلى 4 من 4
  1. #1
    الصورة الرمزية grandv8
    grandv8 غير متصل الإدارة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    28,640

    Thumbs up من الاخبار العالمية للسيارات


    السلام عليكم ورحمةالله وبركاته

    "ستروين" تعيد " 2 سي في" للأضواء مع الاحتفاظ بالتصميم الكلاسيكي



    تعتزم شركة "ستروين" الفرنسية لصناعة السيارات إعادة تصنيع طراز "2 سي في" الشهير من فئة السيارات العائلية صغيرة الحجم، والذي يتميز بشكل القوقعة الصغيرة، بطرح موديل جديد من هذا الطراز العريق.

    وقد أوضحت مجلة "أوتوإكسبريس" البريطانية على موقعها الإليكتروني على شبكة الإنترنت أن هذا الموديل الجديد سيجمع بين التصميم العصري للشركة وبين التصميم الكلاسيكي لهذه السيارة.

    وتعتبر شركة "ستروين" بهذه الخطوة قد حذت حذو كبرى شركات صناعة السيارات في العالم في إحيائها لمجموعة من طرازاتها القديمة والتي كانت فيما سبق ذات سمعة عالية ومن أمثال هذه الشركات "فولكس فاجن" الألمانية في تطوير طراز "بيتلز" الشهير من فئة الكوبيه وفي شركة "فيات" الإيطالية في تطوير طراز "500" الشهير من فئة السيارات صغيرة الحجم.

    ومن خلال الصور التي كشفت عنها الشركة الفرنسية وتناقلتها المجلات المتخصصة في السيارات يتضح لنا أن الشركة تعتزم المحافظة على نفس غطاء المحرك ذات الشكل المنحني ولكن ستطرحه بمواصفات مختلفة وكما تعتزم المحافظة على الشرائح الجانبية للسيارة وعلى الإطارات الخلفية المغطاة وذلك بهدف جعل هذا الموديل يبدوا كما لو أنه نسخة من الطراز الأصلي والذي طرحته الشركة في عام 1948.

    وفي نفس الوقت ستضيف الشركة بعض اللمسات العصرية على هذا الموديل ومن بين هذه الأشياء جعل غطاء محرك السيارة يتمتع بشكل مضلع وتزويد النهاية الأمامية للسيارة بشبكة إحتراق تحمل العلامة التجارية المزدوجة لشركة "ستروين".

    من الجدير بالذكر فإن "2 سي في" في ثوبها الجديد تمثل الإتجاه الجديد والنهج المستقبلي للشركة والتي تعتزم إنتاج سيارات صديقة للبيئة. وتستطيع أن تلمس هذه النزعة من خلال قيام الشركة بإستخدام ألواح بلاستيكية في هيكل السيارة وبتزويد السيارة بمحركات ديزل هجينة والتي تستهلك كميات وقود أقل كما تطلق نسب منخفضة من إنبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون الضار بالبيئة . وتعتزم الشركة تزويد هذه المحركات بنظام الدفع الأمامي للإطارات من أجل توفير إستهلاك الوقود .

    وبالنسبة إعلاناتلشاسيه السيارة فهو يشبه الشاسيه المستخدم في طرازات "سي 3" من فئة السوبر ميني وفي فئة الهاتشباك من طراز "سي 4".
    وبالرغم من أن سعر هذا الموديل ليس باهظاً ؛ إلا أنها مجهزة بمجموعة متكاملة من الأجهزة عالية التقنية ومن بين هذه الأجهزة نظام الملاحة عبر الأقمار الصناعية بالإضافة إلى وصلة لأحدث الأدوات والأجهزة المحمولة باليد مثل الهواتف المحمولة.

    ومن بين الأشياء المبهرة أيضاً في هذا الموديل كسوة مقاعد السيارة بلون عكس لون مقصورة القيادة الداخلية بالإضافة إلى طلاء الألواح الخارجية للسيارة بلون عكس لون السيارة وتزويد السيارة بسقف زجاجي كامل للسيارة ومن الممكن إستبدال هذا الزجاج بآخر من النوعية البانورامية والموجود في طراز "سي 4".

    وبالنسبة للمقصورة الداخلية للسيارة فمن المتوقع أن تكون كسابقتها في المزايا والمواصفات الأساسية والتي تتضمن وضع عصا ناقل الحركة في وضعية عالية في منتصف السيارة وتثبيت زراير التحكم في جهاز الإستريو بمركز عجلة القيادة الثابت.

    --------------------------------------------------------------------------------

    "فورد مونديو" في أوروبا خلال يونيو المقبل



    الظهور الأول للسيارة "مونديو" الجديدة في معرض جنيف للسيارات خلال العام عن تسليمها للموزعين في أوروبا اعتباراً من 16 يونيو المقبل بأسعار تبدأ أقل من 22 ألف يورو (30 ألف دولار).

    وأشارت إلى أن هذا الطراز سيتضمن ثلاثة أشكال للهيكل ويتيح الاختيار بين ثمانية محركات تتراوح قوتها ما بين 100 حصان و220 حصانا، بالإضافة إلى أنها مجهزة بمحركين، المحرك الأول ديزل يستهلك 5.7 لر والثاني البنرزين ويستهلك 9،3 لتر وهو أقوى من الديزل.

    وقال ليورجين شتاكمان مدير التسويق في شركة فورد في كولونيا:" إنه بالمقارنة مع الطراز السابق فإن انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون انخفضت بنسبة 10% "، كما نقلت صحيفة "الخليج" الإماراتية.

    وسيكون سعر السيارة ذات الأبواب الأربعة نفس سعر السيارة ذات الأبواب الخمسة المزودة بباب خلفي (هاتشباك) وسيزيد سعر السيارة الكبيرة (ستيشن) المزودة بمسافة إضافية وراء مقاعدها الخلفية 1000 أو 1300 يورو عن السيارة العادية.
    ----------------------------------------------------------------------------------------------------

    فورد تزود قوة محرك "ايدو كومبيتيشن"

    أعلنت شركة فورد أنها زودت محرك السيارة "ايدو كومبيتيشن" 2007 بقوة 60 حصان لتصل قوة محركها ذو 8 اسطوانات وسعته 5.4 لتر إلى 610 حصانا عند 6500 دورة للمحرك.

    وأوضحت صحيفة "الخليج" الإماراتية أن سرعتها القصوى تبلغ حوالي 211 ميلاً/ ساعة، ويمكنها الوصول إلى 62 ميلاً في الساعة في غضون 3،7 ثانية من بدأ التحرك، ويبلغ عزمها 590 رطلاً/ قدم عند 4500 دورة في الدقيقة، وتستهلك لتراً واحداً من الوقود في كل ربع ميل.

    وتتوفر إطارات "ايدو كومبيتيشن" بألوان وتصميمات عدة مختلفة ونظام للتحكم بضغط وحرارة الاطارات بالإضافة إلى إمكان تركيب إطارات خاصة بالسباقات.
    ------------------------------------------------------------------------------------------------------

    منقول اخواني
    الصور المرفقة الصور المرفقة   

  2. #2
    الصورة الرمزية Jaguar R
    Jaguar R غير متصل مشرف سابق
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    الدولة
    U-A-E
    المشاركات
    6,304

    افتراضي

    مشكور يابوجاسم على الاخبار, لاكن اول مرة اسمع عن الفورد ايدو كومبيتيشن؟؟ صراحة مواصفات الموتر ماعليها كلام.......

  3. #3
    الصورة الرمزية K H A L E D
    K H A L E D غير متصل مشرف عام
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    الدولة
    KSA-buraydah
    المشاركات
    6,508

    افتراضي

    مشكور يالغالي على الاخبار,,,,,,,

  4. #4
    الصورة الرمزية aham_9305
    aham_9305 غير متصل عضو شرف
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    UAE
    المشاركات
    5,403

    افتراضي

    مشكووور اخويه على الأخبار

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 24-09-2010, 09:37 PM
  2. لكزس تحافظ على مكانتها كأكثر الماركات الفاخرة بيعا للسيارات
    بواسطة Soud alshaiba في المنتدى قسم السيارات العام
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 09-09-2010, 01:46 PM
  3. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 08-09-2010, 01:27 AM
  4. عقود الشراء الموحّدة للسيارات في يناير
    بواسطة روح زايد في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 07-09-2010, 05:12 AM
  5. معرض موسكو الدولي 2010 للسيارات - صور
    بواسطة بدرآ طلع في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 01-09-2010, 05:50 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14