ريبيري باق مع مرسيليا







نفت إدارة نادي مرسيليا لكرة القدم ما تردد من أنباء حول انتقال لاعب وسط الفريق، الدولي الفرنسي فرانك ريبيري ليلعب ضمن صفوف نادي بايرن ميونيخ الألماني. كما نفى النادي الألماني أن يكون أبرم صفقة ينتقل بموجبها اللاعب الفرنسي ليدافع عن ألوان الفريق البافاري في الموسم المقبل.

وأكد باب ضيوف رئيس نادي مرسيليا عدم وجود أي اتفاق يقضي بانتقال ريبيري لنادي بايرن ميونيخ، نافيا بذلك النبأ الذي أوردته وكالة "سيد" الرياضية الألمانية نقلا عما وصفته بالمصادر المقربة من بايرن ميونيخ حول صفقة تقدر بمبلغ 15 مليون يورو نظير انتقال ريبيري لصفوف الفريق الألماني.

ونفى ضيوف في تصريحات صحفية هذا النبأ بشكل قاطع، مشيرا إلى أنه لو كان حقيقيا، فإن الرقم المذكور نظير انتقال اللاعب متدن للغاية.

ورغم إسراع بايرن ميونيخ بنفي الخبر أيضا، إلا إنه لم يخف اهتمامه بريبيري، وهو ما انعكس في تصريحات أولي هونيس المدير العام للنادي، حيث قال: "إننا مهتمون بهذا اللاعب، لكن لا يوجد أي اتفاق معه ولا مع ناديه".

ولعب ريبيري (24 عاما) في السابق خارج فرنسا، عندما خاض تجربة قصيرة الأمد مع غلطة سراي التركي خلال موسم 2004-2005 ، وذلك قبل أن يرتدي قميص مرسيليا اعتباراً من يونيو 2005 وخاض معه 58 مباراة في الدوري المحلي سجل خلالها 11 هدفا.

ويسعى فريق بايرن ميونيخ إلى تعزيز خط وسطه الذي تأثر كثيراً برحيل مايكل بالاك قائد الفريق إلى تشلسي الإنكليزي.

وسبق أن أعرب النادي البافاري في يناير الماضي عن رغبته في الحصول على خدمات ريبيري، عندما كان فريقا بايرن ميونيخ ومرسيليا يشاركان في دورة ودية استضافتها مدينة دبي، إلا أن الفريق الفرنسي قطع الطريق أمام رغبة الفريق الألماني بصورة سريعة.

ويهدف بايرن ميونيخ، إلى تعزيز صفوفه بعدد كبير من اللاعبين. وبدأ هذه الخطوة بتعاقده مع الدوليين الشابين مارسيل يانسن ويان شلاودراف، كما يبدو أنه في طريقه للحصول على خدمات الدولي الايطالي لوكا توني مهاجم فيورنتينا.
ومن جهة أخرى فمن المرقتب أن يتخلى بايرن عن جهود لاعب وسطه الدولي الانكليزي أوين هارغريفز لمصلحة مانشستر يونايتد بطل الدوري الإنكليزي مقابل 25 مليون يورو.

وكان بايرن ميونيخ قد حقق أسوأ موسم له منذ 1994-1995، إذ خسر لقبي الدوري والكأس المحليين وخرج من مسابقة دوري أبطال أوروبا التي لن يشارك فيها الموسم المقبل؛ حيث أنهى الدوري المحلي في المركز الرابع.

يذكر أن بايرن ميونخ هو الفريق الألماني الأكثر تتويجاً حيث حصد 20 لقباً في الدوري المحلي و13 في الكأس المحلية و4 في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

















المصدر: وكالات