>



النتائج 1 إلى 6 من 6
  1. #1
    الصورة الرمزية grandv8
    grandv8 غير متصل الإدارة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    28,640

    Unhappy رادارات في مركبات الدوريات لضبط متجاوزي السرعة بدبي


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    تكثيف التواجد الأمني على مدار الساعة لردع المخالفين



    أمر الفريق ضاحي خلفان تميم القائد العام لشرطة دبي، بمخالفة متجاوزي السرعات القانونية على الطرق الخارجية باستخدام كاميرا رادار مثبتة في مركبات دوريات الشرطة، اعتباراً من الأول من يونيو المقبل، على أن يتم استيقاف سائقي المركبات المخالفة وتحرير مخالفات حضورية لهم.


    وأكد، أن شرطة دبي ستكثف عمليات ضبط المخالفين لردعهم في أي مكان وعلى مدار اليوم، إضافة إلى انتشار الضباط وصف الضباط والأفراد ورقباء السير، في مختلف المواقع لمتابعة الحالة المرورية بشكل دائم، بما يضمن ضبط أمن الطريق وتحقيق أعلى درجات السلامة المرورية والأمان لجميع مستخدمي الطرق، والعمل على تخفيض مخالفات السرعة المرتكبة، وليس زيادة أعداد المخالفات المضبوطة.


    كما أمر القائد العام لشرطة دبي، بإيجاد آلية لنشر الثقافة المرورية وفق منهج علمي لتوعية طلاب المدارس بقوانين السير والمرور وآداب الطريق والسلامة المرورية بأسلوب مبتكر يركز على أفضل المعايير المستخدمة في دول العالم، حتى يتسنى للطلاب التفاعل مع البرامج التوعوية باستخدام التقنيات الإلكترونية والأفلام العلمية، منوهاً بأهمية توعية النشء وغرس الثقافة الحياتية الواقعية بمختلف جوانبها في نفوسهم، لتخريج جيل واع بمسؤولياته، ومنها المسؤولية في الطريق.


    جاء ذلك خلال تفقد الفريق ضاحي خلفان تميم، للإدارة العامة للمرور، في إطار البرنامج السنوي للتفتيش لإدارات ومراكز شرطة دبي، حيث رافقه العميد المهندس محمد سيف الزفين مدير الإدارة العامة للمرور، ونائبه العميد عيسى أمان عبيد، والرائد سيف المزروعي مدير إدارة التفتيش والرقابة، والملازم أول محمد عبدالله بوهناد من الإدارة العامة للجودة الشاملة، وعدد من ضباط الإدارة.


    وكانت الجولة بدأت بالتفتيش على حرس الشرف، ثم مرتب الإدارة العامة، ودوريات أمن الطرق الخارجية ورقباء السير وسيارات الرادار، اطلع بعدها سعادة القائد العام لشرطة دبي، على عروض الشركات المنفذة والمستوردة لتقنيات الضبط من أجهزة الرادار والكاميرات الثابتة وتسجيل المخالفات المرورية، حيث أكد للحضور أنه بفضل سواعد أبناء الإمارات وما تملكه القيادة العامة لشرطة دبي من إمكانات بشرية في المجالين الفني والتقني، استطاعت أن تسخر الهواتف النقالة لتحرير المخالفات إلكترونياً.


    واستمع والحضور إلى شرح مفصل من العقيد نادر فكري نائب مدير الإدارة العامة للخدمات الإلكترونية بشرطة دبي، حول نظام تحرير المخالفات إلكترونياً، الذي يعد الأحدث من نوعه باستخدام كاميرا الهاتف النقال وعبر نظام MMS الجديد ونظام المواقع الجغرافية GPS لتحديد موقع المخالفة.


    واطل الفريق ضاحي خلفان تميم على الهيكل التنظيمي للإدارة العامة للمرور، وعدد الحوادث خلال الثلث الأول من العام الجاري، مقارنة مع الفترة نفسها من العامين 2005 و2006م، من حيث حالات الوفاة والإصابات الناجمة عنها، ونقاط تمركز الدوريات ورقباء السير في الطرق التي تكثر بها حوادث الدهس بسبب السرعة الزائدة وعدم التقدير لمستخدمي الطريق وعبور المشاة من الأماكن غير المخصصة للعبور.


    مشدداً على تكثيف الجهود للحد من ظاهرة العبور من أماكن غير مخصصة لعبور المشاة ومخالفة العابرين، لضمان سلامة الجميع من سائقي مركبات ومشاة. وقدم سعادته شرحاً حول كيفية بناء استراتيجية علمية للتوعية محددة الأهداف والمضمون والتوقيت الزمني والأحوال الجوية «ضباب وأمطار ورياح ودرجة حرارة عالية»، أو من خلال الفعاليات «مهرجان التسوق ومفاجآت صيف دبي ورمضان والأعياد ومواسم الحج والعمرة».


    وإطلاق حملات توعوية وتشكيل فرق توعية تنتشر بمختلف طرقات الإمارة حسب الحملة المراد توصيلها للسائقين والشروط الواجب التعامل بها أثناء تقلبات الجو أو الطقس باستغلال جميع وسائل الاتصال مع الجمهور واستخدام طرق حديثة للتوعية منها استغلال وسائل التنبيه الإلكترونية في الدوريات، حتى تعم الفائدة على الجميع.


    وأشاد الفريق ضاحي خلفان تميم، بإنجازات فريق تحصيل المخالفات وأمر بتحويل القسم إلى إدارة فرعية، تقديراً لما بذله العاملون من جهود كبيرة خلال فترة وجيزة. وشدد على أهمية استخدام حزام الأمان وتحرير مخالفات لغير الملتزمين بقواعد السير والمرور.


    وحث السائقين والركاب على استخدام هذه الوسيلة من وسائل الأمان التي أثبتت التجارب فعاليتها وأثرها الإيجابي في تخفيف الكثير من الأضرار والإصابات الناجمة عن الحوادث المرورية، مؤكداً أن بعض الحوادث التي تصنف في فئة بسيطة أو متوسطة من حيث الأضرار التي تصيب المركبة، قد تؤدي إلى إصابات خطيرة إذا لم يكن السائق منتبهاً ومستخدماً حزام الأمان.



    دبي ـ البيان
    الصور المرفقة الصور المرفقة  

  2. #2
    الصورة الرمزية الزرعوني
    الزرعوني غير متصل مشرف عام
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    25
    المشاركات
    5,781

    افتراضي

    ما بيحطون رادارات فوق البيوت ؟؟

  3. #3
    الصورة الرمزية grandv8
    grandv8 غير متصل الإدارة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    28,640

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الزرعوني مشاهدة المشاركة
    ما بيحطون رادارات فوق البيوت ؟؟
    يبالهم رادرات كل مكان ، ماادري وين بيوصلون اول شي خلهم يخلصون الشوارع وينظمن الخط ويكون مافي اي تحويلات ولا عوج.

    حسبي الله ونعم الوكيل

  4. #4
    الصورة الرمزية ®Mr_Friday
    ®Mr_Friday غير متصل مشرف سابق
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    30
    المشاركات
    2,899

    افتراضي

    بيجي يوم يصورونك بالاقمار الصناعيه

  5. #5
    الصورة الرمزية غريب السيف
    غريب السيف غير متصل مشرف عام
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    6,763

    افتراضي

    انا عندي لهم حل اسرع ..يحطون الرادارت في كل السيارات في عداد السرعة قبل لاتطلع من الوكالة ...وبس ..

    ناس همها تجميع البيزات على كاهل الموطنين ..قالوا سرعة قالوا ...هاااااااااااع

  6. #6
    الصورة الرمزية grandv8
    grandv8 غير متصل الإدارة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    28,640

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اخواني كل واحد يشتري جهاز تتبع للرادار ويحطه بسيارته ، او جهاز تشويش للسرعه يشتغل بالبلوتوث.

    والله المستعان

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14