>



النتائج 1 إلى 5 من 5
  1. #1
    Bu_7maid غير متصل عضو فائق التميز
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    الامارات-دبي
    المشاركات
    6,000

    افتراضي موضوع مهم..أجهرة المستقبل(جميع ما يتعلق باخبار الاجهزة هنا)


    كان يسمى الـ Xbox 360 أثناء التطوير بإسم Xenon او Xbox 2 او Xbox Next وهو خليفة الـ Xbox الأول الذي اثبت وجوده في السوق واصبح منافساً شرساً لأحد اقدم الشركات في مجال الالعاب، وقد تم الكشف رسمياً عن الجهاز في قناة MTV في الثاني عشر
    من مايو عام 2005، وبتفاصيل كاملة عن الجهاز وقت اصداره وكل شيء عنه في أضخم معرض على وجه الكرة الارضية Electronic Entertainment Expo او ما يعرف اختصاراً بـ E3، وعندما صدر في November 22 عام 2005 في أمريكا الشمالية، و 2 ديسمبر في اوروبا و 10 ديسمبر في اليابان و كوريا الجنوبية اصبح أول جهاز يطلق بفترات متزامنة في الاربع مناطق الرئيسية، وبذلك فهو أول جهاز جيل جديد يطلق في السوق وينافس الأجهزة القادمة من الشركات الأخرى.


    - الحزم المتوفرة بالسوق والاسعار:
    استراتيجية مايكروسوفت الحالية تنص على اصدار حزمتين مختلفتين في أغلب الدول، الاولى فهي الحزمة المكناة Xbox 360 Premium Package و الحزمة الأخرى المكناة بـ Xbox 360 Core System، وللعلم فالحزمة الأخرى Core System ليست متوفرة في اليابان، فمايكروسوفت اصدرت حزمة Premium فقط في اليابان وبسعر خيالي 37.900 ين ياباني، وبالاضافة الى ذلك في استراليا و نيوزلندا الـ Premium Package لا يأتي معه السماعات الخاصة بالـ Xbox Live وعوضاً عن ذلك تم تقديم ريموت كنترول خاص بالوسائط الترفيهية.




    - جدول يوضح الفروق بين حزمة Premium Package و Core System:
    -اضغط على الجدول للتكبير




    -الانطلاقة :
    تم اطلاق الـ Xbox 360 في 22 نوفمبر لعام 2005 في الولايات المتحدة الامريكية و كندا و بورتو ريكو، و اوروبا في 2 ديسمبر عام 2005 و اليابان 10 ديسمبر عام 2005، وفي المكسيك وكولومبيا في 2 فبراير 2006، و كوريا الجنوبية في 24 فبراير 2006، وهونج كونج و تايوان وسنغافورة في 16 مارس 2006، و استراليا و نيو زيلندا في 23 مارس 2006.

    وبسبب نقص الامدادات في الجهاز فقد واجهت مايكروسوفت العديد من المشاكل في تلبية الطلبات المتزايدة على الجهاز في اوروبا والولايات المتحدة، وقد أدى ذلك الى طرح الجهاز في مواقع البيع الشبيهة بالسوق السوداء واحد اهمها كان ebay.com وكان الجهاز يباع بأسعار خيالية بسبب اختفاء الجهاز من ارفف المحلات الرسمية، وبعد دخول الجهاز العام 2006 اعلنت مايكروسوفت انها باعت 1.5 مليون جهاز في العالم، 900 ألف جهاز في امريكا الشمالية و 500 ألف في اوروبا، و 100 ألف في اليابان، ويعزى سبب ضعف المبيعات في اليابان الى قلة عدد الالعاب التي تهم المستخدم الياباني، و ايضاً الالعاب التي كان من المفترض ان تصدر مع الجهاز تأخرت كثيراً في اليابان من مثل Enchant Arm و Dead or Alive 4.

    -المكونات و الادوات الثانوية
    وحدات التحكم :
    الـ Xbox 360 يدعم 4 وحدات تحكم اللاسلكية والسلكية معاً، وتستطيع توصيل اليدات اللاسلكية في امكنتها، والسلكية في فتحات الـ USB الثلاث المتوفرة في الجهاز، وايضاً تستطيع توصيل لوحة تحكم USB للجهاز لكن للكتابة فقط وليس للعب.

    يد التحكم :
    تصميم يد تحكم الـ Xbox 360 يشبه كثيراً تصميم الـ Controller-S للـ Xbox الاول، لكن خلافا ليد تحكم الاكس بوكس الاولى S، فإن يد تحكم الـ Xbox 360 تم تعديلها اماكن الازرار التي تحتويها منها تغيير مكان الزر الاسود و الابيض واستبدالهم بأزرار كتف RB و LB بجانب الـ L و الـ R، ايضاً تم اضافة زر "دليل الـ Xbox" بمنتصف اليدة وهو يستدعي قائمة نظام الجهاز ومن خلاله تشغل اليدة اللاسلكية وايضاً تستطيع تشغيل الجهاز من خلال يد التحكم.
    اما اليد السلكية فهي موصلة بسلك طوله 9 أقدام ( 2.74 متر ) وتوصل عن طريق فتحة الـ USB في الجهاز وايضاً تستطيع تشغيلها على أي جهاز حاسب آلي بنظام تشغيل Windows، وبالنسبة لمدى اليد اللاسلكية فهي تعمل على بعد 30 قدم ( 9 امتار تقريباً ) وتعمل على بطاريات AA او بطاريات قابلة للشحن NiMH.
    وعندما يتم توصيل اليد اللاسلكية الى الجهاز فإن ما يسمى "الخاتم الضوئي" في واجهة الـ Xbox 360 سيشير الى مكان توصيل اليدة ورقمها، وكذلك على يد التحكم نفسها ستعطيك نفس المعلومة، وعندما تقل الطاقة في البطاريات ستومض يد التحكم مرات عديدة تحذرك لتبديل البطاريات.




    أغطية الوجه او ما يسمى بـ Face Plates:
    يأتي جهاز الـ Xbox 360 بغطاء وجه أبيض وتستطيع تبديله متى أردت، بالشكل او اللون الذي تريده انت، و قد وزعت مايكروسوفت غطائين للوجه دعائيين احدهما عرض في معرض E3 2005 و الآخر عرض في معرض X05، وتباع هذه القطع بـ 20 دولار.



    وصلات الـ AV:
    يتوفر للـ Xbox 360 العديد من وصلات التلفاز وشاشات الحاسب الآلي من مثل TOSLINK و الـ RCA و الـ S-Video و Component Video HD و VGA و D-Terminal و SCART ولك الاختيار التام.

    أدوات أخرى :
    * قرص صلب قابل للازالة:
    يتوفر في الـ Xbox 360 قرص صلب سعة 20 جيجابايت SATA لتخزين الالعاب التجريبية والموسيقى و لتنزيل عروض الافلام والالعاب، وايضاً لتنزيل خرائط الالعاب الجماعية و لحفظ اعدادات اللاعب ولتنزيل نظام تشغيل العاب الاكس بوكس الاول على الـ Xbox 360، وللعلم 13 جيجابايت من المساحة الكلية للقرص الصلب هي متوفرة للمستخدم والمساحة الباقية محجوزة للنظام ولتسريع تشغيل الالعاب، وطبقاً لتصريح J Allard رئيس قسم Xbox في مايكروسوفت، فإنه أكد امكانية اصدار قرص صلب بمساحة أكبر من هذه في المستقبل للـ Xbox 360.

    *بطاريات قابلة للشحن:
    تستطيع شراء هذه البطاريات مع قطعة Play and Charge المتوفرة في المحلات التجارية، وتعمل هذه البطاريات لمدة 30 ساعة متواصلة لليد اللاسلكية.

    *اداة Play and Charge:
    تسمح لليد اللاسلكية للعمل واللعب بها وهي تحت الشحن، بتوصيل اليد الى فتحة الـ USB وكما قلت فيتوفر معها بطاريات قابلة للشحن.

    *وحدة التخزين:
    وحدة تخزين متنقلة وصغيرة الحجم ذات مساحة 64 ميجابايت، وتستطيع تخزين العابك بها وتخزين ملفك في الجهاز و ايضاً النقاط التي حصلتها من الالعاب، وتستطيع نقل كل هذا الى اجهزة Xbox 360 أخرى.

    *وصلة الشبكة اللاسلكية:
    يتوفر للـ Xbox 360 وصلة الشبكة اللاسلكية wifi وتدعم النطاقات 802.11a/b/g وتباع منفردة بـ 100 دولار.

    *السماعات:
    تسمح للاعبين التواصل مع اقرانهم في خدمة الشبكة التي توفرها مايكروسوفت وتعرف بإسم Xbox Live، ويقال ان هناك العديد من الالعاب التي ستصدر وستستخدم الاوامر الصوتية من داخل اللعبة.

    *وحدة التحكم عن بعد - Universal Media Remote:
    تساعدك في تشغيل افلام الـ DVD وتشغيل الموسيقى، وتستطيع تشغيل تلك الملفات من دون وحدة التحكم هذه ايضاً، وتستطيع التحكم بنظام Windows XP Media Center Edition 2005 من خلال وحدة التحكم والمضحك انك تستطيع اللعب عن طريق وحدة التحكم هذه !

    احجام الصور المدعومة من قبل الجهاز:
    480p و 720p و 1080i
    وهذه الاحجام كلها مندرجة تحت الجيل الجديد من شاشات التلفاز الـ HD او High-Definition، ويدعم الـ Xbox 360 تقنية تحسين الحواف لعرض الرسومات بشكل رائع.

    *قارئ الاقراص لـ Xbox 360:
    قارئ أقراص DVD-ROM -SATA بسرعة 12x ويستطيع قراءة DVD+R/DVD+RW وعادة ما تصدر الالعاب على قرص DVD عادي او ذو طبقتين نظراً لضخامة الملفات للالعاب، و يدعم قارئ الاقراص الـ CD-DA و CD-ROM و CD-R/RW و WMA-CD و MP3-CD و JPEG Photo CD وايضاً افلام الـ DVD.

    وقد أكد بيل جيتس سابقاً في معرض CES 2006 انه سيصدر قارئ أقراص HD-DVD خلال هذا العام، وهو بالطبع يندرج تحت اقراص الجيل الجديد، وقد أكد مدير قسم الاكس بوكس في اليابان ان مايكروسوفت لن تصدر العاب على هذه الصيغة الجديدة انما لعرض افلام الجيل الجديد فقط.

    -واجهة المستخدم:
    يحتوي الاكس بوكس 360 على اقوى واروع واجهة رسومية في اجهزة الالعاب حتى الآن، وتحتوي على عدة خيارات منها :
    Xbox Live/Marketplace : وتستطيع من خلاله الاتصال بشبكة الـ Xbox Live و ادارة خياراتك واعداداتك في الشبكة، وايضاً تستطيع الدخول الى Xbox Live Marketplace لتنزيل العروض والالعاب التجريبية والصور.
    Games: وهذا الخيار يخول للاعب مشاهدة انجازاته في اللعبة وايضاً يخول له الدخول الى Xbox Live Arcade خدمة تنزيل العاب الـ Arcade المعروفة من مثل Pac-Man و Hexic HD و Geometry Wars وغيرها من الالعاب الصغيرة والممتعة، وايضاً من خلاله تستطيع اللعب بالالعاب التجريبية التي انزلتها من الشبكة ومشاهدة عروض الالعاب.
    Media: يخول للمستخدم ادارة المواد التي يحتفظ بها من موسيقى و افلام داخل جهاز عن طريق Media Center.
    System: ويخول للمستخدم تعديل اعدادات الجهاز من الحماية واعدادات النظام.

    خدمة DirecTV :
    طبقاً لمجلة الاكس بوكس الرسمية عدد مارس 2006، فقد قيل انه ستصدر خدمة DirecTV وتخول لك هذه الخدمة فرصة مشاهدة حلقات المسلسلات المعروفة، وفرصة مشاهدة الافلام HD حسب الطلب !.

    -خدمة Xbox Live :
    مع اصدار الـ Xbox 360 في الاسواق تم تعديل خدمة الـ Xbox Live بشكل جذري وتم وضع خيارين للاشتراك، الاول Silver Membership والآخر Gold Membership، اما بالنسبة للـ Xbox Live Silver فهو اشتراك مجاني يخول لك انشاء ملف خاص بك، تحميل الملفات والالعاب التجريبة والاغاني وعروض الالعاب والافلام، و المشاركة في المنتديات والتحدث الى اصدقاءك من خلال الـ Xbox Live، لكن لا تستطيع اللعب على الانترنت بهذا الاشتراك، اما الاشتراك الآخر فهو Xbox Live Gold Membership فهو يحتوي على جميع خيارات الاشتراك الفضي بالاضافة الى اللعب على الشبكة، وتستطيع ربط اشتراكك بخدمة Microsoft Passport في بريدك الالكتروني وبالتالي سيربط تلقائياً مع موقع www.xbox.com، واسعار اشتراكات الـ Xbox Live متفاوتة بالسعر حسب المدة المطلوبة.


    Marketplace و الـ Arcade:
    Xbox Live Marketplace هو مركز توزيع من Microsoft يحتوي على العديد من المواد منها الافلام والصور والالعاب التجريبية إلخ، وايضاً المواد المسعرة بمعنى لا تستطيع تنزيلها الى من خلال شراءك لنقاط Microsoft وخصوصاً العاب الـ Arcade وايضاً العاب الاركيد تتفاوت بالسعر من 400 نقطة الى 1200 نقطة.


    في النهاية انا حطيت الموضوع لافادة بعض الاعضاء بخصوص هذه الاجهزة

    منقول من موقع الالعاب العربي

  2. #2
    ra3y_v6 غير متصل عضو فعّال جداً
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    1,790

    افتراضي

    تسلم بوحميد على المعلومات الحلوه عن الاكس بوكس الجديده !
    والتطوير فيها واضح وان شاء الله ننتظر نزولها ...هذا اذا مانزلت :D
    عيبني اللون الكحلي الي في النص ولون الخشب :)

  3. #3
    Bu_7maid غير متصل عضو فائق التميز
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    الامارات-دبي
    المشاركات
    6,000

    افتراضي

    مشكور اخوي ra3y_v8 على مشاركتك

    اللعبة نازله من اول السنه وانصحك بشراءها

  4. #4
    AD1
    AD1 غير متصل عضو نشيط جداً
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    المشاركات
    479

    افتراضي

    تقرير روعة
    الصراحة رهيبة بس المشكلة انه مافي العاب وايد لها حاليا
    يعني تصور ماشتريت غير PGR3 فقط والباقي ما عجبني
    ننتظر الالعاب الجديدة قريبا

    ومشكور اخوي بوحميد

  5. #5
    الصورة الرمزية rfee3 el mestwa
    rfee3 el mestwa غير متصل عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    25
    المشاركات
    2,683

    افتراضي

    تسلم الغالي على الشرح الوافي لهذا الجهاز اللي للأسف سوف يطوى إلى صفحات الماضي مع وصول الوحوش القادمه SONY PS3 و WII اللي كل واحد منهم الحينه يطلع اللي عنده و يا حلاة اللعب بيهم كفايه يقولك جهاز PS3 يحس بالشخص اللي ماسكنه و اللعبه تتكيف معا اللاعب شو رايك إنته و انا بحط trailers لل PS3 و WII وبتشوف الفرق بينهم وبين XBOX , و على فكره كل الشركات الحينه متجه لل سوني PS3 لضمان ربحه و للإسطوانات اليديدة و هي البلو راي و لي موضع عنها اليوم إن شاء الله .

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14