>



النتائج 1 إلى 3 من 3
  1. #1
    cadyman غير متصل عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    118

    افتراضي ترشيد الإنفاق شعار المرحلة في قطاع صناعة السيارات


    ديملر تبيع عقارات وفولفو تستغني عن ألف عامل وفورد تسجل خسائر

    لندن ـ شتوتغارت ـ استوكهولم: الوكالات: لا يزال ترشيد الانفاق واعادة الهيكلة شعاري المرحلة لدى العديد من شركات السيارات التي تعاني إما من تدني ارباحها أو من تسجيل خسائر ملموسة.
    في هذا الاطار أعلنت شركة ديملركرايسلر مؤخرا أنها قررت بيع 13 من المباني وأراضي البناء التي تملكها إلى مجموعة العقارات الفرنسية «إيكاد» بقيمة 300 مليون يورو. وأضافت مصادر الشركة في مدينة شتوتغارت، الاسبوع الماضي، أن العقارات المباعة تشمل مكاتب غير ضرورية وأراضي بناء خالية في مدن ميونيخ وبرلين وهامبورغ وفرانكفورت وشتوتغارت ودوسلدورف وأرينزدورف وبادهومبورغ.

    وقدرت الشركة حصيلة أرباح التشغيل نتيجة الصفقة بنحو 100 مليون يورو وأن ثلثي هذا المبلغ سيدخل خزينة الشركة في الربع الثالث من العام الحالي والباقي سيسدد في الاشهر الثلاثة المتبقية من العام.

    ورفض المتحدث باسم الشركة الرد على الاستفسارات حول نيات الشركة بيع مزيد من العقارات التي تملكها في المستقبل وأشار إلى استمرار مراجعة وتقييم حجم الصفقة الحالية.

    وبدورها أعلنت الاسبوع الماضي شركة السيارات السويدية فولفو المملوكة لشركة «فورد موتور» الأميركية، ثالث أكبر منتج سيارات في العالم، عن اعتزامها الاستغناء عن 1000 عامل خلال الخريف المقبل.

    وقالت أولي إكسليسون المتحدث باسم فولفو إن ظروف العمل «القاسية» هي السبب وراء هذه الخطوة. وأضاف المتحدث «السوق صعبة بصورة لا تصدق ولا نستطيع زيادة الاسعار ولكن يجب ضغط النفقات لكي نحقق بعض الارباح».

    وسوف يكون أغلب العمال المسرحين من الموظفين الاداريين. كما سيتم الاستغناء عنهم بصورة اختيارية وفقا لنظام تقاعد خاص لم يزد عمره عن 55 عاما.

    وكانت فولفو قد استغنت منذ عام عن 1500 عامل في حين يعمل لديها حوالي 19 ألف عامل.

    وقال فريدريك آرب الرئيس التنفيذي لشركة فولفو في مقابلة نشرتها صحيفة «داجينس إنداستري» إن الشركة دعمت ميزانية التسويق بمليار كرون سويدي (136 مليون دولار) خلال السنوات المقبلة.

    ومن جانبها ـ أعلنت شركة فورد موتور الاسبوع الماضي أنها منيت بخسارة صافية قدرها 123 مليون دولار في الربع الثاني من العام الحالي متأثرة بتراجع مبيعاتها في أميركا الشمالية وبسبب تكاليف إعادة الهيكلة.

    وتراجعت عائدات الشركة من عملياتها في أنحاء العالم في الفترة من أبريل (نيسان) ـ يونيو (حزيران) لتصل إلى 42 مليار دولار مقابل 44.5 مليار دولار في نفس الفترة من العام السابق حتى على الرغم من ارتفاع عدد المركبات المباعة بنسبة واحد في المائة تقريبا لتصل إلى 1.732 مليون سيارة.

  2. #2
    الصورة الرمزية grandv8
    grandv8 غير متصل الإدارة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    28,640

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    مشروع العقارات من البيع والشراء شي حلو وفكرة حلوة من الشركة

    الاستغناء للعمال اكيد تكون بطريقة مباشرة او غيرمباشرة

    تسلم اخوي على الاخبار

  3. #3
    الصورة الرمزية MR.FERRARI
    MR.FERRARI غير متصل عضو نشيط جداً
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    جدة - المملكة العربية السعودية
    المشاركات
    288

    افتراضي

    طريقة الإستغناء عن الموظفين طريقة لا يُجنى ثمارها إلا بعد وقت طويل

    ومسألة ترشيد الإستهلاك وإعادة الهيكلة مسئلة ثلاث أرباع الشركات تقوم بها بسبب مشاكل أسواق السيارت في العالم وهو أمر مفروغ منه .....

    ولاكن برأيي سوق السيارت سوف تتحسن أحواله كثيراً خلال العشر سنوات القادمة مع إكتساح محركات الديزل والمحركات الهجينة أسواق العالم .

المواضيع المتشابهه

  1. «العروض الرمضانية» تنعش مبـيعات السيارات
    بواسطة روح زايد في المنتدى قسم السيارات العام
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 09-09-2010, 09:13 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14