>



النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    الصورة الرمزية grandv8
    grandv8 غير متصل الإدارة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    28,640

    Post جنرال موترز تتنزع صدارة المبيعات العالمية من تويوتا


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    ديترويت، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أظهرت البيانات المالية للربع الثاني من العام 2007 لدى الشركات العالمية المتخصصة بصناعة السيارات، نجاح "جنرال موترز" الأمريكية في استعادة صدارة السوق على مستوى المبيعات العالمية من "تويوتا" اليابانية، وإن كانت الأخيرة قد حافظت على مركز الصدارة بالنسبة للنصف الثاني من العام ككل.

    وقالت "جنرال موترز" إنها نجحت خلال الفترة الممتدة بين أبريل/نيسان ويونيو/حزيران من العام الجاري في بيع 2.41 مليون سيارة حول العالم، في حين باعت "تويوتا" خلال الفترة عينها 2.37 مليون سيارة.

    غير أن الشركة اليابانية تفوقت على نظيرتها الأمريكية على مستوى النصف الأول من العام ببيعها ما مجموعه 4.72 مليون سيارة حول العالم، مقابل 4.67 مليون لـ"جنرال موترز،" وذلك بفضل مبيعات الربع الأول التي تفوقت فيها "تويوتا" بقوة.

    إلا أن نقطة الارتكاز بالنسبة لمصنّع السيارات الأمريكية الأكبر، يبقى في نجاحه في تحقيق نمو مبيعات بأسواق جديدة، خاصة في آسيا وأمريكا الجنوبية وعدة دول نامية أخرى، وفقاً للأسوشيتد برس.

    وعكست تصريحات إدارة "جنرال موترز" الارتياح الكبير لهذه النتائج، حيث قال جون ميدلبروك، نائب رئيس الشركة لشؤون السوق العالمية: "نحن على المسار الصحيح، وقد ننجح هذا العام في تحقيق ثاني أكبر معدل مبيعات سنوي لنا منذ قرابة قرن من الزمن."

    وكانت بيانات المبيعات قد أظهرت زيادة بنسبة 19.7 في المائة بأسواق أمريكا الجنوبية وأفريقيا والشرق الأوسط، في حين ازدادت المبيعات بقارة آسيا 8.2 في المائة، مقابل 4.7 في أوروبا، بموازاة التراجع بنسبة سبعة في المائة بأمريكا الشمالية، عقر دار الشركة.

    وبررت "جنرال موترز" ذلك بأن الأسواق الأمريكية تخضع لتأثيرات خارجية قاسية، وفي مقدمتها الارتفاع الكبير بأسعار البنزين.

    وستساهم هذه النتائج في تدعيم مسيرة استعادة الشركة الأمريكية لمكانتها، بعد العثرة المالية التي تعرضت لها خلال الأعوام الماضية، والتي اضطرتها إلى بيع العديد من وحداتها وأذرعها الإنتاجية.

    وكان آخرها في يونيو/حزيران الماضي حين أعلنت موافقتها على بيع وحدة "أليسون" التابعة لها لإنتاج الموزعات والمتعلقات العسكرية إلى محفظة استثمارية خاصة بمبلغ 5.6 مليار دولار، لتمويل إعادة هيكلة نظام الضمان الصحي لموظفيها.

    وكانت الشركة قد تعرضت للكثير من الانتقادات أيضاً، بعد قرارها بيع مؤسستها المالية GMAC، على اعتبار أن هذه المؤسسة كانت ذراعها الأنشط والأكثر ربحية، فيما ردت جنرال موترز بالقول إن عملية البيع ستدر عليها ربحاً صافياً مقداره 14 مليار دولار.

  2. #2
    الصورة الرمزية PORSCHE
    PORSCHE غير متصل عضو فعّال جداً
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    المشاركات
    1,696

    افتراضي

    :)

    اخيرا عادت المياه لمجاريها

المواضيع المتشابهه

  1. تويوتا ورحلة بناء هويتها الرياضية الضائعة
    بواسطة Soud alshaiba في المنتدى قسم السيارات العام
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 15-09-2010, 06:08 PM
  2. إدارة أوباما أرادت كارلوس غصن لإدارة جنرال موترز
    بواسطة AMG في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 06-09-2010, 07:47 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14