>



النتائج 1 إلى 3 من 3
  1. #1
    الصورة الرمزية grandv8
    grandv8 غير متصل الإدارة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    28,640

    Post السيارات "الميني" تكتسح اليابان لصغرها ورخص سعرها


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    سيارة الميني الخاصة بسوزوكي احتلت مرتبة السيارة الأعلى مبيعاً في اليابان.


    دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أخذت السيارات الصغيرة الحجم، المسماة "ميني كار"، تحرز تقدماً في السوق اليابانية، محققة ثلث المبيعات من السيارات الجديدة سنوياً.

    هذا النوع من السيارات الذي يتسم بأنه بالغ الصغر ورخيص وذو كفاءة عالية في استهلاك البنزين، يشبه الدراجات الآلية ولكن بأربع عجلات.

    في العام الماضي، حققت مبيعات هذه السيارات رقماً قياسياً في اليابان، وتمثل مبيعاتها حالياً نحو ثلث السيارات الجديدة المباعة سنوياً، كما نقلت وكالة أسوشيتد برس.

    ولا يوجد للشركات المصنعة في اليابان خطط حالية لتصدير هذه السيارات بشكل شامل، إلا أن بعض المحللين يتوقعون بأن الشركات ستقوم في نهاية المطاف بتصدير هذه السيارات إلى الدول ذات الاقتصادات النامية، مثل الهند والصين.

    وفي الوقت الذي قفزت فيه أسعار النفط إلى معدلات قياسية، لم يكن مفاجئاً أن يتحول اليابانيون إلى اقتناء المركبات الصديقة للجيب، مثلما هجر الأمريكيون سياراتهم الضخمة ذات الاستخدام الرياضي.

    وهذه السيارات المعروفة باليابان باسم "كي" أو الخفيفة، لها محرك محدود الحجم لا تتجاوز سعته 660 سنتيمتراً مكعباً، أي أقل من نصف حجم محرك سيارة هوندا سيفيك.

    ويفرض القانون في اليابان بألا يزيد طول هذا النوع من السيارات عن 3.4 متراً وعرضها عن 1.5 متر.

    ويعود تاريخ السيارات "الميني" في اليابان إلى فترة الشظف التي أعقبت الحرب العالمية الثانية، فقد كانت خياراً موائماً لمن لا يستطيع أن يقتني "سيارة حقيقية."

    ويقول كورت سانجر، المحلل في شؤون السيارات في مؤسسة ماكوري للأبحاث في طوكيو، إن هذه السيارات "كانت تباع في السابق بوصفها سيارات رخيصة،" أما "الآن فهي سيارات لائقة وإن احتوت على محرك ضعيف."

    ويذكر أن مبيعات هذه السيارات قد حققت قفزات هائلة منذ العام 2004، ففي العام الماضي بيع 2.02 مليون سيارة منها، وفقاً للأسوشيتد برس.

    ومما يثير المفاجأة أن هذه المبيعات ليست للشركات الكبرى المعروفة مثل تويوتا ونيسان، بل إنها لشركات الصف الثاني، مثل سوزوكي ودايهاتسو وميتسوبيشي.

    ومن أسباب إقبال اليابانيين على هذا النوع من السيارات، سعرها الرخيص، إذ تبلغ تكلفتها حوالي 10 آلاف دولار، وتمنح الحكومة اليابانية تخفيضاً في الضرائب عليها.
    والسبب الآخر توفيرها في استهلاك الوقود، فهي تقطع 47 ميلاً لكل جالون بنزين، فضلاً عن أن هذه السيارات تحظى بشعبية هائلة في المدن المزدحمة، وذلك لسهولة ركنها.

    ويعزو بعض المحللين إقبال اليابانيين على هذا النوع من السيارات إلى تغير تفكيرهم إزاء قيادة السيارات، فوفقاً لكينتارو ناكات، الناطق باسم جمعية تجار السيارات اليابانيين، إن السيارة لدى اليابانيين "لم تعد رمزاً مهماً للمكانة، فقد أصبحوا ينظرون إليها كوسيلة لنقلهم من مكان إلى آخر."

    ولم تتربع سيارة الميني التابعة لسوزوكي والمعروفة بـ "واغون آر" على عرش السيارات الميني الأكثر مبيعاً في اليابان طوال ثلاث سنوات فحسب، بل إنها احتلت مكانة السيارة الأكثر مبيعاً عامة في اليابان، في الوقت الذي كانت فيه سيارة كورولا التي تصنعها شركة تويوتا تحقق مبيعات هائلة على صعيد العالم.

    ويتوقع بعض المحللين أن تنتشر السيارات الميني في الاقتصادات النامية مثل الهند والصين، بل إنها يمكن أن تُصنع في البلدين.

    إلا أن الناطق باسم شركة سوزوكي يوشي كوجيما يقول إنه "ليس لدينا خطط لبيع السيارة الميني خارج البلاد."

    ويعود عدم تحمس الشركات الصانعة لهذه السيارات إلى بيعها خارج اليابان، إلى أن هامش الربح فيها محدود، ومثل هذا الهامش لا يغطي بصورة مجزية تكلفة الشحن إلى الخارج.

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    الإمــارات
    المشاركات
    7,079

    افتراضي

    شعب متحضر ينظر للسياره على انها وسيلة نقل مب مجال للمباهاه

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    6,421

    افتراضي

    كلام زورو الإمارات صحيح شعب يفكر قبل مايشتري السياره

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14