السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


شوماخر يكشف عن فيراري الجديدة "430 سكوديريا" في فرانكفورت

يكشف ميكاييل شوماخر عن سيارة فيراري الجديدة "430 سكوديريا" في معرض فرانكفورت الدولي للسيارات في سبتمبر ايلول المقبل وفقاً لصحيفة "التليغراف"، والسيارة مزودة بمحرك ثماني الاسطوانات قوته 510 احصنة ويستخدم تقنيات سيارة فيراري "اف 1" للفورمولا 1 مما يؤدي الى تقليص الوقت اللازم لتغيير السرعات، وتزن السيارة 1250 كلغ اي اخف بـ 100 كلغ من "اف 430".

مرسيدس تعمل على انتاج محرك يدمج مواصفات محركات البنزين والديزل

تعمل شركة "مرسيدس بنز" على انتاج محرك رباعي الاسطوانات اسمه "ديزوتو" يدمج مواصفات محركي البنزين والديزل ليولد قوة تصل الى 238 حصاناً في حين يصل استهلاك الوقود الى اقل من 6 ليترات لكل 100 كلم.

"ايران خودرو" تبدأ بتصنيع سيارة "توندار90"

بدأت شركة "ايران خودرو" بتصنيع سيارة "توندار90" السيدان التي يعمل محركها بالغاز كما اوردت صحيفة "طهران تايمز"، وسيتم انتج السيارة تحت اشراف شركة "رينو" الفرنسية، ويتوقع ان تطرح السيارة في الاسواق خلال العام المقبل على ان يتم تصديرها الى 26 دولة من بينها لبنان، الاردن، العراق، الامارات، اذربيجان وقطر.

طلب متزايد على سيارة "شيري" الصينية في الامارات

تشهد شركة "شيري" الصينية لصناعة السيارات والتي تبدأ اسعار طرزها من 7600 دولار نمواً متزايداً في الطلب على سياراتها بين السائقين الجدد في دولة الامارات وفقاً للشركة الموزعة "كيه ايه تي"، وسيارة "شيري" هي السيارة الصينية الوحيدة المصنوعة وفقاً للمواصفات الخليجية، وتتوقع الشركة بيع 340 الف سيارة في العالم خلال العام الجاري ومليون شسيارة في 2010.